قرية حكر سمكة تعاني انقطاع المياه بشكل كبير

الوحدة 2-9-2020

 

تقدم  أهالي قرية حكر سمكة في محافظة طرطوس بشكوى  إلى جريدة الوحدة، مضمونها يتلخص في أهم عنصر من عناصر الحياة ألا وهو الماء، العصب الأساسي لاستمرارية الحياة.

وتتركز مطالب أهالي حكر سمكة في شكواهم حول معاناتهم من ضعف وصول مياه الشرب إلى بيوتهم طيلة فصل الصيف (ومنذ سنوات عديدة)، مشيرين إلى أنهم تقدموا بأكثر من طلب إلى المؤسسة العامة لمياه الشرب بخصوص ذلك، ولكن دون جدوى ومن غير أن يحصلوا على رد لطلباتهم، الأمر الذي شجعهم لمناشدة المعنيين في المحافظة للعمل من أجل حل المشكلة خاصة في ظل الظروف الحياتية الصعبة التي لا يمكن الاستغناء فيها عن مياه الشرب.

وبحسب ما ذكر في الشكوى فإن برج ميعار شاكر يوجد فيه خزان تم وضعه في ميعار شاكر، الأمر الذي حرم قرية حكر سمكة من وصول مياه الشرب إليها وجعلها تعاني من العطش، لذلك لجأ بعض أهالي القرية مضطرين إلى فتح آبار ارتوازية بتكلفة عالية (وصعبة  للبعض)  ليشربوا ويكملوا مسيرة حياتهم.

والجدير ذكره أن عدد الآبار الارتوازية التي فتحت في القرية من أجل الشرب تجاوز عددها (15) بئراً، والقرية محاطة بعدة  قرى مجاورة (برج ميعار، ميعار، دير حباش وسمكة) وكل هذه القرى يوجد فيها خزان مياه، والملفت في الموضوع أن بعض أهالي القرية لجؤوا إلى استعارة مياه الشرب من بعضهم البعض من خلال الآبار الارتوازية التي وجدت لهذه الغاية.

ويتمنى أهالي قرية حكر سمكة أن تلقى شكواهم الاهتمام والسعي لحل مشكلة ومعالجة ضعف وصول مياه الشرب إلى منازلهم من قبل  المعنيين في المحافظة.

ربا قميرة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار