المعرض الســــنوي لتشكيليــــي اللاذقـــــية 2019 محطــــة تشكيليـّة متألقـــــة

الأحد 29 كانون الأول 2019

العــــــــــــــدد 9497

 

 

افتتح تشكيليو اللاذقية معرضهم السنوي، والذي يصادف هذا العام ضمن فعاليات (أيام الفن التشكيلي السوري 2019)، وذلك في صالة الباسل للمعارض التابعة لفرع الاتحاد.
شارك في المعرض (46) فناناً من أعضاء الفرع بما يقارب 60 عملاً كانت فيه الحصة الأكبر لاختصاصات التصوير (غرافيك، زيتي، مائي، إيكريليك) إضافة إلى أعمال نحتية على الخشب والحجر.
باختصار تنوعت أحجام وتقنيات ومدارس الأعمال المعروضة بين كلاسيكية واقعية، وسوريالية، وتجريدية، وتكعيبية.

 

كما تنوعت مواضيعها لتعكس بمجملها سوية فنية أكثر من رائعة تشهد للحسّ الفنّي العالي عند أغلب المشاركين كل أعمال المعرض جديدة خُصصت للمعرض السنوي الذي يأتي ضمن خطة الفرع من كلّ عام، وصوّرت لتطور التجارب للأعضاء وكان للمرأة النصيب الأكبر ضمن أساليب واقعية تشكيلية جديدة صورت لمفهوم ورؤى رسّاميها من دون أن ننسى الطبيعة الخلابة التي انعكست أيضاً بطرق رائعة عبر مدارس ومفهوم عبر مشهدية خاصة ومؤثرة.

 

 

وعن أهمية هذا المعرض يقول الفنان فريد رسلان رئيس فرع اتحاد التشكيليين في اللاذقية: لا شك أنّ كل معرض فني، ومن ضمنه هذا المعرض السنوي هو فرصة جميلة لأي فنان مشارك، وحتى لغير المشارك لأنه فسحة فنيّة لتوسيع الآفاق المعرفية الثقافية التشكيلية للفنان وحتى للمتلقي المهتم أيّاً يكن.

 

هو نافذة يُطّل منها على تطور التجارب الفنية للأعضاء وهو من أهم الوسائل التجريبية والتحفيزية والتنويرية لعكس مستوى كل فنان والمرتبة التي وصل إليها المعرض محطة لتبادل الآراء، وخلق جو من الألفة الفنية والاجتماعية واعتبر هذا المعرض تظاهرة فنيّة على نطاق المحافظة والأعمال تحكي عن نفسها.

مهى الشريقي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار