10 ملايين ليرة مبيعات أدوية صيدلية نقابة المعلمين بجبلة شهرياً

الوحدة 22-9-2020 

 

ثلاث سنوات مضت على نقل الصيدلية إلى المقر الجديد-  بالقرب من مدرسة محمد سعيد يونس-  الأمر الذي انعكس إيجاباً على تحسين أداء العمل نظراً لاتساع المكان وتوفر التهوية الجيدة وبالتالي التمكن وفق الظروف المستجدة من توفير شروط التباعد الاجتماعي للوقاية من عدوى الكورونا حيث يتم استقبال كل مريض على حدة  بما يتوافق وشروط الأمان الصحي، وللتذكير فإن تأسيس صيدلية نقابة المعلمين في جبلة يعود إلى عام  1989.

 حالياً يتم تسيير العمل بإشراف الصيدلانية لورين إبراهيم والمحاسب إياد صافتلي.

يبلغ عدد المستفيدين من خدمات صيدلية نقابة المعلمين بجبلة  35000 معلم ومعلمة، وتتضمن خدمات الصيدلية تأمين الأدوية بحسم يصل إلى 60% على كافة الأدوية، باستثناء الأدوية الهرمونية والمستوردة والمتممات الغذائية التي تصل نسبة الحسم عليها إلى 35% .

محاسب الصيدلية السيد صافتلي  بيًن أن هناك تنسيقاً جيداً بين فرع نقابة المعلمين بجبلة واللاذقية بإشراف الأستاذ علي أسبر من أجل تأمين الدواء اللازم، منوهاً بأن  قيمة طلبية الدواء الواحدة تتراوح من خمسة إلى ستة ملايين ليرة سورية لمختلف أنواع الأدوية بما لا يقل عن 500  علبة من كل صنف دوائي نظراً للإقبال المتزايد على شراء المعلمين الأدوية من الصيدلية.

وأشار السيد صافتلي إلى أن قيمة مبيعات صيدلية النقابة خلال العام الماضي بلغت 90 مليون ليرة سورية، مع التنويه بأن قيمة المبيعات الفعلية التي تم دفعها من قبل المعلمين 40مليون ما يعني أن مساهمة النقابة في الحسم الدوائي بنوعيه 60% و35 % بلغت قيمتها 50مليون ليرة سورية وهذا يُعد مكسباً كبيراً للمعلمين من شأنه  التخفيف عنهم كثيراً حمل أعباء المصاريف الدوائية.

وذكر السيد صافتلي أن سقف الوصفة الشهرية 12000 يدفع منها المعلم 4800 ليرة سورية فقط ويستفيد منها زوجته وأولاده، كما أن هناك وصفات دائمة للأمراض المزمنة خاصة بالمتقاعدين بناء على موافقة اللجنة الطبية حيث يأخذ المعلم المتقاعد مخصصاته الدوائية كل بداية شهر وبالحسميات المذكورة نفسها ودون الحاجة لكتابة وصفة جديدة عند الطبيب.

يُشار إلى أن  النقابة لم تعاني من أزمة نقص أدوية خلال الشهرين الماضيين حيث تتوفر غالياً أهم الأصناف الدوائية، مع التنويه بأن سعي نقابة المعلمين مستمر من أجل تأمين خدمات صحية متكاملة للمعلمين حيث هناك فكرة قائمة لإنشاء مخبر دوائي تابع لصيدلية نقابة المعلمين بجبلة على أمل تحقيقه عند توفر الظروف الملائمة.

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار