سارقون…وبائع مفرقعات خلف القضبان

العدد: 9501

الاثنين 6-1-2020

 

ألقت عناصر إحدى الوحدات الشرطية القبض على المدعوين (ع. م) و (م. م) للاعتراف عليهما من قبل المقبوض عليه (حـ. د) باشتراكهما معه، بعدة عمليات سرقة، وبإحضارهما إلى مركز الوحدة الشرطية، والتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على السرقات التالية:
* إقدام الثلاثة على الدخول إلى منزل بحي بستان الصيداوي أثناء تغيب أصحابه عنه وسرقة 3 أسطوانات غاز ومبلغ 30 ألف ليرة سورية وبيع الأسطوانات بمبلغ 55 ألف ليرة سورية وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على كسر قفل باب محل معد لبيع الألبسة بحي الرمل الجنوبي وسرقة مبلغ 25 ألف ليرة سورية ومجموعة ألبسة رجالية وبيعها بسوق الجمعة بمبلغ 40 ألف ليرة سورية وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على سرقة 3 محركات ضخّ مياه من مدخل بناء بحي قنينص، وبيعها بسوق الجمعة بمبلغ 35 ألف ليرة سورية وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على سرقة جهاز خليوي بطريقة المغافلة عائد لقريب المدعو (حـ. د) وبيعه بمبلغ 65 ألف ليرة سورية لشخص معروف من قبله وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على سرقة منشار حديد من داخل مزرعة على طريق برج إسلام وبيعه بمبلغ 15 ألف ليرة سورية وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على سرقة بيدون زيت زيتون من داخل منزل ضمن مزرعة على طريق اللاذقية – كفرية وبيعه بمبلغ 30 ألف ليرة سورية وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على سرقة ساعة غالية الثمن من ضمن محل لبيع الساعات بطريقة المغافلة وبيعها بمدينة طرطوس بمبلغ 30 ألف ليرة وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على الدخول إلى مطعم معد لبيع الحمص والفول وسرقة جهاز خليوي بطريقة المغافلة وبيعه بمبلغ 70 ألف ليرة سورية لشخص معروف من قبل أحدهم وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على النصب والاحتيال بمبلغ 30 ألف ليرة سورية على امرأة بحجة مساعدة ابنها الموقوف بالسجن المدني بتهمة السرقة وتواريهم عن الأنظار.
* إقدامهم على سرقة دراجة نارية كانت مركونة على طريق الشاطئ قرب أحد المحلات وبيعها بمبلغ 14 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على سرقة دراجة نارية كانت مركونة بالمنطقة الصناعية بجبلة باعوها بمبلغ 16 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة 5 دينموات مياه من مدخل بناء بحي السجن باعوهم بمبلغ 65 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق (ع . م) على 3 أسبقيات بجرم السرقة وعلى سابقة تعاطي مخدرات وعثر بحق (م . م) على 5 أسبقيات بجرم السرقة، ومطلوب بإذاعة بحث إلى خدمة العلم وعثر بحق (حـ. د) على سابقتي سرقة وسابقة بيع مفرقعات ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.
وألقت عناصر إحدى الوحدات الشرطية القبض على المدعو (و. ز) لإقدامه على بيع المفرقعات وتوزيعها لعدد من الباعة، وضبطت بحوزته حوالي 25 كغ من المفرقعات الممنوع بيعها وتداولها، وبإحضاره إلى مركز الوحدة الشرطية والتحقيق معه اعترف بما نسب إليه وأنه يقوم بشراء هذه المواد من شخص يدعى (وسيم .ع) ويقوم ببيعها وتوزيعها على عدد من المحال، التي تقوم بدورها ببيعها للناس، ضبطت أقواله وقدم إلى القضاء، مع المواد المصادرة منه.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار