فرق الساحل في ذهاب الدوري الكروي الممتاز «١» تشرين بطل المرحلة بلا منازع

العدد: 9523

الاربعاء:5-2-2020

 

تباينت نتائج ومستويات فرق الساحل (تشرين، حطين، جبلة، الساحل) في مرحلة الذهاب من الدوري الممتاز بكرة القدم، من ممتاز كما تشرين إلى مخيب للآمال كفريق حطين إلى ضعيف كفريقي الساحل وجبلة.

وفي التقرير التالي سنوضح بالأرقام والإحصائيات ما قدمه كل فريق من فرق الساحل في مرحلة الذهاب والبداية ستكون مع فريق تشرين.
تشرين بطل الذهاب
أنهى تشرين مرحلة الذهاب من الدوري الممتاز بطلاً بتصدره الترتيب بفارق مريح عن أقرب منافسيه ويملك برصيده ٣٠ نقطة من أصل ٣٩ نقطة ممكنة وجاءت من تسعة انتصارات وثلاثة تعادلات وخسارة واحدة فقط.
حصد تشرين ١٨ نقطة على أرضه من ستة انتصارات وخسارة واحدة، بينما حصد خارج الديار ١٢ نقطة من ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات، المباريات التي فاز بها على أرضه كانت بداية على الوحدة في الجولة الثانية حيث فاز عليه بثلاثة أهداف نظيفة سجلها كل من محمد مرمور من ركلة جزاء وأحمد مالطة وعلاء الدالي ثم على الجزيرة في الجولة الثالثة (٤/٢) سجل لتشرين محمد مرمور ثلاثة أهداف وأحد الاهداف من ركلة جزاء والرابع سجله زكريا العمري، ثم فاز على الطليعة في الجولة السابعة بهدف سجله محمد مرمور، وبعدها فاز على جاره جبلة في الجولة التاسعة (٢/١) سجلها محمد مرمور ومحمد حمدكو من ركلة جزاء، ثم فاز في الجولة الحادية عشر على الفتوة (٤/١) سجلها كل من علاء الدالي هدفين ومحمد مرمور من جزاء وكامل حميشة واختتم انتصاراته على أرضه في الجولة الأخيرة على فريق الكرامة بهدفين نظيفين سجلهما محمد حمدكو وعلاء الدالي.
لم يتعادل تشرين على أرضه لكنه خسر مباراة واحدة على أرضه أمام الوثبة بهدف وحيد.
المباريات التي فاز بها خارج أرضه بداية كانت على الجيش في دمشق في الجولة الرابعة بهدف وحيد سجله باسل مصطفى، ثم فاز على جاره الساحل بطرطوس (٣/١) سجل لتشرين باسل مصطفى هدفين وعلي بشماني، والفوز الأخير خارج الديار كان على حساب الشرطة في دمشق في الجولة الثامنة وبهدفين مقابل هدف واحد سجل لتشرين محمد مرمور وحسن أبو زينب.

تعادل تشرين في ثلاث مباريات وكلها كانت خارج أرضه وجاءت كلها سلبية حيث تعادل مع النواعير في حماة في الجولة الأولى ثم تعادل مع جاره حطين في الجولة العاشرة وتعادل مع الاتحاد في حلب في الجولة الثانية عشر.
سجل تشرين ٢٢ هدفاً في مرمى المنافسين منها ١٦ هدفاً على أرضه و٦ أهداف خارج أرضه وأكبر فوز له كان على الفتوة والجزيرة برباعية، وهو أقوى خط هجوم حتى الآن.
تلقى مرماه ٧ أهداف فقط منها ٥ أهداف على ملعبه وهدفان خارج ملعبه وهو ثاني أقوى خط دفاع في الذهاب، كما أنه حافظ على نظافة شباكه في سبع مباريات.
إذاً تشرين الأفضل في كل شيء (الأكثر فوزاً والأقل خسارة وأقوى هجوم وثاني أقوى دفاع).
هدافو تشرين
تصدر اللاعب محمد مرمور قائمة هدافي الفريق برصيد ٨ أهداف منها ثلاثة أهداف من ركلات جزاء، ثم اللاعب علاء الدالي برصيد ٤ أهداف يليه باسل مصطفى برصيد ٣ أهداف ثم محمد حمدكو بهدفين أحدهما من ركلة جزاء، وهدف واحد لكل من كامل حميشة وحسن أبو زينب وزكريا العمري وعلي بشماني ومحمد مالطة.
تشرين فنياً
قدم فريق تشرين أداء رائعاً في جميع المباريات التي لعبها بفضل امتلاكه لمجموعة من اللاعبين أصحاب الإمكانيات الفنية الكبيرة نصفهم ذوو خبرة ودراية بالدوري ونصفهم الآخر من الشباب الواعد، ومن خلال النتائج التي حققها الفريق نلاحظ انه لم يفرط بنقاط سهلة كما حدث في دوري الموسم الماضي عدا خسارته مع الوثبة والتي يمكن أن تعتبر بمثابة الصدمة الإيجابية للفريق الذي لم يخسر تركيزه بعد ذلك، بينما جاءت تعادلاته الثلاثة من منافسين حقيقيين له عدا تعادله مع النواعير في بداية الموسم، خطوطه جميعها أدت دورها بشكل ممتاز، خط الدفاع كان له الدور الأكبر في تصدره المرحلة وخط الوسط كان مسانداً حقيقياً لخط الهجوم الأفضل في الدوري.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار