بالترصّد والمتابعة.. القبض على عصابة سرقة

الوحدة 29-6-2020

 

بعد ورود عدة شكاوى إلى وحدات شرطية بإقدام مجهولين على سرقة محال تجارية ضمن المدينة، وجه السيد اللواء قائد شرطة المحافظة إلى تكثيف دوريات شرطية, للقبض على هؤلاء, وعليه وأثناء سير دورية شرطية ليلاً في أحد شوارع المدينة, ألقت القبض على عدة أشخاص, كانوا على متن سيارة سوزوكي قرب سوق الجمعة فجراً, وبحوزتهم أغراض معدة للبيع ضمن السوق, وهي عبارة عن سجادة صوف أرضية, وكلر مياه لتسخين وتبريد المياه, ومروحة أرضية وعدة أجهزة راوتر, وثريا كريستال سقفية, وتبين أنهم: ( ن. أ) ( هـ. س) ( س. ن) تمت مصادرة السيارة بما فيها, وإحضارهم إلى مركز القسم, وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على السرقات التالي:

– أقدموا على خلع وكسر باب محل في إحدى القرى القريبة, معد لبيع السمانة سرقوا منه مواداً غذائية بقيمة 400 ألف ليرة سورية, وباعوها للمدعو (زياد . ي) بمبلغ 300 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر وخلع باب محل معد لبيع المواد التموينية بمحلة قنينص ليلاً سرقوا منه 3 أكياس سكر وكيس رز وكرتونة شاي معلبة باعوها للمدعو ( زياد– ي) بمبلغ 300 ألف ليرة سورية, وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

–  أقدموا على كسر وخلع باب محل في منطقة صلنفة ليلاً, معد لبيع السمانة, سرقوا منه مواداً تقدر قيمتها بمبلغ 500 ألف ليرة سورية باعوها بمبلغ 400 ألف ليرة سورية, وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

 – أقدموا على كسر وخلع باب منزل بحي الغراف أثناء تغيب أصحابه عنه, وسرقوا سجادة صوف أرضية, وثريا سقفية, وكلر مياه وراوترات عدد (3) تبين أنها غير صالحة للعمل, ومروحة أرضية وهو موضوع إلقاء القبض عليهم.

 – أقدموا على كسر وخلع باب محل معد لبيع إطارات السيارات في محلة الرمل الجنوبي ليلاً, وسرقوا منه 3 إطارات, ونقلوها عبر السيارة السوزوكي, التي بحوزتهم, وباهوها, لشخص من مدينة حمص يدعى (تيسير. ن) بمبلغ 200 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على التسلق على شرفة منزل  بمنطقة صلنفة, وكسروا باب الصالون المطل على البرندة, وسرقوا من المنزل, تحفاً, وقطع كريستال وجهاز راوتر ومسبحة فضة ومبلغ 200 ألف ليرة سورية، وباعوا المسروقات بمبلغ 150 ألف ليرة سورية, وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على إجبار شخص كان يسير بالشارع العام على التوقف, بين اللاذقية– والحفة وأشهروا عليه سلاحاً وسرقوا جهازه الخليوي, وبعد أن لاذوا بالفرار باعوا الجهاز بمبلغ 150 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على النصب والاحتيال على شخص كان يجلس بحديقة العصافيري بمبلغ 100 ألف ليرة سورية, بحجة نقل ابنه العسكري, من دير الزور إلى اللاذقية, أخذوا المبلغ ولاذوا بالفرار.

– أقدموا على كسر وخلع باب محل معد  لبيع الأجبان والألبان, قرب المشفى الوطني, سرقوا منه مواداً تقدر قيمتها بـ200 ألف ليرة سورية, باعوها لشخص معروف من قبلهم بمبلغ 100 ألف ليرة سورية, وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر وخلع باب مستودع معد لتخزين السيراميك, في محلة المشاحير, سرقوا منه16 صندوق سيراميك، وباعوها لشخص معروف من قبلهم, بمبلغ 300 ألف ليرة سورية, وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة  دراجة نارية, من أمام حديقة منزل بحي شارع الجمهورية باعوها بمبلغ 90 ألف ليرة سورية, وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على نشل جزدان من يد فتاة كانت تسير بالشارع العام, عند المغيب في محلة المشاحير ولاذوا بالفرار, عثروا بضمنه على جهاز خليوي ومبلغ 16 ألف ليرة سورية وباعوا الجهاز بمبلغ 80 ألف ليرة سورية وتقاسموا المسروقات, فيما بينهم، وبالرجوع إلى أرشيفهم, عثر بحق (ن .أ) على 5 أسبقيات بجرم السرقة وعلى  سابقة تهجم وضرب شخص بعصا, وعثر بحق ( هـ. س) على 3 أسبقيات بجرائم السرقة, ومع إذاعة بحث بنفس الجرم, وعثر بحق (س .ن) على سابقة سرقة و4 أسبقيات بجرم تعاطي المخدرات وضبطت أقوالهم وبدلالتهم , تمت إعادة بعض المسروقات, لأصحابها, وقدموا إلى القضاء ليقول بهم كلمته.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار