حوادث متفرقة….

الوحدة 14-7-2020 

 

خرج ولم يعد

 – تقدم المدعو (محمد. ط)  بمعروض إلى إحدى الوحدات الشرطية, بتغيب والده  المدعو (صالح .ط) وهو يعاني من مرض نفسي, ورغم عنه , لم يعثر عليه, نظم ضبط بذلك.

 – وتقدمت المدعوة (رهام . ي) بمعروض إلى إحدى الوحدات الشرطية, بتغيب مخدومتها المدعوة (رجاء. خـ) عن منزلها وبحوزتها سلسال ذهب ومبلغ 500 ألف ليرة سورية وهويتها الشخصية, ورغم البحث عنها, لم تعثر عليها, نظم ضبط بذلك.

 – وتقدمت المدعوة (تالين. حـ) بمعروض إلى إحدى الوحدات الشرطية, بتغيب والدتها المدعوة (أمينة) وهي من مدينة القامشلي, وتسكن لديها في منزلها ورغم البحث عنها لم تعثر عليها نظم ضبط بذلك.

 – وتقدم المدعو (أحمد. ع) بمعروض إلى إحدى الوحدات الشرطية بتغيب شقيقته المدعوة (هبا) عن منزل ذويه, وتوقع تواجدها لدى المدعو (عصام .د) في مدينة حلب, نظم ضبط بذلك.

– وتقدم المدعو (سمير. ق) بمعروض إلى إحدى الوحدات الشرطية بتغيب شقيقته المدعوة (أ) عن منزله وهي تعاني من مرض عصبي ورغم البحث عنها لم يعثر عليها, نظم ضبط بذلك.

– وتقدمت المدعوة (هناء- ي)  بمعروض إلى إحدى الوحدات الشرطية بتغيب والدتها المدعوة (صالحة) عمرها 85 سنة وهي تعاني من مرض نفسي, ورغم البحث عنها لم تعثر عليها نظم ضبط بذلك .

 – وتقدم المدعو (أحمد . ص) بمعروض إلى إحدى الوحدات الشرطية, بتغيب ولده (شادي) عمره 14 سنة بعد خروجه من المدرسة  ورغم البحث عنه لم يعثر عليه نظم ضبط بذلك.

 – وتقدم المدعو (جمال. ع ) بمعروض إلى إحدى الوحدات الشرطية بتغيب أخته (سميرة) عمرها 42 سنة, وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة, ورغم البحث عنها لم يعثر عليها نظم ضبط بذلك.

– وتقدمت المدعوة ( رنا. ع) بمعروض إلى إحدى الوحدات الشرطية بتغيب مخدومتها المدعوة (ثراء) عمرها 38 سنة عن منزلها ورغم البحث عنها لم تعثر عليها, وتوقعت تواجدها لدى أقربائها في مدينة حماة, نظم ضبط بذلك.

 – وتقدم المدعو (وحيد. ف) بمعروض إلى إحدى الوحدات الشرطية بتغيب زوجته المدعوة (سهيلة. ز) عمرها 35 سنة بعد خلاف نشب بينهما ورغم البحث عنها لم يعثر عليها , نظم ضبط بذلك.

 – وتقدمت المدعوة (فاطمة. فـ) بمعروض إلى الوحدات الشرطية, بتغيب زوجها المدعو (أحمد. ر) بعد مشاجرة حصلت بينهما , ورغم البحث عنه لم تعثر عليه نظم ضبط بذلك.

×××××××××××××××××××××××××××××

القبض على مطلوب خطير في طرطوس

بناء على معلومة وردت إلى فرع مكافحة المخدرات بطرطوس، حول إقدام المدعو (م. د) وهو مجرم خطير مطلوب بعدة إذاعات بحث وبخاصة جرائم المخدرات من تواجده في منزله تم نصب الكمين اللازم له، وإلقاء القبض عليه وبتحري منزله، عثر على قطعة من مادة الحشيش المخدر، تم إحضاره مع المادة المصادرة إلى مركز الفرع وبتدقيق قيوده عثر بحقه على 25 إذاعة بحث، بجرائم مختلفة، منها تعاطي وترويج المخدرات والسلب والتحرش وحيازة أسلحة وإطلاق نار، ورمي قنابل وما زالت التحقيقات جارية معه.

××××××××××××××××××××××××××××××

قُتل في مكتبه بطرطوس!

ورد إخبار إلى فرع الأمن الجنائي بطرطوس، عن حصول جريمة قتل ضمن مكتب وسط السوق بشارع هنانو وعلى الفور توجهت دورية من فرع الأمن الجنائي وعناصر القسم الغربي وبالكشف على المكان تبين وجود شخص مصاب بطلقات نارية بالصدر والرأس وهو مفارق الحياة، وتبين أنه يدعى (حسام حسن) يعمل في مجال الاستيراد والتصدير ومن خلال البحث والتحري والرجوع إلى كاميرات المراقبة للمكتب المجاور لمكتب المغدور تمت مشاهدة تسجيل فديو لشخص يدخل مكتب المغدور وبيده كيس أسود وبالتدقيق تبين أن الشخص يدعى (علاء. ج) وأنه يوجد بينه وبين المغدور حسابات وعمل تم التوجه إلى منزله وتبين أنه متواري لجهة مجهولة، وتم إذاعة البحث عنه وفي اليوم الثاني وردت معلومة إلى فرع الأمن الجنائي بطرطوس من صاحب أحد الشاليهات بوجود مستأجر منتحر داخل الشاليه، وبالكشف على الجثة تبين أنها عائدة لشخص يدعى (علاء. ج) وهو نفس الشخص المذاع البحث عنه، بموضوع قتل المدعو (حسام) والذي ظهرت صورته بمقطع الفيديو وبالكشف على الجثة عثر مع المنتحر على محبسين ذهبيين وسلسال ذهبي وخاتم ذهب رجالي ومبلغ مليون و300 ألف ليرة سورية وبالتدقيق تبين أن هذه الأشياء عائدة للمغدور (حسام) وأن المسدس الذي أقدم على الانتحار به، عائد للمغدور حسام أيضاً وهو مرخص أصولاً وما زالت التحقيقات جارية.

××××××××××××××××××××××

الجرائم التي تمس الشعور الديني وحرمة الأموات

حول هذا الموضوع تحدث المحامي زهير حمدان بالآتي:

المادة 462: من أقدم بإحدى الطرق المنصوص عليها في المادة /208/ على تحقير الشعائر الدينية التي تمارس علانية، أو حث على الازدراء بإحدى تلك الشعائر عوقب بالحبس من شهرين إلى سنتين.

المادة: 463: يعاقب بالحبس من شهر إلى سنة: 1 – من أحدث تشويشاً عند القيام بإحدى الطقوس أو بالاحتفالات أو الرسوم الدينية، المتعلقة بتلك الطقوس أو عرقلها بأعمال الشدة أو التهديد.

2 – من هدم أو حطم أو شوه أو دنس أو نجس بناء مخصصاً للعبادة أو شعاراً أو غيره، مما يكرمه أهل ديانه أو فئة من الناس.

3 – التعدي على حرمة الأموات والجرائم المخلة بنظام دفنهم.

المادة 464: من أحدث تشويشاً في المآتم أو حفلات الموتى أو عرقلها بأعمال الشدة أو التهديد عوقب بالحبس من شهرين إلى سنة.

المادة 465: من سرق أو أتلف جثة كلها أو بعضها عوقب بالحبس من شهر إلى سنة وإذا حصلت السرقة بقصد إخفاء الموت أو الولادة فمن شهرين إلى سنتين.

المادة 466: يعاقب بالغرامة من 2000 إلى 10 آلاف وبالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر أو بإحدى العقوبتين من أقدم لغرض علمي أو تعليمي دون موافقة من له الحق أخذ جثة أو تشريحها أو استعمالها بأي وجه آخر.

المادة 467: يعاقب بالحبس من شهرين إلى سنتين: 1 – من هتك أو دنس حرمة القبور أو أنصاب الموتى أو أقدم قصداً على هدمها أو تحطيمها أو تشويهها.

2 – من دنس أو هدم أو حطم أو شوه أي شيء آخر، خص بشعائر الموتى أو بصيانة المقابر أو تزيينها.

المادة 468: 1 – يعاقب بالحبس التكديري وبالغرامة من 500 إلى 2000 ليرة سورية من يقومون على دفن ميت أو حرق جثة دون مراعاة الأصول القانونية أو يخالفون بأية صورة كانت القوانين والأنظمة المتعلقة بالدفن أو الحرق.

2 – إذا وقع الفعل بقصد إخفاء الموت أو الولادة كانت العقوبة من شهرين إلى سنتين.

×××××××××××××××××××××××××××××××××

أرشيف سرقة (غنيّ) ومصير محتوم

بعد ورود عدة شكاوى إلى أقسام شرطية بتعرض منازل ومحال تجارية في منطقة كسب إلى السرقة وجه السيد اللواء قائد شرطة المحافظة إلى تسيير دوريات على مدار الساعة، للقبض على الفاعلين وأثناء سير دورية ليلية في منطقة كسب، ألقت القبض على عدة أشخاص كانوا متواجدين في مدخل بناء وبسؤالهم عن سبب تواجدهم، ظهرت عليهم علائم الخوف والارتباك تم اصطحابهم إلى الوحدة الشرطية مع السيارة المركونة التي كانوا يستقلونها وتبين أنهم (ع. خـ ) (أ. م) (جـ. و) (س. ع)، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على السرقات التالية:

– إقدامهم على خلع وكسر باب شقة سكنية فارغة من أصحابها، سرقوا منها شاشة تلفزيون و3 أسطوانات غاز وعدّة مطبخ باعوها لشخص معروف من قبل (ع. خـ ) بمبلغ 400 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– إقدامهم على خلع وكسر باب منزل ليلاً سرقوا منه تلفزيون ملون عادي و3 أسطوانات غاز و4 حرامات صوف وطقم طناجر ستانلس باعوها لنفس الشخص بمبلغ 225 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة غطاس مياه من على بئر في أحد مزارع كسب باعوه بمبلغ 150 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على خلع وكسر باب محل معد لبيع أجهزة الخليوي ليلاً سرقوا منه اكسسوارات أجهزة خليوي باعوها بمبلغ 200 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على الدخول إلى غرفة ضمن مزرعة سرقوا منها 3 تنكات زيت زيتون وبيدون دبس رمان وكمية من اللوز باعوهم بمبلغ 200 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر وخلع باب منزل فارغ من سكانه سرقوا منه 3 إسطوانات غاز وغاز أرضي ومروحة أرضية و5 حرامات صوف وعدة لوحات حائط باعوها بمبلغ 150 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على خلع وكسر باب منزل في قرية قسطل معاف سرقوا منه شاشة تلفزيون ومروحة أرضية ومدفأة كهربائية وأسطوانة غاز باعوها بمبلغ 250 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام منزل ليلاً وباعوها للمدعو (حسام . و) بمبلغ 70 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة دراجة نارية أخرى من أمام منزل بقرية الضحى باعوها بمبلغ 40 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة 4 إطارات سيارة من ضمن مزرعة بقرية قسطل معاف باعوها بمبلغ 100 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على نشل جهاز خليوي من ضمن جيب شاب كان يتمشى ضمن ساحة كسب باعوه بمبلغ 150 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر وخلع باب محل معد لبيع الألبسة سرقوا منه بضاعة باعوها بمبلغ 300 ألف ليرة سورية بسوق الجمعة.

– أقدموا على خلع وكسر باب محل سمانة في قرية قسطل معاف سرقوا منه مواد بقيمة 300 ألف ليرة سورية باعوها بقيمة 250 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق( ع. خـ) على 5 أسبقيات بجرم السرقة , وسابقة مشاجرة وسب وشتم, وعثر بحق (أ.م) على 3 أسبقيات بجرم السرقة و5 أسبقيات  بجرم تعاطي مخدرات وعثر بحق (جـ. و) على سابقة سرقة واحدة , وعلى سابقة التعدي على الغير وعثر بحق (س. ع) على سابقتين سرقة , وسابقة التهديد بالقتل وبدلالتهم تمت إعادة معظم المسروقات إلى أصحابها , ضبطت أقوالهم, وقدموا إلى القضاء.

××××××××××××××××××××××××

 مروج مخدرات في قبضة العدالة….

 بناء على معلومة وردت إلى فرع مكافحة المخدرات, من شخص يود كتمان هويته, حول إقدام المدعو (أ. أ) على ترويج مادة الحشيش المخدر, وعليه تم إرسال مندوب له كي يشتري منه هذه المادة, وأثناء تواجد المذكور أمام باب بيته, في محلة عين أم إبراهيم, وكان يبيعه مادة الحشيش تم إلقاء القبض عليه, وإحضاره إلى مركز الفرع, وبتفتيشه عثر بحوزته على قطعة حشيش, تم وزنها امام لجنة من الفرع, وبلغ وزنها 17 غ وبالتحقيق معه, اعترف بإقدامه  على ترويج مادة الحشيش المخدر, لعدد من المتعاطين , وأنه سبق له أن أوقف بهذا الجرم عدة مرات وأثناء تواجده في نظارة الفرع, ورده عدة اتصالات على هاتفه الخليوي, وطلب منه الرد على هذه الاتصالات وتبين أنهم أشخاص يريدون شراء مادة الحشيش المخدر, تم نصب الكمين اللازم لهم, وإلقاء القبض عليهم, وتبين أنهم  (ث. ع) (ظ. و) (أ. ي) (ط. ع) وبإحضارهم إلى مركز الفرع والتحقيق معهم, اعترفوا بإقدامهم على شراء مادة الحشيش المخدر من المقبوض عليهم, مرات عديدة, ضبطت أقوالهم, وقدموا مع المادة المصادرة إلى القضاء.

××××××××××××××××××××××

 حدث يسرق عمته…

 تقدمت المدعوة (ص. ب) بمعروض إلى إحدى الوحدات الشرطية بتعرض منزلها إلى السرقة, وفقدان مبلغ  150 ألف ليرة سورية وإسوارة وحلق ذهب, ولم تحصر شبهتها بأحد, وعليه تم جمع المعلومات, وتقصي الحقائق, وبطرح عدة أسئلة على المدعية, تبين أن ابن شقيقها المدعو (ث. ب) يتردد إلى منزلها وهي تعيش بمفردها, ودارت الشبهة حول المذكور, وبإلقاء القبض عليه, وإحضاره إلى مركز الوحدة الشرطية, والتحقيق معه, اعترف بإقدامه على سرقة مفتاح منزل عمته مغافلة, ونسخ مفتاح طبق الأصل عنه, وإعادة المفتاح إلى مكانه دون أن تشعر هي بذلك, ومن ثم الدخول إلى منزلها أثناء تغيبها عن المنزل, عن طريق المفتاح الذي بحوزته, وسرقة مبلغ 150 ليرة سورية من ضمن خزانتها, وإسوارة ذهبية, وإقدامه على بيعهم, وصرف المبلغ على ملذاته الشخصية, وبدلاته تم استرداد الإسوارة الذهبية بعد استدعاء  الصائغ الذي اشترى الإسوارة , ضبطت أقواله, وقدم إلى القضاء المختص.

××××××××××××××××××××××××××

حوادث سير…

– تقدم عدد من المواطنين بشكاوى إلى عدة أقسام شرطية بتعرض زجاج سياراتهم المركنة في الشوارع ليلاً إلى الكسر وسرقة محتويات هذه السيارات نظمت الضبوط اللازمة.

– حادث دراجة نارية في جبلة أدت إلى وفاة الشاب (علي الحسن) وإصابة الشاب (مصطفى الخليل) تمّ إسعافه إلى المشفى الوطني بجبلة حضرت الجهات المختصة ونظمت الضبط اللازم.

– حصل حادث سير بين دراجة نارية وشاحنة على طريق جنينة رسلان نجم عن الحادث وفاة زوجة سائق الدراجة النارية التي كانت تركب الدراجة خلف زوجها وتدعى (مرح أحمد) حضرت الجهات المختصة ونظمت الضبط اللازم.

– وعند جسر البلاطة حصل حادث سيربين سيارتين أدى الحادث إلى إصابة كلا السائقين إصابات بليغة تمّ إسعافهم إلى المشفى الوطني حضرت  الجهات المختصة ونظمت الضبط اللازم.

– وفي بانياس حصل حادث سير بين عدة سيارات أدى الحادث إلى إصابة عدة أشخاص إصابات بليغة تمً نقلهم إلى مشفى بانياس الوطني حضرت الجهات المختصة ونظمت الضبط اللازم.

– حصل حادث سير على طريق الشاطئ الأزرق مقابل الكازية أدى الحادث إلى انقلاب سيارة واصطدم سيارتين ببعضهما حضرت الجهات المختصة ونظمت الضبط اللازم وتمّ إسعاف المصابين إلى المشفى.

×××××××××××××××××××××××××××××××

جريمة بشعة بطرطوس.. والضحية طفلة!

جريمة بشعة بطرطوس راحت ضحيتها الطفلة (سيدرا) عمرها (13) سنة حيث عثر على جثتها في الأراضي الزراعية بعد تغيبها عن منزل ذويها لمدة (5) أيام وبالبحث والتحري تبين أن الطفلة توفت مقتولة على يد جناة من نفس القرية (القليعة) بعد أن استدرجوها عن طريق الهاتف وتضليلها وأقدموا على اغتصابها ومن ثم خنقها بسلك هاتفي وهي عارية تماماً ومن ثم رمي جثتها في الأراضي الزراعية حتى بدت علامات التفسخ تظهر على الجثة وبعد استنفار عناصر وضباط ناحية دوير رسلان ومركز الأمن الجنائي بدريكيش عثر على جثة المغدورة ضمن أراض زراعية وتمّ نقلها إلى مشفى الدريكيش الوطني وما هي إلا ساعات حتى تمّ إلقاء القبض على الفاعلين وهم من ضمن القرية واعترفوا بفعلتهم وقاموا بتمثيل الجريمة ومازال التحقيق جارياً معهم.

××××××××××××××××××××××××××××××××××

سرق المحل الذي يعمل به!

تقدم المدعو (عامر. ب) بمعروض إلى أحد أقسام الشرطة بتعرض محله المعد لبيع السمانة إلى السرقة وبالبحث والتحري تبين أن الذي أقدم على سرقة المحل هو العامل لديه ضمن المحل المدعو (محمد. ي) وبإحضاره إلى مركز الوحدة الشرطية والتحقيق معه اعترف بإقدامه على فتح المحل ليلاً بواسطة مفتاح مطابق دون أن يدري صاحب المحل أن لديه مفتاح مطابق وأقدم على سرقة مواد غذائية وتموينية بقيمة (600) ألف ليرة سورية وأقدم على بيعها للمدعو (حسام. س) وهو على معرفة به منذ وقت طويل بمبلغ (500) ألف ليرة سورية وبالتوسع بالتحقيق معه اعترف بالسرقات التالية:

 – أقدم على سرقة جهاز خليوي من ضمن محل قريب من المحل الذي يعمل به معد لبيع الخضراوات بطريقة المغافلة دون أن يشعر به أحد باعه بمبلغ (100) ألف ليرة سورية بسوق الجمعة.

– أقدم على سرقة مبلغ (100) ألف ليرة سورية من ضمن محل بنفس المنطقة بطريقة المغافلة دون أن يشعر به أحد.

– أقدم على نشل جهاز خليوي من ضمن جيب شاب كان يسير بالشارع العام دون أن يشعر به باعه بمبلغ (80) ألف ليرة سورية.

– أقدم على سرقة مبلغ (50) ألف ليرة سورية من درج طاولة أحد المحلات المعدة لبيع السمانة بنفس المنطقة بطريقة المغافلة وبدلالته تمّ إعادة المسروقات لأصحابها ضبطت أقواله وقدم إلى القضاء.

××××××××××××××××××××××××××××××

القبض على سارقين (أحداث)…

ألقت وحدة شرطية ليلاً القبض على كل من الأحداث (ب. حـ) (أ. م) (حـ. إ) أثناء تواجدهم ضمن مدخل أحد الأبنية وهم يقومون بفك وسرقة مولدات مياه تمّ إحضارهم إلى مركز الوحدة الشرطية وبالتحقيق معهم اعترفوا على السرقات التالية:

– أقدموا على سرقة (3) مولدات مياه من مدخل بناء بحي سقوبين.

– أقدموا على سرقة (4) مولدات من مدخل بناء بحي مشروع التاسع باعوها بسوق الجمعة بمبلغ (120) ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة مولدة واحدة من مدخل بناء بحي الزقزقانية باعوه بمبلغ (40) ألف ليرة سورية بسوق الجمعة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار