سرقات بالجملة.. والسجن هو الرادع والمصير

العـــــدد 9531

الإثنــــــين 17 شــــــباط 2020

 

بناء على ورود عدة معلومات إلى عدد من الوحدات الشرطية بوجود عصابة سرقة، تقوم بخلع وكسر محلات تجارية ومنازل بهدف السرقة، وجه السيد اللواء قائد شرطة المحافظة إلى تسيير دوريات لإلقاء القبض على هؤلاء وعليه، تم تسيير عدة دوريات من وحدات شرطية في المحافظة، وأثناء سير دورية ليلية قرب المنطقة الصناعية، ألقت القبض على عدة أشخاص، وهم يقومون بكسر وخلع باب محل معد لبيع قطع السيارات وبإحضارهم إلى الوحدة الشرطية تبين أنهم (خـ, حـ) ( م. ق) (ز. م) ( أ. ق) وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على عدة سرقات هي:
• إقدامهم على كسر وخلع باب منزل في بلدة كسب وسرقة شاشة تلفزيون، ومبلغ 150 ألف ليرة سورية وراوتر، وجهاز هاتف أرضي وبيع المسروقات لشخص معروف من قبلهم، وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
• إقدامهم على كسر وخلع باب منزل ليلاً في بلدة كسب أيضاً وسرقة ثريا كريستال سقفية، ولوحات حائط وتحف وجهاز راوتر وعدة مطبخ (صحون، فناجين، كاسات) باعوا المسروقات لشخص معروف من قبلهم وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
• أقدموا على كسر وخلع باب منزل في قرية قسطل معاف، وسرقوا منه مبلغ 150 ألف ليرة سورية و 3 أسطوانات غاز وباعوا الأسطوانات بمبلغ 30 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

• أقدموا على سرقة 5 دواليب سيارات من المنطقة الصناعية في بانياس وباعوها بمبلغ 25 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
• أقدموا على سرقة محل معد لبيع البياضات في مدينة جبلة، سرقوا منه بضاعة بقيمة 200 ألف ليرة سورية وباعوها بمبلغ 150 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
• أقدموا على خلع وكسر باب محل في بلدة صلنفة معد لبيع السمانة سرقوا منه مواداً بمبلغ 250 ألف ليرة سورية باعوها بمبلغ 175 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
• أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام محل على طريق اللاذقية كسب، وباعوها بمبلغ 20 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
• أقدموا على سرقة منزل بحي الرمل الجنوبي, أخذوا منه مبلغ 75 ألف ليرة سورية وأسطوانة غاز ومدفأة كهربائية وباعوا المسروقات بمبلغ 15 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
• أقدموا على سرقة مولدة كهربائية صغيرة من منور بناء في كسب وباعوها بمبلغ 30 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم. وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق (خـ. حـ) على 3 أسبقيات بجرائم السرقة، وعلى سابقة تعاطي مخدرات، وعثر بحق (م. ق) على سابقتين سرقة وعثر بحق (ز. م) على سابقة مخدرات، وعثر بحق (أ. ق) على سابقة مخدرات، ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.

وألقت دورية شرطية قرب سوق الجمعة القبض على كل من (ث . و) (ع. ش) (ز. إ) أثناء إفراغ سيارة سوزوكي من أغراض بيتية، وبسؤالهم عن هوياتهم ظهر عليهم الارتباك والخوف، وتم احضارهم إلى الوحدة الشرطية مع الأغراض والسيارة والأغراض هي: مدفأة كهربائية، مدفأة غاز، 3 حرامات صوف، أسطوانة غاز، وبسؤالهم عن عائدية هذه الأغراض اعترفوا بأنهم أقدموا على سرقتها من أحد المنازل بحي بستان السمكة، أثناء تغيب أصحاب المنزل عنه بطريقة الخلع والكسر وبالتوسع بالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على السرقات التالية:
* أقدموا على سرقة الأغراض التي ضبطت بحوزتهم.
* أقدموا على سرقة 3 صناديق سيراميك من بناء قيد الإنشاء في محلة الشاطئ الأزرق باعوها بمبلغ 20 ألف ليرة سورية لشخص معروف من قبلهم وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على كسر زجاج سيارة كانت تقف بمحلة الطابيات ليلاً وسرقوا منها مبلغ 70 ألف ليرة سورية وجهاز خليوي وألعاب أطفال باعوا الجهاز بمبلغ 90 ألف ليرة سورية وتقاسموا المسروقات فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة 5 دينموات مياه من مدخل بناء بحي دمسرخو باعوها بمبلغ 50 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام منزل بمدينة جبلة باعوها بمبلغ 18 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم، وبدلالتهم تم استرداد معظم المسروقات وإعادتها إلى أصحابها وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق (ث. و) على 3 أسبقيات بجرم السرقة وعلى أسبقية إشهار سكين بوجه شخص، وعثر بحق (ع. ش) على سابقة سرقة و3 أسبقيات مشاجرة، وعثر بحق (ز. إ) على 5 أسبقيات سرقة وسابقة تعاطي مخدرات، ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.
وألقت إحدى الوحدات الشرطية في طرطوس القبض على كل من: ( جـ. ع) ( غ. أ) ( ث. ب) لإقدامهم على ارتكاب عدة سرقات، وبإحضارهم إلى مركز الوحدة الشرطية والتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على سرقة ما يلي:
* سرقا إطارات سيارات من أمام محل معد لبيع الإطارات باعوهم بمبلغ 30 ألف ليرة سورية وتقاسما المبلغ.
* أقدما على سرقة دراجة نارية من أمام إحدى محلات السمانة وباعاها بمبلغ 17 ألف ليرة سورية.
* أقدما على سرقة 5 أكياس حبوب من محل معد لبيع الحبوب عن طريق الخلع والكسر.
* أقدما على سرقة هاتف خليوي بطريقة المغافلة من مطعم وباعوه بمبلغ 60 ألف ليرة سورية وتقاسما المبلغ وضبطت أقوالهما وقدما إلى القضاء.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار