كل شيء كان جاهزاً.. إجراءات سلامة مستمرة مع العودة إلى الجامعة

 

 

 

 

الأحد: 31-5-2020

 

فتحت جامعة تشرين أبوابها من جديد لطلابها الذين شاءت الظروف أن يبتعدوا عنها فترة من الزمن ولكن في هذه المرحلة ظلّ همّ الجامعة موجهاً نحو طلابها من حيث إعاده تأهيل البنى التحتية وتعقيم كافة أنحاء ومرافق الجامعة، كي يعود الطالب مطمئناً مرتاح البال مركزاً على دراسته الجامعية.

 رئيس الدائرة الهندسية في جامعه تشرين د. سائر صليبا يطلعنا على الواقع الخدمي للجامعة، حيث قال:

تمّ تعقيم جميع الكليات ومباني الجامعة بشكل كامل وخصوصاً المدرجات والقاعات الدرسية كما قامت إدارات الكليات قبل عمليه التعقيم بإجراءات النظافة العامة في جميع الكليات وأجريت الصيانة العامة لها كتركيب خزانات مياه على أسطح بعض الكليات (الهندسة المدنية والهمك) وصيانة الخزانات الموجودة على أسطح كلية الطب والوحدات السكنية وتم التواصل مع المؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقية التي أبدت تجاوباً وحرصاً على تأمين حاجة الجامعة من المياه في المرحلة القادمة واضاف د صليبا : قامت ورشات الصيانة في الجامعة بصيانة دورات المياه حيث تجاوز العدد الذي تم تأهيله ١٢ دورة مياه مزدوجة (ذكور وإناث) ويستمر العمل لإعادة تأهيل ما تبقى في الجامعة ولكن بدورنا نطالب الطلاب بالحفاظ عليها.. كما تمّ تجهيز بعض الكليات ببرادات للشرب وفق الضرورة والحاجة وصيانة الموجود منها وعمل فنيو الجامعة بصيانة الإنارة في الموقع العام للجامعة واستبدال بعض أجهزة الإنارة القديمة بأجهزة توفير طاقة وفق تعميم مجلس الوزراء بهذا الخصوص في سياق متصل تمت صيانة إنارة المدرجات والقاعات والمكاتب وفي مجال التهوية، وأوضح د. صليبا أنه قد تم الكشف عن أجهزة التهوية والتكييف في كافة الكليات وصيانتها.. وأكد د. صبيبا أن دائرة الحدائق في مديرية الشؤون الهندسية لم تتوقف عن العمل طيلة فترة انقطاع الطلاب وهذا واضح لأي زائر للجامعة، فقد تم قص الأعشاب وتقليم الأشجار ورش المبيدات ومكافحة القوارض والحشرات والحفاظ على النظافة العامة..

 

أما عن موضوع التحضيرات الاحترازية لاستقبال الطلاب فقد تم تشكيل لجنة برئاسة رئيس جامعه تشرين د. بسام حسن لمتابعة أعمال التحضيرات لاستقبال الطلاب وفق القرار الصادر بهذا الخصوص عن رئاسة مجلس الوزراء وسيتم الفحص على الطلاب الداخلين إلى الجامعة في مداخل الجامعة كافة.

وفيما يخص المدينة الجامعية فقد التقينا رئيس السكن الجامعي د. حبيب محمود فقال: اعتباراً من صباح يوم الجمعة الواقع في 29/5/2020 بدأت الوحدات السكنية استقبال الطلاب وفق إجراءات احترازية دقيقة وضعتها الجامعة حيث تمّ تشكيل لجنة مؤلفة من طبيب ومشرف الوحدة وعضو الهيئة الطلابية ومشرف، وظيفتهم فحص الطلاب الداخلين إلى كل وحده سكنيه للتأكد من عدم وجود أعراض مرضية لفايروس كورونا وفي حال وجود أي مؤشر يتم تحويل الطالب إلى المركز الصحي في السكن الجامعي لاستكمال الفحوص الطبية والعزل، وأكد د. محمود أن عملية الفحص تتم في كل مرة يدخل فيها الطالب وحدته السكنية ويتم تعقيمه بالكحول والكلور فقد وضع الكلور على مدخل الوحدات لتعقيم الأرجل، من ناحية أخرى فقد تم تعقيم الوحدات بشكل كامل خلال الأسبوع الماضي لتصبح جاهزة لاستقبال الطلاب وتضم الغرفة الواحدة خمسة طلاب بشكل وسطي وهم مسؤولون عن تعقيم غرفهم، إضافة إلى أن قرار دوام ٥٠ ٪  من الطلاب كل أسبوعين خفف كثيراً من الضغط على السكن الجامعي.

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار