حقيبة ثقافية

العدد: 9496

الثلاثاء: 24-12-2019

                                                                     

 

ضمن فعاليات مهرجان اللاذقية الثقافي الثاني وبالتعاون مع مديرية المسارح والموسيقا أقيم على مسرح دار الأسد للثقافة عرض راقص لفرقة المهرة للمسرح الراقص بقيادة الفنان ماهر حمامي.

أما المعارض المقامة في افتتاح مهرجان اللاذقية الثقافي الثاني جاءت بمشاركة فريق الثقافة لبناء مهارات الحياة ومركز الفنون التشكيلية في اللاذقية ومركز الفنون التطبيقية والهيئة العامة السورية للكتاب والأمانة السورية للتنمية.
كما قدمت الفرقة السيمفونية الوطنية السورية بقيادة المايسترو الفنان ميساك باغبودريان .. حفلاً على مسرح دار الأسد في اللاذقية.. شارك فيه أيضاً المايسترو عدنان فتح الله وقيس الصفدي وميخائيل تادرس .

                                                                    

أيضاً تم عرض فيلم (زوربا اليوناني) في قاعة المحاضرات بدار الأسد وتمت مناقشة الرواية بنفس العنوان مع الأديبة هدى وسوف.
كما وقّع المؤلف وفيق سليطين كتابه (أشياء العالم الصغير ـ 2019).
كذلك أقيمت جلسة حوارية مع الفنان جرجس جبارة أدار الحوار فيها الفنان حسين عباس.
ومن الفعاليات التي أقيمت أيضاً محاضرة عن الأدب الشعبي في الساحل السوري قدمها الباحث برهان حيدر في مركز ثقافي عين البيضا.
ومحاضرة عن (آخر التنقيبات الأثرية في موقع أوغاريت) للباحثة خزامة بهلول، وذلك في قاعة النشاطات بدار الأسد للثقافة باللاذقية.

أما فعاليات اليوم الثلاثاء تتضمن: توقيع كتاب الأسس المعرفية للتاريخ الطبيعي 2019 للمؤلف عدنان حسن، وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً في قاعة معرض الكتاب.
ومحاضرة (اللاذقية في القرون الوسطى) للباحث إبراهيم خير بك، وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهراً في قاعة الأنشطة بدار الأسد للثقافة.
وفي تمام الساعة الخامسة مساء ستقام أمسية شعرية يشارك فيها الشعراء: طلال الفوارـ العراق، فايز الحداد ـ العراق، حنان فرفور ـ لبنان، د. عماد الدين طه ـ سورية، وذلك في قاعة الأنشطة بدار الأسد للثقافة.
والختام مع حفل فني لفرقة تيمبو بقيادة الفنان كابي صهيوني، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء، على خشبة مسرح دار الأسد للثقافة باللاذقية.

ريم جبيلي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار