صوتكـــــــــم وعينكــــــــم.. غسيل وكيّ الثياب ومخالفة معايير جودة الخدمة

العـــــدد 9524

الخميس 6 شــــــباط 2020

 

وردت عدة شكاوى بحق بعض المصبغات التي تقوم بغسل وكي الثياب ومنها مصبغة في مشروع الزراعة، ومضمون الشكاوى عدم استخدام مواد التنظيف اللازمة لغسل الثياب والاكتفاء بكيّها والمطالبة بأسعار زائدة مقابلها وتخريب ألبسة لعدم التعامل معها بطرق خاصة تناسب طبيعتها، وحين اعترض المشتكون على الخدمة السيئة والتي تنضوي على الغش فرائحة الثياب نفسها قبل تنظيفها تمت مواجهتهم بالإنكار والصوت العالي والكلام الخارج على أصول التعامل المفترض مع الزبون الذي اضطر لوضع ثيابه لديهم.
وطالب المشتكون بتشديد الرقابة على عمل المصابغ والتزامهم بتقديم خدمة جيدة ومدى توفر المواد والتجهيزات اللازمة منعا للغش الذي يقع به الزبائن ضحيته وبعضهم لا ينتبه له مع الزامهم بالإعلان عن الأسعار.
حملنا الشكاوى إلى دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية وقال وسام حسان رئيس الدائرة بخصوصها: على أصحاب المصابغ الإعلان عن أجور بدل الخدمات المقدمة مقابل الغسيل والكوي والتزامهم بتقديم الخدمة على نحو جيد بما يتناسب مع عمل المصبغة ويشترط توفر التجهيزات والمواد الواردة في تخصيص البلدية والحرفيين وفي حال تجاوز هذه الشروط على المشتكي التقدم بشكواه إلى الدائرة ليصار إلى تنظيم الضبط اللازم وإحالته إلى القضاء أصولاً.
وبدورنا نلفت إلى أن عدم الإعلان عن الأسعار وتقديم الخدمة بشكل سيء ينضوي على الغش والمفترض فرض غرامة تموينية مباشرة وإغلاق المصبغة دون إحالة الشكوى للقضاء والتي تجعل الزبون يتردد بإحالتها نظرا للوقت الذي يلزم للبت بها وتجعل صاحب المصبغة مستمراً بمخالفته ومستهتراً بالتزاماته.

صباح قدسي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار