٤٤ ضبطاً في شعبة حماية المستهلك بالقرداحة

الوحدة: 27-9-2020

ذكر المهندس  حيدر شهيلة رئيس شعبة حماية المستهلك في القرداحة بأنه تم تنظيم ٤٤ ضبطاً من بداية شهر آب الماضي ولغاية الخميس ٢٤  أيلول تضمنت ٢٨ ضبطاً  لعدم الإعلان عن الأسعار  وخمسة ضبوط نقص وزن لمخابز اسطامو ، الشيخ ريح، جرماتي، رسيون، العرقوب، وضبطي إنتاج خبز سيئ مخالف للمواصفات  لمخبزي العرقوب ورسيون، وأربعة ضبوط عدم حيازة فواتير شراء أو حيازة فواتير غير نظامية وضبط واحد غش وتضليل في مادة الإسمنت بحق مركز حرف نسا وثلاثة ضبوط تقاضي سعر زائد  وضبط واحد لحيازة مواد منتهية الصلاحية.

وأوضح شهيلة بأنه يتركز عمل الشعبة حالياً على متابعة عمل الأفران بشكل خاص لتأمين كميات الخبز  للمواطنين وفق نظام الشرائح على البطاقة الذكية لافتاً إلى وجود وفورات جيدة بعد العمل بهذه الطريقة بالإضافة إلى أنه تم تخفيف ازدحام المواطنين على من منافذ بيع الخبز مشيراً أنه يوجد ٣٨ مخبزاً خاصاً ضمن ريف ومدينة القرداحة بالإضافة إلى المخبز الآلي الذي يخدم المدينة وشريحة واسعة من القرى التي لا توجد فيها مخابز.

وفيما يخص موضوع التدفئة فقد ذكر لنا المهندس حيدر بأنه تم البدء بعملية توزيع مادة التدفئة (المازوت) في القرى الأكثر برودة حيث وزع أكثر من ١٢٠ ألف لتر مازوت بمعدل ٢٠٠ لتر لكل عائلة مثل قرى جوبة برغال وحرف المسيترة وعين الحيات وديروتان بالإضافة الى مدينة القرداحة لافتاً أن التوزيع مستمر حتى تغطى كامل المنطقة.

كما ويتابع عناصر الشعبة مراقبة الأسواق بشكل دوري ودائم  وتنظيم ضبوط عدم الإعلان عن الأسعار والبيع بسعر زائد ومتابعة صلاحية المواد وضبط المواد المجهولة المصدر.

كما وتقوم الشعبة بمراقبة عمل محطات الوقود ليتم توزيع المادة بشكل عادل وفق الدور وحسب توجيه السيد المحافظ لافتاً أنه يوجد ضمن مجال عمل الشعبة عشرة محطات وقود تخدم المنطقة.

سناء ديب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار