مخدرات… الآفة التي تغوي المتوترين!

الوحدة 11-8-2020  

 

وردت معلومة إلى فرع مكافحة المخدرات باللاذقية من شخص يود كتمان هويته, حول إقدام شخص على بيع وترويج مادة الحشيش المخدر وعليه تمّ نصب الكمين اللازم له, وإلقاء القبض عليه في منزله وبتفتيش المنزل, عثر ضمن زريعة على السطح على كيس نايلون ملفوف, وبداخله مادة الحشيش, تمّت مصادرتها, وإحضاره إلى مركز الفرع وتبين أنه يدعى (أ.ع) وبالتحقيق معه, اعترف بأنه من أرباب السوابق بجرائم ترويج وتعاطي المخدرات وإنه يقوم بشراء الحشيش من مدينة دمشق من شخص يدعى ( بسام .د) ويقوم بإحضارها إلى مدينة اللاذقية وبيعها لعدد من المتعاطين, مقابل الربح المادي, وأنه يقوم بتعاطي هذه المادة مع عدد من الاشخاص في منزله, وأثناء وجود المقبوض عليه في نظارة الفرع ورده عدة اتصالات على هاتفه الجوال, وطلب منه الرد عليها, وبهذه الطريقة, تمّ إلقاء القبض على كل من (جـ. أ) (س. و) (غ. د) (أ. أ) تم إحضارهم إلى مركز الفرع, وبالتحقيق معهم اعترفوا بأنهم من ارباب السوابق في جرائم  تعاطي الحشيش المخدر, وأنهم سبق لهم أن أوقفوا عدة مرات بهذا الجرم, وبحضور لجنة من الفرع تمّ وزن المادة المصادرة من المقبوض عليه (أ. ع) وبلغ وزنها 15.4 غراماً, تم إرفاقها بضبط أقواله, ضبطت أقوال المقبوض عليهم جميعاً وقدموا إلى القضاء.

– أثناء تجوال دورية ليلية في حدائق اللاذقية, ألقت القبض على المدعو (و. ع) وهو يقوم بتعاطي سيكارة حشيش مخدر, تم إحضاره إلى الوحدة الشرطية, وبالتحقيق معه, اعترف بأنه من أرباب السوابق بتعاطي الحشيش المخدر وأنه يقوم بشراء هذه المادة من المتواري (سليم .م) بكميات قليلة فقط من أجل التعاطي وبالبحث عن مروج هذه المادة المدعو (سليم .م) تم إلقاء القبض عليه, وإحضاره إلى مركز الوحدة الشرطية, وبالتحقيق معه, اعترف بأنه يقوم بترويج مادة الحشيش المخدر لعدد من الأشخاص وبتفتيشه لم يعثر بحوزته على شيء , ضبطت أقوالهما وقدما إلى القضاء.

– وردت معلومة إلى فرع الأمن الجنائي بطرطوس حول قيام شخص بترويج مواد مخدرة, وعليه تم نصب الكمين اللازم له, وإلقاء القبض عليه وهو على متن دراجة نارية في حي العجمي, أثناء قيامه بترويج مادة الحشيش المخدر وتبين أنه يدعى (خالد. ح) وضبطت الدورية بحوزته 7 كفوف من مادة الحشيش زنة كل واحدة منها 200 غرام وتم إحضاره إلى مركز الفرع وبالتحقيق معه اعترف بحصوله على مادة الحشيش المخدر من شخص يدعى(خضر. ع) مقيم في حي الشبكة, تم نصب كمين له وبتحرّي سيارته عثر فيها على 20 كروز دخان مهرب و7 ماكينات حلاقة مهربة, ومبلغ مليون ليرة موضوعة لوحدها, ضبطت أقوالهما وقدما إلى القضاء.

– أثناء سير دورية ليلية في أحد شوارع المدينة ألقت القبض على شخص يقوم بتلطيش الفتيات المارات في محلة حي الزراعة, وتبين أنه (سومر. ب) تم إحضاره إلى مركز الوحدة الشرطية, وبالتحقيق معه تبين أنه في حالة تعاطي مادة الحشيش المخدر, وأنه أقدم على تعاطي هذه المادة عن طريق تدخينها في سيكارة, في أحد الكافتريات, وأنه قام بشراء هذه المادة من المدعو  (غ. أ) ضبطت أقواله وقدم إلى القضاء.

– أثناء سير دورية ليلية في محلة قنينص, ألقت القبض على شخص عمره حوالي 25 سنة وهو بحالة سكر علني ويقوم بالصراخ والسب والشتم، وضرب أبواب المحلات المغلقة, مما أثار قلق الجوار, تمّ إلقاء القبض عليه, وإحضاره إلى مركز الوحدة الشرطية، وبالتحقيق معه, أفاد: بأنه كان على شجار مع زوجة أبيه التي تقوم بمعاملته معاملة سيئة, مما دفعه  إلى شرب الكحول بدون وعي مما أفقده أعصابه, ضبطت أقواله, وقدم إلى القضاء.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار