توزيع مبالغ مالية للمتضررين من أصحاب البيوت البلاستكية في جبلة

الوحدة: 21- 9- 2020

 

قامت رابطة الفلاحين في مدينة جبلة بأعمال عديدة خلال شهر آب ولغاية اليوم من شهر أيلول حسب ما قاله رئيس الرابطة المهندس محمد حسن في متابعة لحديثه مع جريدة الوحدة: نحن على تواصل دائم مع الفلاحين من أجل إكمال دورات سقاية المحاصيل الزراعية المروية.

وحول سؤالنا عن إمكانية الحصول على الكشف الحسي قال: يبدأ الحصول عليه مع بداية الموسم الزراعي من بداية الشهر الثامن من عام (٢٠٢٠) ويستمر حتى بداية الشهر الثالث من عام (٢٠٢١).

ويحتاج المزارع للحصول على التنظيم الزراعي من أوراق كشف حسي من اللجنة مع الطوابع تقدم في الوحدة الإرشادية التابع لها.

أما فيما يتعلق باستعداداتنا لجني محصول الزيتون هذا العام، عندنا في منطقة جبلة الموسم دون الوسط لا يتجاوز نسبة (٢٠%) قياساً بموسم العام الماضي بسبب تعرض المنطقة في شهر أيار من هذا العام إلى موجة حر شديد أثناء العقد أثرت إلى حد كبير بالموسم بنسب متفاوتة.

ومن الأعمال التي قمنا بها أيضاً في خلال هذه المدة جهزنا مع الإخوة المزارعين لتسويق محصول التبغ فتم فتح مراكز ريف جبلة في واحد في منطقة الدالية وواحد في قرية البراعم في ريف جبلة حاليا يتم استلام محصول شك البنت أي (البلدي).

بالإضافة إلى تسليم مزارعي الفرجينيا كميات من مادة المازوت من أجل طبخ محصول التبغ في الأفران.

وتابعنا تسليم مربي الأبقار الذين لم يستلموا مخصصات أبقارهم من المادة العلفية وحتى الآن تم توزيع نسبة (٤٠%) للإخوة المربين.

أيضاً قمنا بتوزيع مادة المازوت للمزارعين من أجل محركات السقاية من خلال قسيمة محدد عليها الكمية المخصصة  يحصل عليها المزارع من الوحدة الإرشادية التابع لها وبعدها يذهب لمحطة الوقود المحددة له.

وأيضاً يتم توزيع مبالغ مالية للمتضررين من أصحاب البيوت البلاستكية المرخصة في منطقة جبلة فقد خصص مبلغ حوالي (١٥) مليون ليرة للبيوت المزروعة بندورة وكوسا.

غانه عجيب

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار