سارقون في قبضة العدالة

العـــــدد 9498

الإثنين 30 كانون الأول 2019

 

أثناء سير دورية ليلية في شارع الجمهورية اشتبهت ببعض الأشخاص وهم على متن سيارة سياحية (سوزوكي) محملة ببعض الأغراض، واستوقفتهم وطلبت هوياتهم فظهرت عليهم علائم الخوف والارتباك، فأحضرتهم مع السيارة إلى الوحدة الشرطية، وكان يوجد في صندوق السيارة (سجادة صوف أرضية، مروحة أرضية، 3 بيدونات زيت زيتون، 3 حرامات صوف) وبسؤالهم عن عائدية هذه الأغراض اعترفوا بأنهم أقدموا على سرقتها وتبين أنهم (جـ . أ) (ن. أ) (م. ع) (و. جـ ) وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على السرقات التالية:
* إقدامهم على سرقة الأغراض المذكورة من منزل ضمن مزرعة على طريق كسب، بعد التخطيط لسرقته منذ مدة أسبوع.
* إقدامهم على سرقة 3 مولدات ماء من مدخل بناء في مدينة كسب وبيعها بسوق الجمعة بمبلغ 30 ألف ليرة سورية وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على سرقة شاشة تلفزيون وجهاز خليوي من منزل خالٍ من أصحابه بقرية على كسب وبيع الشاشة لشخص يدعى (سليم) بمبلغ 100 ألف ليرة سورية وبيع الجهاز الخليوي لشخص من طرف المدعو (جـ. أ) بمبلغ 80 ألف ليرة سورية وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على سرقة 3 بيدونات زيت زيتون من منزل ضمن مزرعة على طريق كسب وبيع الزيت بسوق الجمعة بمبلغ 65 ألف ليرة سورية وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على سرقة 4 كيلو لحمة خاروف من محل في إحدى قرى بانياس وتوزيعها على بعضهم.
* إقدامهم على سرقة مبلغ 50 ألف ليرة سورية من سيارة متوقفة بأحد شوارع المدينة بعد كسر زجاجها وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على كسر زجاج سيارة متوقفة بالمشروع الثاني وسرقة مبلغ 70 ألف ليرة سورية منها وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على النصب والاحتيال على رجل عمره حوالي 50 سنة بمبلغ 70 ألف ليرة سورية بحجة نقل ابنه العسكري من حلب إلى اللاذقية وتواروا عن الأنظار.
* أقدموا على سرقة 3 أسطوانات غاز من محل لبيع الفلافل عن طريق كسر وخلع باب المحل باعوهم بمبلغ 45 ألف ليرة سورية، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة جهاز خليوي من أحد المقاهي بطريقة المغافلة باعوه بمبلغ 80 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق (جـ . أ) على 5 أسبقيات سرقة وسابقة تعاطي حبوب مخدرة، وعثر بحق (ن. أ) على 3 أسبقيات تعاطي حبوب مخدرة وسابقة سرقة، وعثر بحق (م. ع) على سابقة تعاطي حشيش مخدر ومطلوب بإذاعة بحث إلى فرع مكافحة المخدرات باللاذقية وعثر بحق (و. جـ ) على سابقة مشاجرة و 3 أسبقيات سرقة ومطلوب بإذاعة بحث تعاطي الحبوب المخدرة وبدلالتهم تم استرداد معظم المسروقات وتسليمها إلى أصحابها، ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار