حوادث اللاذقية: زوجــة الأب تعذبّ طفــــلاً حتى المــــوت

العدد: 9506

الاثنين: 13-1-2020

 

* اشتعلت سيارة سياحية خصوصي، في شارع الجمهورية، وكان بضمنها سيدة وأولادها الثلاثة، مما دفع بعض المتواجدين بالمنطقة إلى الاتصال بفوج الإطفاء الذي حضر على الفور وأخمد الحريق، وتم تنظيم الضبط اللازم.
* نشب حريق بالمنطقة الصناعية القديمة إثر ماس كهربائي، حضر فوج الإطفاء وأخمد الحريق.
* واشتعلت نيران بمحرك سيارة في محلة المشروع العاشر حيث قام أهالي الحي بإخماد الحريق، وصل فوج الإطفاء، وعمل على تبريد السيارة المحروقة.
* وحريق ضمن خزان كهربائي في منطقة كرسانا، حضرت الجهات المختصة وأخمدت الحريق، وتم تنظيم الضبط اللازم.
* وحادث سير على دوار هارون، حيث اصطدمت سيارتان ببعضهما مما أدى إلى إلحاق جروح ورضوض بسائق إحدى السيارتين تم إسعافه إلى المشفى الوطني حضرت الجهات المختصة ونظمت الضبط اللازم.
* قطاعو طرق على طريق كفردبيل بريف جبلة، أطلقوا النار على شاب عابر، مما أدى إلى إصابته بطلق ناري في كتفه، ولاذوا بالفرار تم إسعافه من قبل صاحب سيارة عابرة، وقبل في شعبة الإسعاف.
* حادث سير مروع أدى إلى وفاة العسكري (إبراهيم يوسف أبو نظام) وهو من منطقة جبلة حضرت الجهات المختصة ونظمت الضبط اللازم.
* سقط كل من الطفلين شهد إسماعيل وشقيقها من شرفة الطابق الثالث وعلى الفور فارقت الطفلة شهد الحياة، وأسعف شقيقها إلى المشفى الوطني وهو بحالة خطرة، حضرت الجهات المختصة ونظمت الضبط اللازم وتم تسليم جثة الطفلة شهد لذويها لدفنها أصولاً.
* حادث سير مروع أدى إلى وفاة الشاب (غيث محمد) حضرت الجهات المختصة ونظمت الضبط اللازم، وسلمت الجثة لذويها لدفنها أصولاً في قرية غنيري في جبلة.
* قبل دخول الطفلة رغدة عاشور عمرها 3 سنوات، قبلت والدها، وأدخلت إلى غرفة العمليات، لإجراء عملية قلب مفتوح، إلا أنها فارقت الحياة أثناء العمل الجراحي، سلمت الجثة لذويها أصولاً.
* ألقت إحدى الدوريات الشرطية القبض على المدعو (م. ح) لإقدامه على سلب مبالغ مالية بطريقة المغافلة من عدد من الأشخاص أثناء قيامهم بقبض رواتبهم الشهرية من الصراف الآلي وبإحضاره إلى الوحدة الشرطية، والتحقيق معه اعترف بأنه أقدم على سرقة حوالي 200 ألف ليرة سورية وعدة أشخاص بعد أن قبضوا رواتبهم ضبطت أقوالهم وقدم إلى القضاء.
* حادث سير على طريق الحرش قرب قصر المحافظ، بسبب فقدان الفرامل، أدى الحادث إلى جروح بسيطة في جسد السائق، وأضرار مادية في السيارة، حضرت الجهات المختصة، ونظمت الضبط اللازم.
* حصلت مشاجرة جماعية في محلة الرمل الجنوبي بين عدة شبان استخدموا فيها الأيدي والعصي، حيث أقدم المدعو (أ. أ) على ضرب المدعو (جـ. جـ) بعصا على رأسه مما أدى إلى إصابته بجرح في رأسه، تم إسعافه إلى المشفى الوطني وفي الحال حضرت دورية شرطية، وألقت القبض على المتشاجرين وأخذتهم إلى مركز الوحدة، وبالتحقيق معهم تبين أنهم اختلفوا بسبب دين كان بذمة أحدهم، وتمنع عن دفعه للآخر، وبدأت المشاجرة بملاسنة كلامية أدت إلى مشاجرة، ضبطت أقوالهم، وقدموا إلى القضاء.
* ألقت إحدى الدوريات الشرطية القبض على المدعوين (م. ع) و(ع. ع) ليلاً أثناء تواجدهم في شارع مظلم وبحوزتهم مروحة أرضية، وبسؤالهما عن هويتهما الشخصية ظهر عليهما الخوف والارتباك تم إحضارهما إلى مركز الوحدة الشرطية، وبالتحقيق معهما اعترفا بأنهما من أصحاب السوابق بجرائم السرقة، وأن السرقات التي أقدما عليها هي: سرقة كيس اسمنت من بناء قيد الإنشاء في محلة الرمل الجنوبي باعه (م.ع) بمبلغ 5 آلاف ليرة سورية وتقاسما المبلغ فيما بينهما.
– أقدما على سرقة مروحة أرضية بطريقة المغافلة من منزل عمة (م.ع) بعد أن غافلها (ع.ع) وأقدم (م.ع) على سرقة المروحة وخرج من المنزل دون أن تشاهده، وهو موضوع إلقاء القبض عليهما.
– أقدما على سرقة 3 (دينموات مياه) من مدخل بناء في حي اسكنتوري باعهم (ع.ع) بمبلغ 30 ألف وتقاسما المبلغ فيما بينهما.
– أقدما على سرقة جهاز خليوي بطريقة المغافلة من جيب بنطال شاب كان يسير بالشارع العام باعاه بمبلغ 50 ألف وتقاسما المبلغ ضبطت أقوالهما وقدما إلى القضاء.
* تقدم أحد الأشخاص بمعروض إلى إحدى الوحدات الشرطية، بسرقة دراجته النارية وبنفس التوقيت وردت معلومة إلى قسم شرطة المدينة الشمالي بوجود دراجة نارية أمام منزل المدعو (مقداد.ب) وهو من أرباب السوابق بجرائم السرقة تم إرسال دورية، وإحضاره مع الدراجة إلى القسم، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على سرقة 5 دراجات نارية و5 دراجات كهربائية بالإضافة إلى قاعدة رافعة ومولدة كهربائية ومسدس حربي، وبدلالته تم الذهاب إلى بيته ومصادرة جميع ما ذكر، وإعادة معظم المسروقات لأصحابها ضبطت أقواله وقدم إلى القضاء.
* أسعف إلى مشفى القرداحة الوطني الطفل (حمزة المعلم) عمره (9) سنوات إلا أنه فارق الحياة ضمن المشفى، وبالكشف على الجثة من قبل فريق من الأطباء عثر على جثته على آثار لتعذيب جسدي (كدمات، وحروق) وأن سبب الوفاة قصور تنفسي رضي المنشأ إثر تعرضه لضربة قوية بأداة حادة أدت إلى وفاته، وتبين وجود آثار تعذيب قديمة وجديدة على كافة أنحاء جسده، وبالتوسع بالتحقيق وجمع شهادات الجوار، أفادوا بأن الطفل حمزة، كان يتعرض إلى الضرب المبرح من قبل زوجة أبيه ووالده أيضاً، وأفاد أحد الشهود بأن الطفل لجأ إلى بيت زميله في المدرسة وامتنع عن الذهاب إلى بيت والده وأنه حكى لوالده بأن والده وزوجته يقومان بضربه وتعذيبه، وأنه لا يستطيع الإفلات منهما، وأن والد زميله حضر لعند والده الذي يعمل شرطي مرور، ونبهه إلى عدم ضرب ابنه، إلا أنه استمر في ضربه وتعذيبه وتوجهت دورية شرطية من قسم شرطة القرداحة إلى بيت والد المغدور وصادرت أدوات التعذيب وهي عبارة عن حبل من أجل ربطه، وعصا غليظة مدببة فيها براغي وسيخ للكي، حيث كان الوالد يعمل على تسخين السيخ، وحرق جسد ابنه، ضبطت أقوال الوالد وزوجته وقدما إلى القضاء لينالا جزاءهما العادل.

سورية عبدو

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار