الــدوري الســـــوري الممتــــاز

العدد: 9521

الاثنين: 3-2-2020

 

بهدفي الحمدكو والدالي ختم تشرين مرحلة ذهاب الدوري الممتاز بخاتم صدارته المطلقة والمريحة، وتُوج بطلاً للذهاب بـ (30 نقطة من أصل 39) متقدماً على أقرب منافسيه بخمس نقاط، بعدما فاز على ضيفه الكرامة بهدفين نظيفين كانا قابلين للزيادة..
تشرين بطل الشتاء قدّم مباراة كبيرة اقتربت فيها نسبه سيطرته على الكرة من 60% وكان الأكثر حضوراً في منطقة الكرامة والأكثر فاعلية، ولعب مباراة واقعية جداً حقق في نهايتها الفوز التاسع هذا الموسم و(3) تعادلات وخسارة واحدة.
حطين عاد من حمص بتعادل لا يستحقه، وقدّم مباراة سيئة جداً ولو وفق الوثبة بترجمة بعض فرصه لوقع حطين بخسارة قاسية جداً لكن الرعونة سيطرت على لاعبي الوثبة وخاصة الصلال الذي أضاع عدة فرص سهلة..
تقدّم حطين في منتصف الشوط الأول لا يعني أنه كان الأفضل وإنما جاء الهدف من تسديدة بعيدة للجفال الذي خرج مصاباً ودخل مكانه (المهتدي) والذي لم يشكّل أي إضافة تذكر، وتاه (نجوم شباك التعاقدات) في برد وضباب حمص، وحكاية الكرة الزرقاء في اللاذقية بحاجة إلى حلّ قبل فوات الأوان إن لم يكن قد فات..
في طرطوس اقتسم الجاران الساحل وجبلة غلة المباراة فتقدم الساحل بالشوط الأول بهدفين وعاد جبلة في الثاني وبقي الفريقان في موقعين غير مريحين (الساحل في المركز الحادي عشر بـ 10 نقاط وجبلة في المركز الثالث عشر بـ 9 نقاط)، ويدور في فلكهما الفتوة الذي خسر أمام الجيش بهدف وحيد والجزيرة الذي أبى أن يودّع الذهاب دون مفاجأة ففاز على الاتحاد بهدف وحيد، أما الوحدة ففاز بشق الأنفس على النواعير بهدف وحيد ومن حماة عاد الشرطة بفوز مهم على الطليعة وبذات النتيجة.

تصوير: لطفي الأسد

 

جبلة يتفوق على نفسه في نهاية الذهاب

عاد فريق جبلة بنقطة من أرض منافسه الساحل بعد أن تعادلا بهدفين لمثلهما في ختام منافسات مرحلة الذهاب من الدوري الكروي الممتاز رغم أن الساحل كان متقدماً بهدفين، ليتفوق جبلة مرة جديدة على نفسه قبل ان يتفوق على منافسه ويثبت أنه مع الكادر التدريبي الجديد بقيادة البستنلي لا يستسلم.
مباراة رجولية كبيرة قدمها لاعبو جبلة بدون استثناء وتمكنوا فيها من قلب تأخرهم بهدفين في الشوط الأول إلى تعادل مستحق في الشوط الثاني مع أداء بدني وضغط عالي فاجأوا به أصحاب الدار الذين أمضوا الدقائق الأخيرة من المباراة في الدفاع عن نقطة التعادل.
سجل للساحل مؤنس أبو عمشة وسامر خانكان، بينما سجل لجبلة اللاعب الشاب سليم برهوم ومدافع الساحل خطأ بمرماه.
مباراة بعد أخرى يلاحظ الجميع أن قدوم المدرب سامر بستنلي شكل صدمة إيجابية لدى الفريق وأهم الميزات التي تطورت بعد قدومه هو ارتفاع منسوب الحالة البدنية لدى الفريق بشكل واضح وارتفاع الروح القتالية لدى جميع اللاعبين وإعادة الروح للاعبي النادي ممن كانوا مهمشين في السابق وجلسوا طويلاً على دكة الاحتياط رغم أن لديهم الكثير ليقدموه ومثال ذلك الشاب سليم برهوم ابن النادي الذي أعاده البستنلي (للحياة) للعب وهو لاعب يملك الكثير ليقدم وكان فقط يحتاج إلى فرصة، كما ظهر جلياً تميز الكابتن سامر بقراءته للمباراة بشكل صحيح والدليل التفوق الجبلاوي في الأشواط الثانية من كافة المباريات التي قادها البستنلي بعد أن كان الفريق يتراجع دائماً في الشوط الثاني إن كان بالتعادل أو بالخسارة.

مهند حسن

إحصائيات وأرقام من الجولة الثالثة عشرة

وأخيراً اختتمت مرحلة الذهاب من الدوري الممتاز بكرة القدم للرجال بختام مباريات الجولة الثالثة عشرة والأخيرة مع بقاء مباراة واحدة مؤجلة من الأسبوع الثالث بين الكرامة والوثبة.
* بلغ عدد الأهداف المسجلة في هذه الجولة ١٢ هدفاً في سبع مباريات وهي نفس نسبة التسجيل في الجولة الماضية الثانية عشرة، حيث سجلت ٥ أهداف في الأشواط الأولى و٧ أهداف في الأشواط الثانية.
* مباراتان انتهيتا بالتعادل الإيجابي
* شهدت هذه الجولة ضربة جزاء واحدة لمصلحة الجيش على الفتوة سجلها محمد الواكد.
* سجل في هذه الجولة حالة طرد واحدة للاعب الساحل سامر خانكان في مباراة الساحل مع جبلة بعد تلقيه إنذارين صفراوين.
* تصدر لاعب الجيش محمد الواكد ترتيب الهدافين في ختام مرحلة الذهاب برصيد ١١ هدفاً.
* الجزيرة حقق فوزه الأول في الدوري.
* تشرين المتصدر هو الأفضل حيث جمع ٣٠ نقطة من أصل ٣٩ ممكنة وهو الأكثر فوزاً حيث فاز في ٩ مباريات والأقل خسارة خسر مباراة واحدة وأقوى هجوم سجل مهاجموه ٢٢ هدفاً وثاني أقوى دفاع سجل عليه ٧ أهداف فقط.

عفاف علي 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار