أيـــام الفـــن التشــكيلي السوري يجمع أعمـــال 24 فناناً من جبلة بغالـــيري عـــامر

العدد: 9494

الاحد: 22-12-2019

                                                                   

 

ضمن احتفالية أيام الفن التشكيلي السوري وبمشاركة 24 فناناً من جبلة وبحضور لافت للمثقفين و الفنانين التشكيليين و المهتمين من جبلة و اللاذقية ودمشق افتتح في غاليري عامر بجبلة معرض أيام الفن التشكيلي السوري لفناني جبلة الذي ضم لوحات تشكيلية و منحوتات خشبية وحجرية غنية بالأسلوب والتعبير تنتمي إلى مدارس فنية حديثة و كلاسيكية و انطباعية وتنقل تجارب حديثة للفنانين في مجال الرسم والنحت في جبلة. 

الوحدة واكبت فعاليات معرض أيام الفن التشكيلي السوري والتقت عدداً من الفنانين المشاركين وزوار المعرض:

 

– الفنان التشكيلي يعرب أحمد نوه بأهمية تنوع أعمال الفنانين المشاركين في هذا المعرض ما يغني أبصار زوار المعرض ويُرضي أذواقهم المتنوعة، وحول اللوحتين اللتين شارك بهما في هذا المعرض قال: اللوحتان بالألوان الزيتية لمنظر جبلي و للبحر وكلاهما رسم للطبيعة في المنطقة الساحلية.
– النحات حسن سليمان قال: شاركت بعمل نحتي بأسلوب واقعي من حجر أسود وأطلقت عنوان الحالمة على هذا العمل و هو يمثل وجه أنثى يعلو رأسها سمكة وشعرها من أمواج البحر التي تتقاطع مع ذيل السمكة ولهذا دلالات تاريخية و مفاهيم عدة ضمن الأساطير، و أردت أن يكون هذا العمل مصدر تفاؤل و تبشير بولادة فجر جديد لسورية.
– الفنان رامي صابور قال: شاركت بلوحتين اثنتين بأسلوب حداثوي إحداهما عبارة عن عمل فني تجريدي حديث هارموني لوني بهدف خلق و إيصال موسيقى لونية واللوحة الثانية تمثل غروب الطبيعة من الساحل السوري بالألوان الزيتية النارية.
– الفنان إيماروش قال: شاركت بلوحة تمثل دراجة نارية متحركة بالألوان الزيتية والتي يغلب عليها الطابع التجريدي وهي تجمع بين ناحيتين اثنتين: الأولى فنية جمالية و الثانية عملية و أهمية استخدامها كآلية للتنقل.

– الفنان النحات نزار سعود قال: شاركت بعمل نحتي من خشب الجوز ويمثل هذا العمل دعوة من سورية الأم لأبنائها للالتفاف حولها من أجل مستقبل سورية الواعد بالخير لافتاً إلى أهمية هذا الملتقى الذي يجمع الفنانين من أبناء مدينة جبلة.
– الفنان ياسر اسكيف: شاركت بلوحة بالألوان الزيتية عن الخريف الساحلي الذي يبدو أشبه بالربيع ، وهي لوحة من الطبيعة لمنطقة وادي الحجل بريف جبلة القطيلبية.
– الفنان عامر علي مؤسس صالة غاليري عامر قال : شاركتُ بلوحة الأنثى والحصان بألوان الأكريليك وهي تعد ضمن مجموعة من أعمالي التي أنجزتها مؤخراً، واللوحة واقعية تعبيرية تأكيداً على أهمية دور الأنثى كقيمة معنوية تخلص العالم من وحشيته و تعيد أنسنته.
– الفنان مجدي حكمية مؤسس صالة الحكمية باللاذقية من زائري المعرض قال: هذا النشاط يعد حراكاً طبيعياً وصحياً يغني الحركة التشكيلية الفنية ومن شأنه تقوية الذائقة الفنية، فالجمال والعمل الإبداعي يبددان الظلمة ولهما تأثير فاعل في خلق إنسان سليم متوازن صحياً ونفسياً وفاعلاً بالمجتمع، لذلك من المهم إحياء هذه الأنشطة ومواكبتها جماهيرياً و تشجيعها ومشكورة جداً صالة عامر على أمل زيادة عدد الصالات سواء في اللاذقية وجبلة من أجل تفعيل الحراك الثقافي المهم.
– الخطاط سمير طريفي قال : شاركت بلوحتين اثنتين اللوحة الأولى استخدمت فيها خط الثلث لعبارة (من جاد ساد) على شكل هرم وهذا الخط يتميز بالمرونة و تطويع الأشكال الخطية و التففن لاسيما لمن يمتلك ناصية الخط و اللوحة الثانية حملت عبارة: ( لا كرب وأنت رب) و المميز في هذه اللوحة التناسق بين حرفي الباء.
– الفنان النحات زهير خليفة قال: شاركت بعمل نحتي من خشب الزيتون وهو على شكل عناق وفرح و حب، ومن الجميل في هذا المعرض التقاء نخبة من فناني جبلة في صالة عامر التي تقام فيها أنشطة مهمة و متنوعة في مجال الفن و الشعر والأدب.
– النحات غازي كاسو زائر للمعرض قال: المعرض يشكل لقاءً هاماً لفناني جبلة وأعمالهم الجميلة المتنوعة من انطباعية و تجريدية وانفعالية ومعبرة عن حالات فرح ومحبة وعطاء ، وقد لفتني التجهيز الجميل لصالة غاليري كونها تتشابه مع صالات عرض فنية في دمشق.

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار