سيرونيكس تدخل مجال صناعة المنظمات الكهربائية ومشاريع لإنتاج 4000 شاشة و3000 ريسفر قيد المتابعة

الوحدة 3-9-2020

 

 

أكد المهندس لؤي ميداني مدير عام الشركة العامة للصناعات الالكترونية (سيرونيكس) إدخال الشركة المنظمات الكهربائية إلى قائمة المنتجات التي تقوم بإنتاجها وذلك ضمن خطط التوسع في الإنتاج وتوسيع مجالات الأعمال والبحث عن منتجات داعمة للصناعات التقليدية التي تنتجها الشركة (الشاشات).

وأوضح م. ميداني أن النوع الأول من هذه المنظمات هو المنظم الآلي 10 كيلو واط الذي يتمتع بميزات فنية عالية تتمثل بكونه يحتوي على ملف نحاس نقي 100% مع ريليات نحاس فضة ويعمل على 4 مرا حل رفع مع دارة حماية على خرج المنظم وقاطع حماية مفرد 50 أمبير وقاطع تحويل شبكة منظم وعلبة معدنية بابين مع ساعة فولط  رقمية علماً بأنّ سعر هذا النوع يصل إلى 420 ألف ليرة سورية.

أما النوع الثاني من هذه المنظمات فهو المنظم النصف آلي استطاعته 10 كيلو واط المحتوي على ملف نحاسي نقي ويعمل على سبع مراحل رفع مع دارة حماية على كل خرج المنظم ومفتاح تحويل سبع مراحل وعلبة معدنية وسماعة فولط رقمية إضافة لبعض الميزات الأخرى التي يتمتع بها هذا المنظم والمشابهة لتلك الميّزات التي يتمتع بها سابقه علماً بأنّ الدراسة تتم على مستوى الشركة من أجل إنتاج صنف ثالث من المنظمات وهو المنظم الخاص بالبرادات باستطاعة 2 كيلو واط وبعد الإشارة إلى أنّ  سعر المنظم النصف الآلي هو 387 ألف ليرة سورية. أما المبيع للمنتجات الجديدة فسوف يكون نقدياً في المرحلة الأولى على أن يتاح المبيع تقسيطاً للعاملين في الدولة في مرحلة لاحقة.

وفي الجانب المتعلق بالشاشات أشار المدير العام إلى العمل حالياً على خط الائتمان الإيراني مع شركة شهاب الإيرانية لإنتاج 4000 شاشة من قياسات متنوعة وتعمل بتقنية الـ LED سمارت وذلك إلى جانب مساعٍ أخرى لتصنيع الشاشات لصالح الغير وذلك بموجب عقد داخلي لا تزال الإجراءات الخاصة به قيد المتابعة.

أما بالنسبة لمنتج الريسفر فبين مدير عام الشركة بأنّ الإعلان تمّ لتصنيع 3000 جهاز منه وذلك بعد نفاذ الكمية الأولى التي صنعت منه والتي لاقت رواجاً في السوق بالنظر إلى المزايا الفنية العالية التي تتمتع بها والسعر المناسب لها.

وختم م. ميداني حديثه بالإشارة إلى كون خطوط إنتاج البلاستيك والنجارة في الشركة رابحة مبيناً أنّ التوجه تمّ لتفعيل تصنيع المنظمات من أجل تشغيل خط إنتاج الملون الذي كان متوقفاً وذلك بانتظار الإقلاع بالمشاريع الأخرى الواردة على أجندة الشركة في المرحلة القادمة مبيناً أن عدد عمال الشركة حالياً يصل إلى 250 عاملاً في مختلف الفئات والتي يتم تأمين الرواتب الخاصة بهم من قبل وزارة الصناعة.

وأما بالنسبة لمراكز الشركة في اللاذقية وجبلة وطرطوس فقد بيّن م. ميداني بأن هذه المراكز من المراكز النشطة على مستوى الشركة سواء تعلق الأمر بالبيع أو الصيانة لافتاً إلى تنفيذ أعمال للإنارة ولتركيب الرفوف في مركز بيع اللاذقية بانتظار توفر السيولة اللازمة لإنجاز الأعمال المطلوبة لإعادة تأهيل هذا المركز بالشكل المطلوب

وحول توفر المنظمات الكهربائية في مراكز اللاذقية قال م. ميداني إنه سيكون خلال فترة قريبة جداً معرباً بأن تُلاقي هذه المنظمات الرواج المناسب مع جودتها وسعرها المنافس مقارنة مع الأنواع المماثلة الموجودة في الأسواق.

أما خدمات ما بعد البيع لمنتجات الشركة السابقة التلفزيونات و الشاشات فقال م. ميداني إنها مستمرة وذلك من خلال المراكز التابعة لسيرونيكس في جميع المحافظات ومنها بالطبع اللاذقية وطرطوس.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار