انتحلا صفة أمنية… فوقعا في شر أعمالهما

العـــــدد 9498

الإثنين 30 كانون الأول 2019

ألقت دورية شرطية القبض على المدعوين (م .د ) و (ع .غ ) لإقدامهما على انتحال صفة أمنية وابتزاز الشبان والشابات على الكورنيش الجنوبي، وتهديدهم بحجة ممنوع تواجدهم برفقة بعضهما، وأخذ مبالغ مالية منهم، وبإحضارهما إلى مركز الوحدة الشرطية والتحقيق معهما اعترفا بما نسب إليهما، واعترفا بأنهما أقدما على ذلك عدة مرات، وبالرجوع إلى أرشيفهما عثر بحق (م. د) على إذاعة بحث بجرم السرقة، وعلى عدة أسبقيات بجرم النصف والاحتيال وعثر بحق (ع. غ) على سابقة بجرم السرقة، ضبطت أقوالهما، وقدما إلى القضاء.
وألقت دورية شرطية ليلاً القبض على الحدثين (أ. حـ) و( م. ن) في محلة الرمل الجنوبي وكان بحوزتهما مولدة مياه، يهمان بنقلها إلى بيت أحدهم، وفوراً ظهرت عليهما علائم الخوف والارتباك، وبإحضارهما إلى مركز الوحدة الشرطية والتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على سرقة ما يلي:
* إقدامهما على سرقة (دينمو مياه) من مدخل بناء على طريق الحرش وبيعه بمبلغ 10 آلاف ليرة بسوق الجمعة وتقاسم المبلغ فيما بينهما.
* إقدامهما على سرقة (دينمو مياه) من مدخل بناء بحي اسكنتوري وبيعه بسوق الجمعة بمبلغ 8 آلاف ليرة.
* إقدامهما على سرقة اسطوانة غاز بطريقة المغافلة من محل خضار بسوق الخضرة بحي الرمل الجنوبي، وبيعها بمبلغ 15 ألف ليرة سورية وتقاسم المبلغ فيما بينهما.
* إقدامهما على سرقة (دينمو مياه) من مدخل بناء بحي بستان الصيداوي ليلاً وبيعه بسوق الجمعة بمبلغ 13 ألف ليرة سورية وتقاسم المبلغ فيما بينهما.
* إقدامهما على سرقة كبل كهربائي بطول 25 متراً من بناء قيد الإنشاء بمحلة الرمل الجنوبي، وبيعه لشخص بسوق الجمعة بمبلغ 10 آلاف ليرة سورية.
* إقدامهما على سرقة صندوق سيراميك من بناء قيد الإنشاء في محلة الرمل الجنوبي وبيعه بمبلغ 10 آلاف ليرة سورية لشخص معروف من قبلهما، وتقاسم المبلغ فيما بينهما.
* إقدامهما على سرقة (دينمو مياه) من مدخل بناء بحي الشاليهات الجنوبية، وبيعه بسوق الجمعة بمبلغ 11 ألف ليرة سورية وتقاسم المبلغ فيما بينهما.
* بمبلغ 12 ألف ليرة سورية وتقاسم المبلغ فيما بينهما وبالرجوع إلى أرشيفهما عثر بحق المقبوض عليه الأول (أ.حـ) على سابقة سرقة، ولم يعثر بحق الثاني (م. ن) على شيء ضبطت أقوالهما وقدما إلى القضاء المختص.
وألقت دورية شرطية القبض على المدعو (جـ. ز) لإقدامه على سرقة عدة موبايلات بطريقة المغافلة، وبإحضاره إلى الوحدة الشرطية، والتحقيق معه اعترف بإقدامه على سرقة:
* موبايل من على بسطة خضار بحي الرمل الجنوبي وبيعه بمبلغ 60 ألف ليرة سورية.
* إقدامه على سرقة موبايل بطريقة المغافلة من على طاولة محل معد لبيع السمانة بنفس المحلة وبيعه بمبلغ 40 ألف ليرة سورية.
* إقدامه على سرقة موبايل بطريقة المغافلة من على طاولة محل معد لبيع الألبسة وبيعه بمبلغ 50 ألف ليرة سورية ضبطت أقواله وقدم إلى القضاء.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار