عبد الرزاق الحسين: عدم التوفيق بالتسجيل هو السبب حطــين سينافـس على اللقــب بقــوة.. ومباراتـــا الجيــــش وتشـــــرين همــــا المفتــــــاح

العدد: 9491

الثلاثاء: 17-12-2019

 

قدم نادي حطين نفسه كواحد من أفضل فرق الدوري السوري الممتاز بكرة القدم للرجال هذا الموسم وكمنافس قوي على لقب الدوري خصوصاً بعد التعاقدات المميزة والصفقات المثيرة والكبيرة التي أبرمها مع عدد من نجوم الصف الأول ومن اللاعبين الدوليين الذين كانوا محترفين خارج سورية ولعدة سنوات ولعل أبرز هذه الصفقات وأنجحها كان التعاقد مع اللاعب الدولي ولاعب المنتخب سابقاً والمحترف في عدة دول عربية والملقب بـ (بازوكا) كما يحلو لأنصار حطين بمناداته، اللاعب المميز عبد الرزاق الحسين.
الوحدة أجرت حواراً مع اللاعب عبد الرزاق تحدث خلاله عن البداية القوية لحطين في الدوري وأسباب تراجعه في آخر ثلاث جولات وحظوظه في المنافسة على لقب الدوري وأمور أخرى فكان الحوار التالي:

* سنتحدث بداية عن العقوبة الأخيرة التي اتخذتها الإدارة الحطينية بخصم 25 بالمئة من رواتب لاعبي الفريق، هل برأيك هذه العقوبة عادلة أم ظالمة بحقكم؟
** بالنسبة للعقوبة هذا قرار الإدارة ونحن نحترمه ونتقبله كلاعبين فمثلما يكافأ الفريق في حال الفوز سوف يعاقب عندما ينزل مستواه أو أنا برأيي عدم توفيق الفريق بالتسجيل، وهذا لا يعني بالضرورة نزول مستوى الفريق ولكن إن شاء الله حطين سيعود قريباً إلى سكة الانتصارات ويتجاوز هذه الكبوة وبالتأكيد الإدارة أدرى بمصلحة الفريق ونحن يجب علينا أن نحترم هذا القرار.
* ما هي أسباب تراجع نتائج حطين في آخر ثلاث جولات من الدوري؟
** فريقنا بدأ الدوري بشكل ممتاز ولكن في آخر ثلاث مباريات لم نوفق ففي لعبة الكرامة لعب الفريق بشكل جيد وقدم أداءً جيداً ولكن لم نوفق في التسجيل وهذه المباراة الوحيدة التي لم نسجل فيها أهدافاً، أما في مباراة الوحدة بهذه المباراة بالتحديد الفريق لم يكن بالفورمة ولم يكن في يومه وفي مباراة الاتحاد قدم الفريق مباراة جيدة وأضعنا فرص كثيرة وسجلنا هدف ولكن استطاع الاتحاد أن يعادلنا في الدقيقة الأخيرة وهذه حال كرة القدم وعدم التوفيق بالتسجيل هو السبب الرئيسي كما أن الفرق الأخرى كانت محضرة بشكل ممتاز والدوري ما زال في بدايته.
* كيف تقيّم نتائج الفريق منذ بداية الدوري وحتى آخر جولة لعبت؟
** نتائج الفريق مقبولة وجيدة جداً ويمكننا القول أننا كنا نطمح بألا نخسر نقاطاً مع الكرامة والوحدة والاتحاد والشرطة وكان بإمكاننا أن نأخذهم ولكن هذه حال كرة القدم وهناك مقولة (عندما لا تسجل سيسجل في مرماك) وما يعيبنا أننا في كل مباراة يسجل علينا هدف وهذه مشكلة سوف يتم حلها بالتأكيد والكادر الفني سوف يقوم بحل هذه المشكلة وفقط في مباراتي الكرامة وجبلة لم يسجل علينا.
* هل تعتقد أن حطين سينافس على لقب الدوري هذا الموسم؟
** بالتأكيد حطين سوف ينافس على لقب الدوري وبقوة ونحن كلاعبين أخذنا عهداً على أنفسنا بأننا سننافس على اللقب وإن شاء الله المباراتان القادمتان مع الجيش وتشرين ستكونان مفتاح الفوز لحطين.
* من هو برأيك أفضل فريق في الدوري حتى الآن وأكثر فريق ممكن أن ينافس حطين على الصدارة واللقب؟
** هناك أكثر من فريق مميز وأكثر من فريق سينافس حطين على الصدارة وعلى اللقب وأبرزها: تشرين، الاتحاد، الوحدة، وكذلك الوثبة وحتى الجيش ويمكننا القول أن الأندية الستة في المقدمة سوف تنافسنا.
* مباراتكم القادمة مع الجيش هل سنشهد عودة حطين إلى الفوز وأجواء المنافسة من خلال هذه المباراة؟
** مباراتنا القادمة مع الجيش مثلها مثل أي مباراة وهي مباراة بثلاث نقاط ونحن سنسعى للفوز إن شاء الله وفريق الجيش فريق كبير والمباراة مهمة جداً وهو الفريق الذي تربيت فيه ولعبت له أربع سنوات.
نحن لدينا هدف وسنسعى لتحقيقه وسنحاول الفوز في كل المباريات القادمة وليس مباراة الجيش فقط، ونحن سنفكر في كل مباراة على حدى وسنعتبر كل مباراة نهائي كأس بالنسبة لنا وسنعمل جاهدين للفوز، فالدوري ما زال في بدايته والمشوار طويل ومن يملك نفساً طويلاً بالتأكيد هو من سيفوز بلقب الدوري.
* بما أنك احترفت ولعبت في أكثر من بلد عربي وأكثر من دوري، كيف ترى مستوى الدوري السوري مقارنة بالدوريات العربية؟
** بالنسبة لي أنا لعبت 9 سنوات خارج سورية لعبت في الإمارات وعمان والسعودية والعراق ولبنان والحمد لله كانت مسيرة ناجحة جداً وبالنسبة للدوري السوري قبل الأزمة الحالية كان يضاهي أقوى الدوريات العربية ولكن الآن هناك بعض العوائق بصراحة والتي يمكن أن تكون أثرت على الدوري كثيراً وجعلته ضعيفاً ومتأخراً خلال السنوات الماضية كالملاعب السيئة والتي أغلبها لا يصلح لممارسة كرة القدم.
ولكن هذا الموسم يمكننا أن نقول بأن الدوري متطور جداً من ناحية الملاعب وتحضير الفرق بشكل جيد وكذلك من ناحية عودة اللاعبين المحترفين خارج سورية للعب في الدوري وبالتأكيد الدوري السوري سوف يتطور في كل سنة أكثر من قبلها وسوف نشاهد دوري أكثر تطوراً وتميزاً بعد عودة اللاعبين المحترفين في الخارج.
* برأيك ماذا ينقص الدوري السوري ليكون من أفضل الدوريات العربية؟
** ما ينقص الدوري السوري هو التنظيم ووضع روزنامة ثابتة وألا يكون هناك تأجيل كثير وأن يكون هناك برنامج ثابت للدوري منذ بدايته، كما ينقص الملاعب المناسبة للعب كرة القدم فمثلاً في اللاذقية هناك ملعب حضاري ومناسب لكرة القدم ولو كان هناك في كل المحافظات مثل هذا الملعب لكانت الأمور على خير ما يرام،
فاللاعبون وعلى مستوى عالٍ موجودون وإن شاء الله الأمور سوف تتطور نحو الأفضل.
* ما هو رأيك بجمهور حطين الكبير وماذا تقول له؟
** بالنسبة لرأيي بجمهور حطين بصراحة شهادتي مجروحة فيه فهو جمهور كبير وحضاري ووفي وهو فخر للكرة السورية فهو جمهور أخلاقي ويشجع بطريقة حضارية، ففي كل مباراة يفاجئنا ويبهرنا بأشياء مميزة، وأقول لهذا الجمهور العظيم اصبروا على الفريق وإن شاء الله سوف نسعدكم وسنعمل جاهدين لإدخال الفرح إلى قلوبكم خلال المباريات القادمة أتمنى عليكم أن تبقوا مع الفريق فأنتم أهل الوفاء فابقوا أوفياء للنادي.
* أنت كنت لاعباً سابقاً في المنتخب الوطني هل تتمنى العودة إلى المنتخب واللعب مجدداً في صفوفه وما هو رأيك بما قدمه المنتخب في التصفيات حتى الآن؟
** بالنسبة للمنتخب أتمنى له التوفيق وهو قدم نتائج مميزة ومشرفة وهو متصدر للمجموعة بجدارة، وبالنسبة لي كلاعب منتخب سابق فأكيد أي لاعب يتمنى أن يلعب مع المنتخب وهو شرف كبير له ولكن أنا برأيي يجب أن يُعطى الدور حالياً للاعبين الشباب وسوف ندعمهم بالتأكيد ولكن في أي لحظة يحتاجني المنتخب أنا جاهز لتلبيته إذا ُطلب مني ذلك.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار