نشاط شعري في ضيافة ملتقى البيادر بطرطوس

الوحدة: 18- 6- 2020

 

 

أقيمت ظهرية شعرية في ملتقى البيادر الثقافي بطرطوس لشعراء ملتقى أوتار الأدبي، وذلك يوم الثلاثاء الفائت، وقد كان ملتقى البيادر وطناً حقيقياً للمحبة الخالصة بكرمه وحفاوته ونبله وكرمه الذي شكل إضافة بعيدة الأثر لجوهر الثقافة الإنسانية في أرفع تجلياتها، وأروع صورها.

بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهدائنا الأبرار، ثم ألقى مدير ملتقى البيادر كلمة قصيرة رحب فيها بالشعراء المشاركين من ملتقى أوتار الأدبي، ثم قامت الشاعرة رولا خليل بتقديم الشعراء وهم على التوالي اكتمال ديب، فاطمة الحسن، سحر غانم، والشاعر مخلوف مخلوف مدير ملتقى أوتار الأدبي.

 

تطرقت القصائد الملقاة في هذا اللقاء إلى قضايا وطنية ووجدانية واجتماعية متنوعة، إن الثقافة حاجة إنسانية عليا، وهي التي تمنح الأمم والشعوب هويتها وملامح حضارتها وتطورها وازدهارها.

كما تم خلال اللقاء توقيع ديوان جديد لشعراء البيادر، إن مثل هذه اللقاءات الثقافية الأدبية الإبداعية تشكل مساحة لتلاقي عشاق الكلمة على امتداد الجغرافية السورية، ما يؤكد على دور الثقافة والكلمة في مقاومة كل مخططات الأعداء الرامية لإركاع هذا البلد الصامد والمقاوم.

 

وبعد اختتام اللقاء تم وداع الشعراء المشاركين من ملتقى أوتار الأدبي بنفس الحفاوة التي استُقبِلوا بها، وأيضاً في نادي الضباط فاض عطر القصيدة وعزفت أوركيسترا الأزرق الكحلي، فاصطفت النوارس في صفوف طويلة كي تقول لكل من أضاء شمعة في محراب أوتار القلب والروح: (مساء الخير) وإلى لقاء قريب.

 

د. رفيف هلال

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار