فرق الساحل في ذهاب الدوري الكروي الممتاز «٢».. طموح حطين يصطدم بواقع النتائج المخيبة

العـــــدد 9524

الخميس 6 شــــــباط 2020

 

أغلب الجماهير الحطينية وصل طموحها حدود السماء بعد إعلان ناديهم عن صفقات مدوية ومن العيار الثقيل مع نخبة من اللاعبين والنجوم الدوليين في بداية هذا الموسم الكروي، وبات الحديث الأبرز لدى الحطينيين عن إحراز بطولة الدوري لأول مرة في تاريخ حطين يتردد بقوة قبل وبعد تحقيق أي نتيجة إيجابية أو تفوق على الخصم لغاية الجولة السادسة والتي بدأت معها الصورة تتغير والأداء يتراجع والنتائج على الأرض لا تعجب حتى أكثر المتفائلين.
وقبل الخوض أكثر فنياً، دعونا نتابع ما حصده حطين في مرحلة الذهاب بالأرقام:
حطين سادساً
أنهى فريق حطين مرحلة الذهاب من الدوري الكروي الممتاز بالمركز السادس برصيد ٢١ نقطة من أصل ٣٩ نقطة ممكنة، وجاءت من ٥ انتصارات و6 تعادلات وخسارتين.
حصد حطين على ملعبه ١٢ نقطة من ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات ولم يخسر على أرضه، بينما حصد خارج ملعبه ٩ نقاط وجاءت من فوزين وثلاثة تعادلات، وتلقى خسارتين.
استهل حطين انتصاراته على ملعبه بالجولة الأولى على ضيفه الطليعة (٢×١) سجل لحطين مارديك ماردكيان وحسن عويد، ثم فاز على النواعير في الجولة الرابعة (٤×٢) سجلها كل من حسين جويد ومارديك ماردكيان من ركلة جزاء ورأفت مهتدي وعز الدين عوض، ثم غاب الفوز عنه حتى الجولة الثانية عشر عندما فاز على ضيفه الجزيرة (٢×١) سجلهما رضوان قلعجي وعبد الرزاق الحسين، أما تعادلاته على أرضه فقد بدأها بالتعادل مع الاتحاد في الجولة السادسة (١×١) سجل هدف حطين مارديك ماردكيان من ضربة جزاء، ثم تعادل في الجولة الثامنة مع ضيفه الكرامة سلبياً وأيضاً في الجولة العاشرة تعادل مع جاره تشرين سلبياً.
أما انتصاراته خارج أرضه فجاءت أولاً على جاره جبلة في جبلة بالجولة الثالثة (١×٠) سجله عبد الرزاق الحسين ثم فاز على الفتوة في دمشق بالجولة الخامسة (٣×١) سجلها جميعها عبد الرزاق الحسين (هاتريك).
وبالنسبة لتعادلاته خارج الديار فكانت بداية مع الشرطة في دمشق بالجولة الثانية حيث تعادل معه (١×١) سجل لحطين مارديك ماردكيان، ثم تعادل مع الساحل في الجولة الحادية عشرة (١×١) سجل لحطين مارديك ماردكيان من ضربة جزاء وفي الجولة الأخيرة تعادل مع الوثبة بنفس النتيجة (١×١) سجل هدف حطين عدي جفال، أما خسارتيه فكانتا أمام الوحدة في دمشق بالجولة السادسة حيث خسر (١×٠) وخسر أمام الجيش في الجولة التاسعة بدمشق (٢×١) سجل هدف حطين سليم سبقجي.
أهداف وهدافو حطين
سجل حطين ١٧ هدفاً في مرمى منافسيه، منها ٩ أهداف على ملعبه و٨ أهداف خارج ملعبه وأكبر فوز له كان على النواعير (٤×٢).
تلقى مرمى حطين ١٢ هدفاً، منها ٥ أهداف على ملعبه و٧ أهداف خارج ملعبه، وكانت خسارتيه بفارق هدف واحد فقط ولكنه لم يحافظ على نظافة شباكه سوى في ثلاث مباريات فقط .
تصدر اللاعبان عبد الرزاق الحسين ومارديك ماردكيان قائمة هدافي حطين ولكل منهما خمسة أهداف منها ثلاث أهداف من ضربات جزاء لماردكيان، وسبعة لاعبين سجلوا هدفاً واحداً وهم حسن عويد وحسين جويد وعز الدين عوض ورأفت مهتدي وسليم سبقجي ورضوان قلعجي وعدي جفال.
حطين فنياً
بعد البداية القوية جدا لفريق حطين وتصدره ترتيب الفرق حتى الجولة السادسة، تغيرت الصورة وتخبط الفريق بالأداء والنتائج وكانت الخسارة الأولى له أمام الوحدة كالباب الذي فتح على مصراعيه لدخول المشاكل والاتهامات مما أفسح المجال لغياب التركيز وسوء النتائج أكثر ورويداً رويداً خسر الفريق تسميته كمنافس حتى على المراكز المتقدمة وخسر الأداء أيضاً، مما أفضى في النهاية إلى ابتعاد مدربه حسين عفش وتعيين ابن النادي زياد شعبو مكانه.
عموماً لم يكن فريق حطين على مستوى طموحات جماهيره ومحبيه وخاصة أنه حشد هذا الموسم جيشاً من اللاعبين البارزين والمتميزين من أصحاب الصولات والجولات، وليس هناك من أحد يستطيع إدراك من هو المسؤول عن ما آلت إليه الأمور من انحدار في المستوى وإن كان السبب إدارياً أم فنياً.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار