اتحاد الكرة أخطأ ونادٍ «فقير» دفع الثمن!

العدد: 9530

الأحد 16 شباط 2020

ردّ اتحاد كرة القدم اعتراض نادي الصفصافة على قرار خسارته قانوناً (0/3) أما الشيخ بدر في مسابقة كأس الجمهورية وثبّت فوز الشيخ بدر الذي سيلاقي الاتحاد يوم (26) الحالي.
القصّة باختصار أن نادي الصفصافة أشرك لاعباً موقعاً على كشوفه وعلى كشوف نادي المخرّم من حمص، وعرف نادي الشيخ بدر هذه المعلومة قبل المباراة واحتفظ بها، وحين خسر في الملعب استخدمها وفاز بالمكتب.
الناديان (الصفصافة والشيخ بدر) من محافظة طرطوس، ولا يحتلان ذلك الحيّز الملحوظ على خارطة الكرة السورية، ولكن بين تفاصيل ما حدث هناك أكثر من حكاية (عبرة) سنحاول عرضها بإيجاز . .
* اللاعب أيمن محمد (سبب العقوبة) هو بالأصل من نادي صافيتا، ولكن الأخير لم يشارك في المسابقات الرسمية فتحررت كشوف لاعبيه ومنهم هذا اللاعب الذي وقّع للمخرم، ولـ (جهل أو غيره) من اللاعب ومن إدارتي الصفصافة وصافيتا، وبناء على كتاب إعارة (نظامي) عليه خاتم نادي صافيتا، تم استخراج كشف نظامي من اتحاد الكرة للاعب أيمن محمد باسم نادي الصفصافة، أي أنّ قبل هذه العقوبة هناك خاتم نادي صافيتا، وخاتم نادي الصفصافة، وخاتم اللجنة الفنية لكرة القدم بطرطوس، وخاتم اللجنة التنفيذية بطرطوس، وخاتم اتحاد كرة القدم، وكلّ هذه الأختام لم تشرعن مشاركة هذا اللاعب مع نادي الصفصافة الذي حمل وحده فقط وزر هذه (الأختام) التي لا قيمة لها!
هذه التفاصيل أصبحت بعهدة اتحاد كرة القدم علّه ييغ منها مادة قانونية واضحة تحسم الجدل وتحدد المسؤولية في هذه التفاصيل.
* أين دوركم (التوجيهي) يا فنية طرطوس، لماذا لم تلفتوا انتباه نادي الصفصافة إلى أن نادي صافيتا لم يشارك وبالتالي لاعبوه محررون حين وضعتم خاتمكم على طلب كشف اللاعب؟
* كشف اللاعب هو الوثيقة الرسمية المعتمدة في البطولات الكروية، والكشوف تصدر عن اتحاد الكرة، وطالما حرر كشفاً فلا يجوز أن يعاقب من يحمله، وكان على اتحاد الكرة أن يعاقب نفسه.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار