حوادث اللاذقية و طرطوس.. حـــــرائق كثـــــيرة والأســــباب متنوعــــــة

رقــم العــدد 9517
الثلاثــاء 28 كـانون الثاني 2020

 

* إثر وقوع غطاء عنبر عليه، توفي الشاب (حازم طعمة) على متن باخرة في اللاذقية، الشاب من جبلة، حضرت الجهات المختصة إلى متن السفينة، ونظمت الضبط اللازم، وتم تسليم الجثة لذويها لدفئها أصولاً.
* انقلاب سيارة شاحنة على دوار هارون باللاذقية، أدى انقلابها إلى أضرار مادية فقط، حضرت الجهات المختصة وعملت على رفع السيارة ونقلها من المكان المذكور.
* ضمن جولة مديرية التموين باللاذقية، لقمع المخالفات، أقدمت على إغلاق عدة مكاتب لبيع وشراء السيارات لعدم التزامهم بوضع التسعيرة.وفي هذا السياق أقدمت المديرية على تنظيم 60 ضبطاً تموينياً وإغلاق محلات تجارية بعدة مخالفات ومن بينها ضبوط لعدم وضع التسعيرة.
* استجاب فوج إطفاء اللاذقية إلى عدة هواتف استغاثة بسبب حرائق متعددة وقعت ضمن المحافظة ومن هذه الحرائق حريق بشارع أنطاكية، حيث اشتعلت النيران ضمن سقيفة أحد المنازل وعلى الفور سارع فوج الإطفاء وأخمد الحريق، عن طريق جهاز co2 لعدم تمكن السيارة من دخول الشارع بسبب اتجاه السير، وكذلك اشتعلت النيران ضمن محولة خزان كهربائي قرب مغسلة الشقروف، وامتدت إلى منازل قريبة منها بسبب قوة النيران وعلى الفور حضر فوج الإطفاء وأخمد النيران، وبنفس المنطقة اشتعلت نيران في 3 غرف نوم بثلاث طوابق، وبخزان مازوت وامتدت إلى أبنية مجاورة، وأصيب المواطنين بحالة من الخوف، وعلى الفور سارع فوج الإطفاء واستخدم 5 سيارات في إخماد الحريق وأصيب على أثرها العامل في فوج الإطفاء (دثار أمون) لحالة اختناق وأسعف إلى المشفى على الفور، وتخرج منها، واندلعت نيران بمولدة كهربائية في مشروع الأوقاف وأخمدت من قبل فوج الإطفاء على الفور واشتعلت عدة كابلات كهربائية في منطقة جب حسن ضمن خزان كهربائي، وأخمدت على الفور واندلع حريق بمنطقة البيادر في حي قنينص وتم السيطرة عليه واندلع حريق في غرفة نوم بنفس المنطقة إثر ماس كهربائي وتم إخماده من قبل نفس الفوج.
* واندلع حريق ضمن غرفة نوم بمنزل بشارع ميسلون, والتهمت النيران مكتبة وسجادة أرضية وعلى الفور حضر فوج الإطفاء , وأخمد الحريق.
* واندلع حريق آخر في مغسلة سيارات, بالمنطقة الصناعية الجديدة, وتم إخماده على الفور.
* وفي حي الدعتور اندلع حريق ضمن خزان كهرباء, وتم إخماده على الفور.
* واندلع حريق ضمن كابلات كهربائية, بساحة الحمام, مما أدى إلى انقطاعها وسقوطها على الأرض, وامتداد الحريق, وتم إخماده على الفور.
* واندلع حريق, ضمن قبو سكني, هو عبارة عن مشغل خياطة, والتهمت النيران الأقمشة التي كانت بداخله, مما أدى إلى استعصاء أصحاب المشغل الذين أصيبوا بحالة اختناق, وتم إخراجهم من قبل فوج الإطفاء, و إخماد الحريق.
* ألقت عناصر فرع الأمن الجنائي القبض على عدة تجار, يقومون بتصريف العملة الأجنبية, لعدد من الاشخاص , بمبالغ مالية كبيرة, دون ترخيص
* وألقت الجهات المختصة القبض على المدعو( هـ. ط) لإقدامه على توزيع أسطوانات الغاز لغير مستحقيها, واحتكارها, وبيعها بأسعار باهظة, تم سحب رخصة الغاز منه, وتقديمه إلى القضاء.
* بعد إصابتها بقصور بالقلب, توفت الطفلة (أميرة ونوس) عمرها 14 سنة يوم ذكرى سنوية والدها.
* وضبطت الجهات المختصة في جبلة محل لبيع الفروج, وعثرت بضمنه على فروج حي مصاب بمرض( ايكولاي) وغير مكتمل , بالإضافة إلى فراريج ميتة- أغلقت المحل بالشمع الأحمر, وأحالت صاحبه إلى القضاء المختص.
* أثناء سير أحد المواطنين على أوتوستراد دمسرخو, عثر على جثة شاب ممددة على الأرض وتبين أن اسمه ( صالح الحجي) عمره 23 سنة تم إخبار الجهات المختصة, التي حضرت على الفور وتم نقل الجثة إلى المشفى, لمعرفة سبب الوفاة , وأهل المتوفي.
… وفي طرطوس: القبض على 5 أشخاص بتهم مختلفة
بناء على توجيهات السيد العميد موسى الجاسم قائد شرطة طرطوس بملاحقة المطلوبين والمشبوهين وأرباب السوابق بجرائم عدة، تم تسيير عدة دوريات شرطية وبالبحث والتحري وجمع المعلومات تم إلقاء القبض على عدة أشخاص وهم: (ربيع. أ) (همسة. ع) (علي. س) (محمد. س) (ز. ف).
وبإحضارهم إلى الوحدة الشرطية والرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق (ربيع. أ) على 5 إذاعات بحث بجرم السرقة وتعاطي المخدرات، وعثر بحق (علي .س) على إذاعتي بحث بجرم السرقة، وسرقة سيارات ومحلات تجارية وعثر بحق (ز. ف) على 4 إذاعات بحث بجرم السرقة وبالتحقيق مع المقبوض عليهم اعترفوا بإقدامهم على سرقة السيارات ودراجات نارية وسرقة مواد مختلفة من عدة محلات تجارية عن طريق الخلع والكسر وإقدامهم على حيازة المخدرات وتعاطيها وبالتوسع بالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على سرقة 15 مليون ل.س من أحد المحلات التجارية وإقدامهم على صرفها على تعاطي المخدرات وفي بيوت الدعارة وعلى ملذاتهم الشخصية وبدلالتهم، تم استرداد دراجتين ناريتين ومبلغ /44500/ ليرة سورية وجهاز لاب توب، ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء المختص ليقول بهم كلمته.
* حادث سير مروع، أدى إلى وفاة الشاب (حسان جبور) قرب جسر الخريبات حضرت الجهات المختصة ونظمت الضبط اللازم وتم تسليم الجثة لذويها لدفنها أصولاً.
* أغلقت الجهات المعنية 5 محلات في منطقة دريكيش لإقدام أصحابها على بيع المواد بأسعار زائدة وتم تشميعها بالشمع الأحمر.
* نعت مديرية الثقافة بطرطوس الفنان (علي إسماعيل) مدير معهد الثقافة الشعبية في طرطوس الذي وافته المنية إثر ذبحة قلبية.
* بناء على توجيهات السيد العميد قائد شرطة طرطوس بملاحقة كل من يتعامل بغير الليرة السورية فقد تمكن عناصر فرع الأمن الجنائي بطرطوس من إلقاء القبض على المدعوين (خ. ح) و شقيقته (و. ح) والمدعو (ج. س) وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على مبالغ وعملات أجنبية وهي عبارة عن مبلغ 3 ملايين ونصف وعثر بحوزة المقبوض عليه (ج. س) من مادة الحشيش المخدرة معدة للبيع والتعاطي وبالتحقيق معهم اعترفوا بأنهم يقومون بتصريف العملة الأجنبية مقابل الربح المادي واعترف (ج. س) بأن مادة الحشيش عائدة له وأنه يقوم ببيعها وتعاطيها ضبطت أقوالهم وتم ضم المصادرات إلى أقوالهم وتقديمهم إلى القضاء.

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار