سرقات… من يدفع الأبناء إلى المعاصي؟

الوحدة 11-8-2020  

 

بناء على ورود عدة شكاوى إلى عدة أقسام شرطية بتعرض عدة منازل, ومحلات تجارية إلى السرقة وجه السيد اللواء قائد شرطة المحافظة  إلى ضرورة تسيير دوريات ليلية ونهارية, لإلقاء القبض على كل من تسول له نفسه, وأثناء سير دورية ليلية في أحد شوارع المدينة, ألقت القبض على عدة أشخاص كانوا على متن سيارة خصوصية, وبمجرد طلب هوياتهم, ظهرت عليهم علائم الخوف والارتباك وتبين أنهم (أ.م) (ع .د) (ز. ب) (أ .أ) تم إحضارهم إلى مركز الوحدة الشرطية مع السيارة التي كانت بحوزتهم وبالتحقيق معهم, اعترفوا بإقدامهم على السرقات التالية:

– أقدموا على خلع وكسر باب منزل في منطقة كسب سرقوا منه شاشة تلفزيون, وكلر مياه, و3 لوحات حائط, و3 أسطوانات غاز, باعوها لشخص معروف من قبل المدعو( أ.م) يدعى ( خالد. و) بمبلغ 400 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم

– أقدموا على خلع وكسر باب محل معد لبيع السمانة في منطقة كسب سرقوا منه مواداً  تقدر قيمتها بـ500 ألف ليرة سورية باعوها لنفس الشخص بمبلغ 400 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر وخلع باب شقة في كسب سرقوا منها سرير نوم وعدة مطبخ وطاولة سفرة مع 6 كراسي باعوا المسروقات بمبلغ 250 ألف ليرة سورية لنفس الشخص وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر محل معد لبيع السمانة على طريق اللاذقية- كسب سرقوا منه مواد بقيمة 300 ألف ليرة سورية باعوها بمبلغ 250 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ.

– أقدموا على سرقة 5 صناديق حمضيات من مزرعة على طريق كسب باعوها بسوق الهال بمبلغ 50 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

 – أقدموا على كسر وخلع باب منزل في إحدى القرى على طريق قسطل معاف, أثناء تغيب أصحابه عنه, سرقوا منه تلفزيوناً ملوناً و4 أسطوانات غاز ومبلغ 200 ألف ليرة سورية وعدة مطبخ باعوا المسروقات بمبلغ 200 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على خلع وكسر باب منزل على طريق قسطل معاف- كسب وسرقوا منه 4 بيدونات زيت زيتون و5 قناني دبس رمان باعوها بمبلغ 250 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

–  أقدموا على خلع وكسر باب منزل في محلة عين أم إبراهيم, أثناء تغيب أصحابه عنه وسرقوا منه مبلغ 300 ألف ليرة سورية وأسطوانة غاز وإكسسوارات فضة باعوا المسروقات بمبلغ 100 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على خلع وكسر باب  محل في محلة الرمل الجنوبي معد لبيع الأحذية سرقوا منه بضاعة تقدر قيمتها بـ 300 ألف ليرة سورية باعوها لشخص يدعى  (مازن, م) بمبلغ 250 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

 – أقدموا على خلع وكسر باب محل معد لبيع الفروج في محلة  الغراف, سرقوا منه حوالي 10 كغ من لحم الدجاج باعوها بمبلغ 15 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على خلع وكسر باب منزل في محلة الرمل الجنوبي, أثناء تغيب أصحابه عنه, سرقوا منه عدة مطبخ و3 أسطوانات غاز وشراشف ومناشف وبياضات باعوا المسروقات بمبلغ 250 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة 3 دواليب سيارات من محل بشارع الجمهورية عن طريق الخلع والكسر باعوها بمبلغ 120 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم وبدلالتهم تم استرداد معظم المسروقات وتسليمها لأصحاب وبالرجوع إلى  أرشيفهم, عثر بحق (أ.م) على 6 أسبقيات بجرم السرقة, وعثر بحق (ع. د) على 4أسبقيات بجرم السرقة وسابقة تعاطي مخدرات, وعثر بحق ( ز, ب) على 7 أسبقيات بجرم السرقة وسابقة

مشاجرة وعثر بحق (أ.أ) على سابقتي سرقة وعلى 3 أسبقيات تعاطي مخدرات ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.

سوريا عبدو

تصفح المزيد..
آخر الأخبار