سارقون في قبضة العدالة…

الوحدة: 15-6-2020

 

بناء على توجيهات السيد اللواء قائد شرطة المحافظة بملاحقة المشبوهين وأرباب السوابق بجرائم السرقة, تم تسيير دوريات للبحث عن هؤلاء وأثناء سير دورية ليلية في أحد شوارع المدينة, ألقت القبض على كل من (ت. ز) (م. ف) (ح. ع) وهم على متن سيارة سوزوكي عليها بعض الأغراض وتبين أن هذه الأغراض هي: مروحة أرضية و3 أسطوانات غاز, وكبل كهربائي تم إحضارهم إلى مركز الوحدة الشرطية, وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على السرقات التالية:

– أقدموا على خلع وكسر باب منزل بحي عين أم إبراهيم أثناء تغيب أصحابه عنه وسرقوا منه مروحة أرضية و3 أسطوانات غاز وكبلاً كهربائياً كان على سقيفة المنزل بطول 100 متر, ومبلغ 100 ألف ليرة سورية وهو موضوع إلقاء القبض عليهم.

 – أقدموا على خلع وكسر باب محل معد لبيع المواد الغذائية في محلة اسكنتوري سرقوا منه مواد بقيمة 300 ألف ليرة سورية وباعوها لشخص معروف من قبلهم بمبلغ 200 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة كمية من الأسماك من على شاطئ البحر, كان صاحبها يصطاد السمك ضمن البحر, باعوها بمبلغ 30 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

 – أقدموا على النصب والاحتيال على شخص عمره حوالي 50 سنة بمبلغ 150 ألف ليرة سورية بحجة نقل ابنه العسكري من القامشلي إلى اللاذقية وتواروا عن الأنظار وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

 – أقدموا على سرقة 5 مولدات مياه من مدخل بناء بحي قنينص باعوها بسوق الجمعة بمبلغ 75 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

 – أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام أحد المنازل بقرى بانياس باعوها بمبلغ 30 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

 – أقدموا على كسر زجاج سيارة كانت متوقفة ليلاً قرب جامع الروضة بالمشروع الثاني سرقوا من ضمنها مبلغ 160 ألف ليرة سورية ولابتوب وباعوا اللابتوب بمبلغ 100 ألف ليرة سورية وتقاسموا المسروقات فيما بينهم.

 – أقدموا على سرقة أسطوانة غاز كانت موضوعة أمام محل سمانة بحي الغراف باعوها بمبلغ 25 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة 3 إطارات سيارات بطريقة المغافلة من أمام محل معد لتصليح إطارات السيارات, باعوها بمبلغ 150 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم

– أقدموا على الدخول إلى منزل عن طريق الخلع والكسر, بحي الرمل الجنوبي وسرقوا منه مبلغ 75 ألف ليرة سورية وأسطوانة غاز ومطحنة مولينكس كهربائية, وخلاطاً كهربائياً، باعوا المسروقات بمبلغ 150 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

 – أقدموا على نشل جزدان من يد فتاة كانت تسير ضمن حي شعبي قرب قنينص وجدوا بضمنه مبلغ 7 آلاف ليرة سورية وجهازاً خليوياً، باعوا الجهاز بمبلغ 80 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على خلع وكسر باب محل ليلاً معد لبيع الألبان والأجبان بحي اسكنتوري سرقوا منه مواد غذائية تقدر قيمتها بـ 100 ألف ليرة سورية (جبنة، لبنة، زبدة، لبن) وتقاسموها فيما بينهم.

وبدلالتهم تمت إعادة معظم المسروقات إلى أصحابها, وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق (ت. ز)على 5 أسبقيات بجرم السرقة, وسابقة تعاطي مخدرات ومطلوب بنشرة شرطية بجرم تعاطي المخدرات, وعثر بحق (م.ف) على أسبقية واحدة بجرم السرقة وعلى 3 أسبقيات بجرم تعاطي المخدرات وعلى سابقة مشاجرة, وعثر بحق (ح.ع) على سابقة حيازة سلاح ومطلوب بنشرة شرطية لتأدية خدمة العلم, ضبطت أقوالهم, وقدموا إلى القضاء.

وألقت إحدى الوحدات الشرطية في طرطوس القبض على المدعو( ش. م) لإقدامه على عدة سرقات وبإحضاره إلى مركز الوحدة الشرطية والتحقيق معه واعترف بإقدامه على السرقات التالية:

– إقدامه على سرقة جهاز خليوي بطريقة المغافلة من على بسطة خضار, باعه بمبلغ 100 ألف ليرة سورية وصرف المبلغ على ملذاته الشخصية.

– إقدامه على سرقة خاروف شارد من قطيع من على أطراف مدينة طرطوس وباعه بمبلغ 300 ألف ليرة سورية وصرف المبلغ على ملذاته الشخصية.

– إقدامه على سرقة 5 مولدات مياه من مداخل أبنية وباعهم بمبلغ 75 ألف ليرة سورية وصرف المبلغ على ملذاته الشخصية وبالرجوع إلى أرشيفه عثر بحقه على 3 أسبقيات سرقة وبدلالته تم إعادة بعض المسروقات لأصحابها ضبطت أقواله وقدم إلى القضاء.

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار