ردود رسمية

الوحدة: 21- 9- 2020

 

– إشارة للمادة المنشورة على موقعكم بتاريخ 17/8/2020 بعنوان: (مشروع خزان أبو مكة بانتظار من ينفذه)

بيّن مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي باللاذقية م. مضر فياض منصورة أن القرى المذكورة تروى من مشروع مياه جورين الذي يعمل بنصف طاقته حالياً بحدود (7000 م3 باليوم من أصل 14000 م3 باليوم) لإرواء كافة مناطق الحفة وصلنفة وجميع القرى التابعة لها وهذه الكمية تعتبر قليلة جداً ولا تكفي لهذا العدد الكبير من القرى.

 أما بخصوص إقامة خزان جديد لقرية أبو مكة فإن الخزان القديم بحالة فنية جيدة ولا يوجد مبرر لتنفيذ خزان جديد أما الخط قطر 60 سم بطول 6كم فالمؤسسة قامت بإعداد دراسة لتنفيذ خط عزل قطر 10سم وليس 60 سم لعزل قرية تلا عن قرية كفرية، ولزيادة الوارد المائي وحل مشكلة نقص المياه قامت المؤسسة بإعداد الإضبارة الفنية الكاملة لحفر بئر في محيط خزان قرية أبو مكة وسيتم الإعلان عنه قريباً إضافة إلى أن المؤسسة تقوم بمراقبة كل من نبع عين الست في قرية كفرية والينابيع في قرية وطى الخان وفي حال كانت النتائج جيدة سيتم إعداد الدراسة الفنية لاستثمارها بالشكل الأمثل وحالياً سنقوم بالإعلان عن تنفيذ مشروع خط عزل تلا عن كفرية قريباً.

 بالتفويض المكتب الإعلامي

– إشارة إلى التقرير الوارد في جريدتكم بتاريخ الثلاثاء الواقع في 11/8/2020 بخصوص مياه نبع السن حول نقص المياه في قرى مدينة جبلة القريبة من مياه نبع السن.

نبيّن بأنّ نبع السن يعتبر المصدر المائي الوحيد للمحافظة مدينةً وريفاً حيث يؤمن ما يقارب 85% من حاجة المحافظة ولا يوجد علاقة لاستثماره بالبعد أو القرب عنه فهو مصدر لجميع سكان المحافظة وتوزع مياهه وفق برنامج تزويد محدد لكل قرية ومدينة.

أمّا فيما يخص التقنين الكهربائي فإنّه يتم التنسيق مع شركة الكهرباء وفق الإمكانيات المتاحة لتعديل التقنين الكهربائي حسب المنطقة والحاجة بما يؤمن استقرار مائي قدر الإمكان إلّا أنّه في الفترة الأخيرة حصلت اختناقات ونقص في شبكة المياه في مناطق متعددة ريفاً ومدينةً لأسبابٍ منها:

( زيادة الاستهلاك- الطقس الحار- التقنين الكهربائي ) حيث يتم معالجتها بالسرعة القصوى.

 شاكرين تعاونكم

 المدير العام

 المهندس مضر فياض منصورة

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار