سرقات… والعدالة تقول كلمتها

الوحدة 8-6-2020

– ألقت دورية شرطية ليلاً القبض على المدعو (و.ح) وهو يقوم بفك مولدة مياه من إحدى مداخل الأبنية في محلة  الطابيات, تم احضاره إلى مركز الوحدة الشرطية. وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على سرقة 3 مولدات من مدخل بناء بحي الغراف وسرقة 5 مولدات من مدخل بناء بحي قنينص ومولدتان من مدخل بناء بحي بستان الصيداوي, وبدلالته تم إعادة المولدات لأصحابها, ضبطت أقواله وقدم إلى القضاء.

– من خلال المتابعة والبحث والتقصي من قبل رجال الشرطة عن المطلوبين والمشبوهين بجرائم السرقة القت دورية شرطية القبض على كل من

(م. ف) و(س. ع) و(أ. ح) و(إ. ع) وصادرت منهم أجهزة خليوية ومبلغاً مالياً وسكيناً كباساً ومسدساً حربياً وتمّ إحضارهم إلى الوحدة الشرطية وبالتحقيق معهم ومحاصرتهم بالأدلة والقرائن المتوافرة واعترف (م . ق) بأنه من أرباب السوابق وبتعاطي الحبوب المخدرة وسبق له أن أوقف عدة مرات وأنه على معرفة بالمقبوض عليه (أ. ح) من خلال وجودهما معاً في السجن وبعد خروجهما قام بالاتفاق معه على السرقات وانضم إليهما المقبوض عليه (س. ع) وشكلوا عصابة تقوم بسرقة المنازل والمحلات التجارية ليلاً بواسطة الخلع والكسر واشتروا عدة لزوم ذلك وقاموا بسرقة عدة منازل ومن ضمن المسروقات التي اعترف بها مع المذكورين كمية كبيرة من الدخان ومبالغ مالية من مركز لتوزيع الدخان وقاموا ببيع المسوقات للمتواري (ع. ش) بمبلغ (230) ألف ليرة سورية وقاموا بسرقة محل لبيع الأجهزة الخليوية حيث سرقوا أجهزة خليوية وجهازي لاب توب وبعض الإكسسوارات ومبلغ (100) ألف ليرة سورية ووضع (أ. ح) المسروقات بمنزله وأقدموا على سرقات أخرى في أكثر من محلة واعترف (أ. ح) بأنه من أرباب السوابق وأضاف بأنه قام برفقة شخص يدعى (ع. ع) و(أ. ع) على دخول منزل المدعو (ع. د) ليلاً عن طريق إحداث فتحة في جدار منزله وسرقة مبلغ (500) ألف ليرة سورية من حقيبة نسائية وسرقة أشياء أخرى من ضمن المنزل وكذلك قام بسرقة منزل بالاشتراك مع المقبوض عليه (إ. ع) الذي دله على المنزل وقاما بسرقة  إسوارة ذهب ومبلغ (500) ألف ليرة سورية و(400) دولار أمريكي وجهاز لاب توب و(3) كاميرات وأنه قام بالاشتراك مع المقبوض عليهم على سرقة سوبر ماركت وسلب مواد غذائية منه تقدر قيمتها بـ 400 ألف ليرة سورية أما المقبوض عليه (إ. ع) فقد أكد ما جاء بأقوال شريكيه وتطابقت أقوال المقبوض عليه (س. ع) وأنه قام معهم بتشكيل عصابة سرقة وسرقة منازل ومحلات تجارية تمّ إلقاء القبض على الأشخاص الذين وردت أسماؤهم بالتحقيق وتمّ استرداد المسروقات منهم تمّ استدعاء أصحاب المحلات والمنازل التي أقدم المقبوض عليهم على سرقتها وأكدوا صحة كلامهم وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق كل منهم على عدة اسبقيات بجرائم السرقة وسوابق توقيف بالسجن المدني ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء المختص لينالوا جزاؤهم العادل.

– بناء على توجيهات السيد اللواء قائد شرطة المحافظة بملاحقة المطلوبين والمشبوهين وأرباب السوابق بجرائم السرقة، ألقت دورية شرطية القبض على عدد من الأشخاص وتبين أنهم (أ. د) (ع. و) (ز. ق) لإقدامهم على عدة سرقات، وبإحضارهم إلى الوحدة الشرطية والتحقيق معهم، اعترفوا بإقدامهم على السرقات التالية:

× أقدموا على سرقة 3 دراجات نارية من قرى مجاورة للمحافظة، باعوها للمدعو (وسام. ص) بمبلغ 150 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

× أقدموا على سرقة 5 إطارات سيارات من المنطقة الصناعية ليلاً باعوها بمبلغ 250 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

× أقدموا على سرقة 3 مولدات مياه من مدخل بناء في حي الطابيات، باعوها بمبلغ 150 ألف ليرة سورية لشخص معروف من قبل (أ. د) وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

× أقدموا على سرقة مواد غذائية من محل معد لهذه الغاية في حي قنينص، عن طريق الخلع والكسر باعوها بمبلغ 200 ألف ليرة سورية، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

× أقدموا على سرقة 4 مولدات مياه من مدخل بناء بضاحية تشرين، باعوها للمدعو (علي. أ) بمبلغ 60 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

× أقدموا على النصب والاحتيال على المدعو (صالح. ن) بمبلغ 200 ألف ليرة سورية بحجة نقل ابنه من حلب إلى اللاذقية، وتواروا عن الأنظار.

× أقدموا على سرقة دراجة نارية كانت متوقفة أمام أحد المحلات بإحدى القرى القريبة باعوها بمبلغ 25 ألف ليرة سورية، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

× أقدموا على خلع وكسر باب محل معد لبيع الفروج بحي قنينص سرقوا منه كمية من لحم الفروج، باعوها بمبلغ 20 ألف ليرة سورية.

× أقدموا على سرقة جهاز خليوي من داخل محل معد لبيع الألبسة بطريقة المغافلة بحي الرمل الجنوبي، باعوه بمبلغ 200 ألف ليرة سورية، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

× أقدموا على ضرب شخص بسكين كباس كان يسير قرب الشاطئ الأزرق وسرقوا منه جهاز خليوي، ولاذوا بالفرار، باعوه بمبلغ 150 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

× أقدموا على كسر وخلع باب محل بداخله كمية من السيراميك وأقدموا على سرقة 15 صندوقاً، باعوها لشخص معروف من قبلهم بمبلغ 300 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

× أقدموا على سرقة 5 مولدات ماء من مدخل بناء بحي سقوبين باعوها بمبلغ 80 ألف ليرة سورية، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

× أقدموا على سرقة أسطوانة غاز من أمام محل سمانة بحي اسكنتوري باعوها بمبلغ 30 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم، وبالرجوع إلى أرشيفهم، عثر بحق (أ. د) على 5 أسبقيات سرقة وسابقة تعاطي مخدرات وعثر بحق (ع. د) على 3 أسبقيات بجرائم السرقة وسابقة إشهار سكين على شخص وعثر بحقه على 5 أسبقيات تعاطي مخدرات، وعثر بحق (ز. ق) على سابقة سرقة، وسابقة مشاجرة ومطلوب إلى فرع مكافحة المخدرات بجرم تعاطي حبوب مخدرة، ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.

– أثناء سير دورية شرطية ليلية على طريق اللاذقية – كسب ألقت القبض على عدة أشخاص على متن سيارة سوزوكي، محملة بأشياء مسروقة، وتبين أنهم: (أحمد. و) (رضا. حـ) (جمال. د) وكان على متن السيارة(5) بيدونات زيت زيتون، و10 صناديق ليمون حامض، وبيدون دبس رمان ومولدة مياه، وبإحضارهم إلى مركز الوحدة الشرطية والتحقيق معهم، اعترفوا بإقدامهم على سرقة زيت الزيتون من ضمن منزل داخل مزرعة، وكذلك صناديق الليمون من مزرعة أخرى، ودبس الرمان من منزل ضمن مزرعة لا يوجد ضمنه أحد، وأقدموا على سرقة المولدة الكهربائية، من ضمن بستان على نفس الطريق، وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق (أحمد. و) على 3 أسبقيات بجرائم السرقة، وسابقة فرار من خدمة العلم، وعثر بحق (رضا. حـ) على سابقة سرقة وسابقة مخدرات، وعثر بحق (جمال .د) على 5 أسبقيات سرقة وسابقة مشاجرة، ضبطت أقوالهم وأعيدت المسروقات إلى أصحابها، وقدموا إلى القضاء.

– ألقت دورية شرطية القبض على المدعو (فادي. م) في محلة الرمل الجنوبي وهو يقوم بسرقة مولدة مياه، من مدخل إحدى الأبنية تم إحضاره إلى مركز الوحدة الشرطية وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه بالاشتراك مع (حسن. ز) على سرقة عدة مولدات مياه من مداخل عدة أبنية ليلاً، تم نصب الكمين اللازم للمذكور وإلقاء القبض عليه، واعترف بما نسب إليه، واعترفا بإقدامهما على سرقة حوالي 15 مولدة مياه، من أحياء اسكنتوري، الرمل الجنوبي، بستان الحمامي، بستان الصيداوي، محلة الغراف، وقاموا ببيعها بسوق الجمعة بمبلغ 125 ألف ليرة سورية لشخص معروف من قبلهم، وبدلالتهم تم استرداد المولدات وإعادتها لأصحابها.

 

سوريا عبدو

تصفح المزيد..
آخر الأخبار