وعدت بتسليم المرحلة الثالثة نهاية العام الإسكان: تم تصديق العقود والتنفيذ خلال شهرين

الوحدة 1-9-2020 

 

موعودون من المؤسسة العامة للإسكان بتسليم كافة المتخصصين في المرحلة الثالثة (شباب + إدخار) نهاية العام الجاري.

هذا ما أكد عليه المحامي عيسى إبراهيم عضو المكتب التنفيذي لشؤون الإسكان في محافظة اللاذقية حين قدمنا له الشكاوى المقدمة من المتخصصين في المرحلة الثالثة (شباب وادخار) والتأخر بتسليمهم شققهم المخصصة لهم منذ أكثر من عام ونصف والذي رتب عليهم نتيجة التأخر وارتفاع الأسعار مضاعفة أعباء استكمال الإكساء المترتبة عليهم والبالغة 20% من الإكساء.

وكان المفترض تسليمهم خلال (6) أشهر من التخصيص قبل أزمة الكورونا وارتفاع الأسعار.

وأضاف إبراهيم:

نتابع بشكل متواصل أعمال فرع المؤسسة العامة للإسكان فالتأخير حصل بسبب فروقات الأسعار والتي أدت لتوقف المتعهدين عن العمل.

نستمر بمتابعة أعمال الموقع العام للمرحلة الثالثة بالتنسيق مع المؤسسات العامة (مياه- كهرباء- اتصالات- صرف صحي) وبالنسبة للمياه كان لدينا عقبة صغيرة تم تجاوزها بشكل كامل ولا مشكلة لدينا في الصرف الصحي (خطي صرف في الشباب والادخار) ولا مشكلة في الاتصالات التي طلبت مخططات المياه والصرف الصحي لتحديد عملها.

والمشكلة في الكهرباء إذ ولو تم الاستلام لا يمكن تغذية السكن الجديد بالمطلق إذ أن محطة الدعتور المخصصة لسكن الشباب والادخار تستجر المخالفات منها وأكدت شركة الكهرباء أنه لا بد من تركيب محطة تحويل جديدة وتم وباهتمام السيد المحافظ بتجهيز الملف لمعالجة هذه المشكلة والمتضمنة طلب الموافقة على تركيب محطة تحويل جديدة لتغذية السكن.

وتستمر متابعتنا كجهة رقابية على أعمال مؤسسة الإسكان صاحبة العمل والقرار وتقدم لنا تقريراً شهرياً بأعمالها وشكلنا لجنة ودخلنا على المحاضر وحددنا الأخطاء وعرضناها على مجلس المحافظة منها على الرقابة والتفتيش.

والمكتتب ترتب عليه تكلفة إضافية نتيجة أزمة الكورونا وفروق الأسعار والذي يتحمل 20% من الإكساء.

وبالنسبة للسكن الشبابي في ستمرخو الدراسات أعيدت للتعديل وهي الآن جاهزة.

والسكن العمالي سيبدأ العمل به  في خلال شهرين إذ أن العقود صدقت وهي جاهزة للتنفيذ.

صباح قدسي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار