صالة سينما الكندي تفتح أبوابها من جديد

الوحدة 10-6-2020

 

عادت صالة الكندي السينمائية الوحيدة في محافظة اللاذقية لفتح أبوابها من الجديد لتقديم عروض أفلام سينمائية بعد الإغلاق بسبب جائحة كورونا وعن هذا الافتتاح يقول مدير سينما الكندي أ. محمد كامل: ككل الفعاليات الثقافية وغير الثقافية، التزمت صالة الكندي بالخطّة المفروضة، والآن من جديد تعود الصالة لتنفذ خطة وزارة الثقافة /المؤسسة العامة للسينما/ في تقديم العروض السينمائية التي كان من المفترض عرضها بشكل دوري لولا جائحة كورونا.

والآن بعد عودة الحياة الثقافية إلى طبيعتها نوعاً ما وبشكل جزئي، كما هو مقترح حسب قرار رئاسة مجلس الوزراء بطاقة استيعابية 30% .

بدأت أولى العروض السينمائية من خلال فيلم (السيدة الشريرة) وهو فيلم أمريكي خيالي ثلاثي الأبعاد، من إنتاج والت ديزني 2019 ويستمر عرضه لمدة أسبوع، وسنقوم بطرح فيلم جديد كل أسبوع من أحدث الإصدارات لأفلام جديدة وسيكون ضمن عروض الصالة أفلام للأطفال أيضاً.

وكل الأفلام ضمن الخطة لأشهر منتجين ومخرجين وممثلين لهم شهرتهم في الفن السابع (السينما)، وتتنوع الأفلام ومواضيعها بين اجتماعي، أكشن، بوليسي لترضي أذواق الجميع.

أما أوقات العرض فستكون في اليوم 3 مرات (3،6،12) ونتمنى من عشاق الأفلام السينمائية الحضور لأن جميع العناصر مكتملة وخاصة بعد صيانة الصالة.

وعن الإقبال على أول عرض بعد افتتاح الصالة بعد كورونا قال قاطع التذاكر صفوان سعد: بصراحة الإقبال ضعيف جداً بعد كورونا، إذ شكلت الجائحة خوفاً عند كثير من الناس من التجمعات ونأمل مع مرور الوقت أن يتحسن الوضع لأن طقس مشاهدة الأفلام في الصالة بعد تحديثها وتجهيزها بأفضل المعدات أضحى متعة حقيقية، وحالة ترفيهية ثقافية راقية قبل كورونا كان الإقبال أكثر من رائع، وخاصة على الأفلام السورية مثل (دم النخل) و(عزف منفرد).

 

مهى الشريقي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار