حــوادث طرطوس: تقليـــد فنــــانة أودى بحيــــاتها!

العدد: 9506

الاثنين: 13-1- 2020

 

* الطفلة بتول عمرها 11 سنة، وتملك موهبة التقليد، وحس الفكاهة، أرادت أن تقلد بطلة مسلسل خاتون، فاختارت المقطع التي أقدمت البطلة على شنق نفسها في غرفتها، مما أدى إلى وفاتها على الفور، حضرت الجهات المختصة ونظمت الضبط اللازم.
* بناء على معلومات وردت إلى قيادة شرطة طرطوس، عن وجود شخص مطلوب بعدة برقيات بجرائم القتل والسلب وترويج المخدرات، وجه السيد العميد إلى تكثيف الجهود وإلقاء القبض عليه، ومن خلال البحث الجدي عن المذكور، ونصب الكمائن اللازمة، تمكنت دورية من فرع مكافحة المخدرات في طرطوس، من إلقاء القبض عليه وإحضاره إلى مركز الفرع، وتبين أنه يدعى (ربيع. ع) وبالرجوع إلى أرشيفه عثر بحقه على 195 إذاعة بحث بجرائم متعددة هي: سلب وسرقة، وتشكيل عصابة أشرار لقطع الطرقات وترويع الناس وإطلاق النار عليهم من أجل سلبهم وسرقتهم، تعاطي وترويج المخدرات، إشهار السلاح على أصحاب سيارات عابرة، وعثر بحقة على 10 نشرات شرطية بجرائم: حيازة أسلحة حربية غير مرخصة، سلب بالعنف، تشكيل عصابة أشرار، وعثر بحقه على 5 مذكرات قضائية بجرائم سلب بالعنف وشروع تام بالقتل، وعثر بحقة على خلاصة حكم بموجب الشروع التام بالقتل بالأشغال الشاقة المؤقتة لمدة 15 عاماً، وبالتحقيق معه، اعترف بإقدامه على حيازة وتعاطي وترويج المخدرات وإقدامه على حيازة وحمل السلاح، ومقاومة الدوريات، وكذلك إطلاق النار عليها، وإقدامه على ترويج وبيع المخدرات لعدد كبير من الأشخاص بالاشتراك مع أشخاص متوارين عن الأنظار، وبدلالة المقبوض عليه تم إلقاء القبض على المدعو (علي. ن) الذي عثر ضمن منزله على قنبلة ودراجة نارية بدون لوحات وبالتحقيق معه، اعترف بأنه من أرباب السوابق بجرائم السلب، وأنه من ضمن عصابة الأشرار وأنه أقدم على تحويل مبالغ مالية لأحد أفراد العصابة وضبطت أقوالهما، وأذيع البحث عن شركائهم في هذه الأعمال.
* عثر على طريق بانياس – طرطوس على جثة شاب مقتول، والشاب من مدينة بانياس حضرت الجهات المختصة، ونقلت الجثة إلى الطب الشرعي، ومازال التحقيق مستمراً لمعرفة ملابسات الجريمة.
* حادث سير مروّع أودى بحياة المحامي حسين إبراهيم عمره 53 سنة وهو من قرية بويضة سويقات، حضرت الجهات المختصة، ونظمت الضبط اللازم، وسلمت الجثة لذويها لدفنها أصولاً.
* بناءً على ورود معلومة إلى إحدى الوحدات الشرطية في طرطوس, بإقدام شخص على ترويج وبيع الحشيش المخدر، تم نصب الكمين اللازم له، وبمراقبته لعدة أيام تم إلقاء القبض عليه، وتبيّن أنه (حـ. ع) وبتفتيشه، عثر بحوزته على قطعة حشيش ملفوفة بورق سلوفان، وبإحضاره إلى مركز الوحدة الشرطية، ووزن قطعة الحشيش، بلغ وزنها 12 غراماً، وبالتحقيق معه اعترف بأنه من أرباب السوابق بجرائم ترويج وتعاطي الحشيش المخدر، وأنه وسبق له أن أوقف عدة مرات بهذا الجرم، وأثناء تواجده في مركز الوحدة الشرطية، ورده عدة اتصالات على هاتفه الجوال، وطلب منه الرد عليها، وتحديد زمان ومكان للقاء المتصلين، وبهذه الطريقة، تم إلقاء القبض على كل من (م. م) (س.د) (ع . و)) وإحضارهم إلى مركز الوحدة الشرطية، وبالتحقيق معهم اعترفوا بأنهم من أرباب السوابق بجرائم تعاطي المخدرات، وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق (حـ.ع) على 5 أسبقيات بجرم ترويج المخدرات وعلى 7 أسبقيات بجرم تعاطي المخدرات، وعثر بحق (م .م) على 4 أسبقيات بجرم التعاطي وسابقة سرقة وعثر بحق (س.د) على 3 أسبقيات بجرم التعاطي وعثر بحق (ع . و) على5 أسبقيات بجرم التعاطي، ضبطت أقوالهم وقدموا مع المادة المصادرة إلى القضاء.

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار