آخر أوراق العام

العدد: 9499

الثلاثاء :31-12-2019

 

سقطت اليوم آخر أوراق روزنامة العام، وسقطت معها كثيرٌ من الأماني، فيما حلّقت أخرى وغرّدت في فضاءات الاستحقاق…

اليوم ننفض عن أرواحنا ما علق بها من شوائب، وعن أحلامنا ما رافقها من أضغاثٍ وكوابيس، وننزع عن حياتنا روتينها، ونقلب صفحات البغض والكره والضغينة، ونفتح كتاب الحبّ والسّلام والسّماح…
عامٌ يلملم أشياءه الكثيرة ويرحل، مودّعاً إيّانا كما التقانا، حاملاً في جعبته الخير والمحبّة ربّما، وربّما بعضاً من الألم والقسوة والقهر، هناك من أخذ منه عزيزاً، وهناك من أفقده تاج جسده وحرمه نعمة الصّحة، وآخر نسي طعم الفرح بعد أن أذاقه مرّ العلقم من شدة الفقر والذلّ والحاجة.. ليمنّ ويجود على كثيرين بنعم العافية والمال الوفير والسّلام الداخلي قبل الخارجي، وحبّ الناس منه وله، ومكاسب العزّ والجاه والستر و…
إنها دوّامة الأيام لا تأخذ شيئاً منّا إلا لتعطينا بديله، خيراً كان أم شرّاً، هي هكذا سلَفٌ ودين، يومٌ لك ويومٌ عليك، فاجعل يومك لك وليس عليك، صالح نفسك قبل الآخرين، اخلع عنك عباءة التشاؤم وارتدي عباءة التفاؤل، قصّ أجنحة أعدائك ومبغضيك وحاول محاباتهم وتجاوز عثراتهم وأخطائهم، فإن كانوا للودّ أهله عاشوا بأمانٍ واطمئنان، وإن استمرّوا في غيّهم وضلالهم، لك الأجر والثواب ولهم بئس العاقبة والمآل..
(عيشوا يومكم كما لو أنه آخر يوم في عمركم) اجعلوا هذه المقولة عنوان أيامكم، وفتّشوا عن الفرح في كلّ مكان واقبضوا عليه متلبّساً بالجرم المشهود، قيّدوه واجعلوه أسير قلوبكم، فليس للداء دواءٌ سواه. .
جعل الله أيّامكم عامرةً بالخيرات والمسرّات والمبرّات، مكلّلةً بتاج الصّحة والعافية، زاهيةً بألوان السّعادة والسرور، وأبعد الله عنكم وعمّن تحبون الأحزان والمآسي، والمرض والفاقة وحاجة الناس. .
ابدؤوا عامكم بالعمل ثم العمل، لخيركم وخير أوطانكم، التي تعمر وتبنى بكم ولكم، وكلّ عامٍ وأنتم وشعبنا وجيشنا الباسل وقائدنا المفدّى السّيد الرّئيس بشّار الأسد بألف ألف خير.

ريم جبيلي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار