قريباً.. سوق للحرف اليدوية التراثية في طرطوس

الوحدة: 6-9-2020

  

 

أخيراً.. تم التوقيع مع بلدية طرطوس لاستثمار سوق للمهن اليدوية في النفق الموجود على الكورنيش البحري بجانب حديقة الطلائع, ليكون سوقاً للحرفيين, وذلك يوم الخميس المنصرم الموافق 3- 9 -2020 على أن تباشر الجهات المختصة الإجراءات الإدارية لتنفيذ المشروع الذي ينتظره حرفيو طرطوس منذ مدة طويلة.

 السيد منذر رمضان عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الحرفيين، رئيس المكتب الثقافي والإعلامي بطرطوس، أكد المباشرة بالعمل بعد التوقيع الذي تم مع البلدية على اتفاقية الاستثمار للموقع المذكور لصالح جمعية المهن اليدوية والحرف التراثية والتقليدية في اتحاد الحرفيين بطرطوس، وبذلك  يتم إحداث سوق للحرف المتوارثة عن الأجداد, ومعرض دائم لها, ليكون مصدر رزق للحرفيين الذين حافظوا على هذا التراث..

 

وقال: يشارك في هذا السوق, والمعرض الدائم كل الحرفيين, لكن الأولوية لجرحى الحرب, وذوي الاحتياجات الخاصة الذين يعملون بهذه الحرف, بعد تشكيل لجنة مختصة من الجمعية الحرفية, تقوم بتقييم أعمالهم, والقبول على أن يكون المستفيد حرفياً, ومنتجاً للتراث.

وأضاف: ننتظر مع الحرفيين هذا الحدث بعد تحضير, وإكساء السوق بما يليق, وبما يستحق, بحيث يكون السوق رقم واحد, وبداية لأسواق مماثلة تنتشر في المحافظة, لتحقيق الدور التنموي, والاجتماعي بعد العمل الجاد من قبل الجميع، مؤكداً أن الحضارة السورية خالدة كالشمس, وستبقى منارة تضيء طريق الحق للعالم أجمع.

السوق الذي يضم حوالي عشرين محلاً فقط، قد يتشارك المحل الواحد أكثر من حرفي في هذا السوق..

هو بداية, ومشروع أولي لأسواق أخرى في أماكن متفرقة من المحافظة, يضمن فرصاً لمعظم الراغبين إذ يصل عدد الحرفيين في المحافظة إلى (400) تقريباً نصفهم  منتسب للجمعية.

 سعاد سليمان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار