سارقون خلف القضبان…!

الوحدة: 31- 8- 2020

 

بناء على توجيهات السيد اللواء, قائد شرطة اللاذقية, بضرورة تسيير دوريات  ليلية على طرقات المحافظة, لملاحقة المشبوهين والمطلوبين, وأرباب السوابق في جرائم السرقة, تم تسيير دوريات عديدة, من وحدات شرطية وأثناء سير دورية على طريق اللاذقية – جبلة ألقت القبض على مجموعة أشخاص وهم على متن سيارة خاصة, وحينما طلب منهم التوقف, ظهرت عليهم علائم الخوف والارتباك, وبتفتيش السيارة عثر بضمنها على عدة أغراض مسروقة تم إحضارهم إلى مركز الوحدة الشرطية, وتبين أنهم: (و. ص) (جـ. ك) (ع. ع) ( م. ر) وبالتحقيق معهم, اعترفوا بأنهم من أرباب السوابق بجرائم السلب والسرقة وأنهم أقدموا على السرقات التالية:

– أقدموا على خلع وكسر باب منزل في قرية بريف جبلة سرقوا منه شاشة تلفزيون و3 أسطوانات غاز وجهاز راوتر, باعوها بمبلغ 250 ألف ليرة سورية للمدعو (خليل. د) وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على خلع وكسر باب محل معد لبيع السمانة في إحدى قرى جبلة, سرقوا منه مواد غذائية بقيمة 500 ألف ليرة سورية باعوها لنفس الشخص بمبلغ 350 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على خلع وكسر باب محل ضمن مدينة جبلة معد لبيع الأدوات المنزلية, سرقوا منه بضاعة بقيمة 600 ألف ليرة, باعوها بسوق الجمعة باللاذقية بمبلغ 400 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة 5 إطارات سيارات من داخل محل عن طريق الخلع والكسر باعوها بمبلغ 250 ألف ليرة سورية لشخص يدعى (مأمون. ص) من مدينة بانياس وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على خلع وكسر باب محل معد لبيع السمانة على طريق إحدى قرى جبلة سرقوا منه مواد بقيمة 300 ألف ليرة  باعوها بمبلغ 225 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر وخلع باب منزل في مدينة جبلة ليلاً سرقوا منه مروحة أرضية ومدفأة كهربائية و3 أسطوانات غاز  ومبلغ 200 ألف ليرة سورية باعوا المسروقات بمبلغ 200 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على خلع وكسر باب محل معد لبيع البهارات والمكسرات في مدينة بانياس سرقوا منه مواد بقيمة 400 ألف ليرة سورية باعوها لشخص يدعى (أحمد. أ) بمبلغ 350 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام منزل في إحدى قرى جبلة باعوها بمبلغ 65 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على خلع وكسر باب براكة معدة لبيع القهوة والدخان على طريق جبلة- بانياس سرقوا منها مواد بقيمة 150 ألف ليرة سورية باعوها بمبلغ 100 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام منزل ضمن مزرعة بإحدى قرى بانياس باعوها بمبلغ 90 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة دراجة نارية أيضاً من ضمن مزرعة على طريق الحفة  باعوها بمبلغ 75 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على خلع وكسر باب براكة معدة لبيع القهوة والدخان على طريق صلنفة سرقوا منها مواداً بقيمة 250 ألف ليرة سورية باعوها لشخص معروف من قبلهم مبلغ200 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة 3 أجهزة خليوي من محل معد لبيع أجهزة الخليوي بطريقة الخلع والكسر ليلاً في مدينة بانياس باعوها بمبلغ 700 ألف ليرة سورية لشخص من مدينة دمشق وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أٌقدموا على كسر وخلع باب منزل في محلة الطابيات بعد مراقبة المنزل وتأكدهم من خلوه من أصحابه سرقوا منه مبلغ 300 ألف ليرة سورية و 5 أسطوانات غاز وطقم طناجر ستانلس باعوا المسروقات بمبلغ 300 ألف ليرة سورية وتقاسموا المسروقات فيما بينهم.

وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق (و. ص) على 5 أسبقيات بجرم السرقة وسابقة بجرم تعاطي مخدرات وعثر بحق (جـ. ك) على 3 أسبقيات بجرم السرقة وعلى إذاعة بحث مطلوب فيها لأداء خدمة العلم وعثر بحق (ع. ع) على 6 أسبقيات بجرم السرقة وسابقة مشاجرة , وعثر بحق (م. ر) على سابقتي سرقة وعلى إذاعة بحث مطلوب فيها بجرم تعاطي المخدرات, وبدلالتهم تم إعادة بعض المسروقات إلى أصحابها ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.

وآخر وقع في شرّ أعماله

 ألقت إحدى الوحدات الشرطية القبض على المدعو (سليم .م) بسبب وجود معروض بحقه من قبل المدعو (محمد. ن) بإقدامه على سرقة دراجته النارية من ضمن مزرعته القريبة من المدينة وبإحضاره إلى مركز الوحدة الشرطية والتحقيق معه اعترف بإقدامه مع سرقة الدراجة المذكورة ليلاً, عن طريق خلع باب المزرعة, كما اعترف بإقدامه على السرقات التالية:

– إقدامه على سرقة دراجة نارية أيضاً من أمام منزل على طريق كسب باعها بمبلغ 60 ألف ليرة سورية صرفها على ملذاته الشخصية.

– أقدم على سرقة 3 دواليب سيارة  من ضمن مزرعة على طريق قرية البهلولية باعهم بمبلغ  90 ألف ليرة سورية صرفها على ملذاته الشخصية.

– أقدم على سرقة بيدون زيت من مزرعة ضمن بيت خال سكانه وباعه بمبلغ 40 ألف ليرة سورية صرفها على ملذاته الشخصية.

– أقدم على سرقة دراجة هوائية من أمام منزل على طريق دمسرخو باعها بمبلغ 16 ألف ليرة سورية صرفها على ملذاته الشخصية.

– أقدم على سرقة 5 صناديق حمضيات من ضمن مزرعة على طريق كسب اللاذقية باعهم بمبلغ 14 ألف ليرة سورية صرفها على ملذاته الشخصية.

– أقدم على سرقة جهاز خليوي بطريقة المغافلة من على بسطة خضار بسوق قنينص باعه بمبلغ 150 ألف ليرة سورية صرفها على ملذاته الشخصية.

– أقدم على سرقة بطارية سيارة ليلاً من أمام محل معد لتصليح السيارات في المنطقة الصناعية.

– أقدم  على سرقة بطارية سيارة أخرى من أمام  محل لتصليح السيارات في حي قنينص باعها بمبلغ 20 ألف ليرة سورية صرفها على ملذاته الشخصية.

– أقدم على سرقة  مروحة أرضية بطريقة المغافلة من أمام محل لبيع المفروشات  المستعملة باعها بمبلغ 10  آلاف ليرة سورية صرفها على ملذاته الشخصية.

– أقدم على سرقة كمية من بنزين سيارة كانت متوقفة بحي المشروع العاشر, عن طريق ثقب خزان البنزين باعها بمبلغ 10 آلاف ليرة سورية صرفها على ملذاته الشخصية.

 وبالرجوع إلى ارشيفه عثر بحقه على 3 أسبقيات بجرم السرقة ضبطت أقواله وقدم إلى القضاء.

سوريا عبدو

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار