مباريات قوية وصعبة في الجولة التاسعة عشر من الدوري الكروي الممتاز

الوحدة: 8- 6- 2020

 

 

تنطلق اليوم مباريات الجولة التاسعة عشر من الدوري الكروي الممتاز للرجال بكرة القدم وتشهد هذه الجولة مباريات وقوية وصعبة إن كان لفرق الصدارة أو لفرق المؤخرة.

فتشرين المتصدر يلتقي مع الساحل في اللاذقية  وحطين يحل ضيفاً على الاتحاد في حلب، أما جبلة فيلتقي النواعير في حماة والوثبة الوصيف يلاقي الوحدة في دمشق والجيش يلتقي مع الجزيرة بدمشق والفتوة يستقبل الطليعة في دمشق أيضا والكرامة يستضيف الشرطة في حمص.

الفوز فقط

يدخل تشرين متصدر الترتيب مباراته مع الساحل المهدد بالهبوط تحت خيار واحد وهو الفوز ولا شيء غيره لكي يحافظ على الصدارة وهو مطالب بذلك لمصالحة جمهوره الغاضب بعد أن أضاع خمس نقاط مهمة خلال الجولتين الماضيتين حيث تعادل مع الجيش وخسر مع الوثبة.

عموماً المباراة تعتبر سهلة نوعا ما بالنسبة لتشرين ولكن ربما يكون للساحل الذي يدخل المباراة بكادر تدريبي جديد بقيادة فراس معسعس بعد استقالة الشربيني كلام آخر فهو في موقع حرج وصعب جدا على سلم الترتيب وبحاجة لأي نقطة فربما يلعب على التعادل لكسب نقطة تفيده فيما بعد.

قمة مباريات الجولة

ولعل أقوى وأبرز وقمة مباريات الجولة سيكون مسرحها ملعب السابع من نيسان في حلب حيث يستضيف الاتحاد فريق حطين في مباراة النقاط المضاعفة.

والمباراة ستكون قوية ومثيرة بالتأكيد كون الفريقين دخلا أجواء المنافسة على الصدارة واللقب من جديد خصوصا حطين العائد بقوة بعد أن حقق فوزين كبيرين في الجولتين الماضيتين وبالتالي سيسعى لمواصلة سكة الانتصارات وللاقتراب أكثر من الصدارة رغم صعوبة المباراة إلا أن إمكانيات لاعبيه المميزين تؤهله للفوز بالمباراة ولكن بالمقابل الاتحاد لن يكون صيدا سهلا وسيسعى للفوز لتأكيد صحوته ونتائجه الجيدة ولكي يبقى في أجواء المنافسة . والتعادل لا يخدم كلا الفريقين ولذلك من المتوقع أن نشهد مباراة هجومية وقوية من الطرفين.

نقاط مضاعفة

جبلة يحل ضيفاً على النواعير في الملعب البلدي بحماة في مباراة غاية في الأهمية وهي مصيرية بالنسبة لجبلة وتعتبر نقاطها مضاعفة فهو بأمس الحاجة للفوز وللنقاط الثلاث في هذه المباراة بعد خسارتيه الماضيتين فهو في حالة خطر حقيقي ووضع سيء جدا على سلم  الترتيب.

طبعاً فريق جبلة سيدخل اللقاء بشكل مختلف  تحت قيادة مدربه الجديد عمار الشمالي بعد استقالة البستنلي، ورغم صعوبة المباراة خصوصاً أن النواعير صعب على أرضه وهو سيلعب للفوز بعد نتائجه السيئة في الجولتين الماضيتين ولكي لا يدخل نفسه في دائرة الخطر.

الترتيب

يتصدر تشرين الدوري بـ ٤٠ نقطة، يليه الوثبة ثانياً بـ ٣٩ نقطة وحطين ثالثاً بـ ٣٦ نقطة والجيش رابعاً بـ ٣٤ نقطة والاتحاد خامساً بـ ٣٢ نقطة والوحدة سادساً بـ ٣٠ نقطة والكرامة سابعاً بـ ٢٨ نقطة والشرطة ثامناً بـ ٢٢ نقطة والطليعة تاسعاً بـ ٢١ نقطة والنواعير عاشراً بـ ١٧ نقطة والفتوة بالمركز الحادي عشر بـ ١٥ نقطة والساحل في المركز الثاني عشر بـ ١٢نقطة وجبلة في المركز الثالث عشر بـ ٩ نقاط والجزيرة في المركز الرابع عشر والأخير بـ ٧ نقاط.

عفاف علي

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار