سارقون في قبضة العدالة

الوحدة 8-9-2020

أثناء تجوال دورية ليلية على طريق صلنفة– اللاذقية- ألقت القبض على عدة أشخاص وهم على متن سيارة هونداي – خاصة وبسؤالهم عن هوياتهم الشخصية ظهرت عليهم علائم الخوف والارتباك وتبيّن أنهم: (م. م) (ش. أ) (ع. جـ) (ص. ن) وبتفتيش السيارة عثر بضمنها على عدة أغراض هي عبارة عن أشياء منزلية

(3 أسطوانات غاز + مروحة أرضية + راوتر+ شاشة تلفزيون) تم إحضارهم مع السيارة والأغراض إلى مركز القسم وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على السرقات التالية:

– إقدامهم على سرقة 5 دينموات مياه من مدخل بناء في منطقة صلنفة باعوها بسوق الجمعة بمبلغ 250 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– إقدامهم على خلع وكسر باب منزل فارغ من سكانه سرقوا منه هاتفاً أرضياً وجهاز خليوي ولوحات حائط ومبلغ 200 ألف ليرة سورية باعوا المسروقات بمبلغ 150 ألف ليرة سورية لشخص يدعى (جميل) في سوق الجمعة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم وصرفوها على ملذاتهم الشخصية.

– أقدموا على كسر وخلع باب محل معد لبيع السمانة في إحدى قرى صلنفة سرقوا منه مواداً غذائية بمبلغ 400 ألف ليرة سورية باعوها بمبلغ 300 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة 3 بيدونات زيت زيتون من إحدى المزارع بقرية تابعة لصلنفة باعوها لشخص يدعى (حازم. س) بمبلغ 120 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على التسلق على جدار منزل ودخلوا من شرفته إلى المنزل وسرقوا مبلغ 500 ألف ليرة سورية وجهاز خليوي باعوه بمبلغ 900 ألف ليرة سورية  لشخص معروف من قبلهم من مدينة حمص وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على اعتراض طريق شخص كان على متن دراجته النارية على طريق الحفة صلنفة أقدموا على ضربه وتخليصه هاتفه الجوال باعوه بمبلغ 400 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على اعتراض طريق شخص على طريق إحدى قرى صلنفة ليلاً كان على متن دراجة نارية أقدموا على ضربه وتخليصه مبلغ 75 ألف ليرة سورية وجهازه الخليوي باعوا الجهاز بمبلغ 200 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة دراجة نارية كانت مركونة ضمن مزرعة على طريق الحفة باعوها بمبلغ 100 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على اعتراض  طريق شاب على طريق اللاذقية الحفة ليلاً كان على متن دراجة نارية أقدموا على ضربه وتخليصه مبلغ 15 ألف ليرة سورية وجهازه الخليوي باعوا الجهاز بمبلغ 125 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر وخلع باب منزل في مدينة الحفة أثناء تغيّب أصحابه عنه سرقوا منه شاشة تلفزيون وراوتر ومروحة أرضية و3 أسطوانات غاز وهو موضوع إلقاء القبض عليهم.

– أقدموا على ضرب شاب كان يمشي ليلاً على الطريق العام في إحدى القرى سلبوا منه مبلغ 35 ألف ليرة سورية وتركوه ولاذوا بالفرار.

– أقدموا على سرقة 5 دواليب سيارة من محل قرب المنطقة الصناعية باعوها لشخص من مدينة حمص يدعى (بشار. و) بمبلغ 200 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة 7 مولدات مياه من مداخل أبنية في مدينة صلنفة باعوهم بسوق الجمعة بمبلغ 300 ألف ليرة سورية لشخص من مدينة حلب وتقاسموا المبلغ فيما بينهم وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق (م. م) على 5 أسبقيات بجرم السرقة وسابقة مشاجرة و طعن بسكين وعثر بحق ( ش. أ) على 3 أسبقيات بجرم سرقة وسلب وسابقة تعاطي مخدرات وعثر بحق (ع. جـ) على سابقة سرقة وسابقة سب وشتم  الجوار وعثر بحق (ص. ن) على 7 أسبقيات بجرم السرقة وسابقة تعاطي المخدرات وبدلالتهم تم إعادة بعض المسروقات لأصحابها ضبطت أقوالهم وقدموا على القضاء.

سوريا عبدو

تصفح المزيد..
آخر الأخبار