اليوم منتخبنا الأولمبي يلتقي نظيره الصيني ضمن دورة الصين الودية

العدد: 9487

الأربعاء:11-12-2019

 

يخوض اليوم منتخبنا الأولمبي بكرة القدم ثاني مبارياته في دورة الصين الودية حيث يواجه منتخب الصين الأولمبي صاحب الضيافة والذي تغلب على طاجكستان بهدفين لهدف في الجولة الأولى من البطولة، وكان منتخبنا قد فاز في الجولة الأولى على مالي بهدف وحيد، والمباراة ستقام في تمام الساعة الواحدة والنصف بتوقيت دمشق (السابعة والنصف بتوقيت الصين).
طبعاً مباراة الصين مهمة جدا لمنتخبنا فالفائز فيها سيقطع شوطاً كبيرا باتجاه إحراز لقب البطولة الودية وأجرى منتخبنا مساء أمس حصة تدريبية في المجمع الرياضي لمدينة زهوهاي استعداداً لخوض هذه المباراة.

الانفلونزا تصيب لاعبي المنتخب
يبدو أن مناخ الصين قد أثر على لاعبينا فقد تعرض عدد من لاعبي المنتخب للإصابة بالانفلونزا، وحول جاهزيتهم، لمباراة الصين قال طبيب المنتخب عزت شقالو: (التحق اللاعبون بمعسكر المنتخب الأولمبي بعد خوضهم لأسبوع مضغوط في الدوري المحلي، حيث لعب الجميع مباراتين يومي الجمعة والثلاثاء، وسافروا مع المنتخب إلى الصين ضمن رحلة شاقة من دمشق إلى بيروت، ومنها إلى الدوحة ومن ثم إلى الصين استغرقت بمجملها من الساعة الثانية عشرة ظهراً بتوقيت دمشق من يوم الأربعاء الماضي ولغاية الساعة السابعة مساء بتوقيت الصين من يوم الخميس، مع تغيير مناخي واضح، الأمر الذي جعل اللاعبين في حالة إرهاق بدني. وكان اللاعبون خليل إبراهيم، محمد كواية ووليم غنام إضافة إلى مدرب الحراس أحمد نايف قد أصيبوا بالانفلونزا، وتمت متابعتهم طبياً بالأدوية اللازمة).
وأضاف د.شقالو: (رغم المتابعة والاستشفاء السريع الذي حاول الكادر القيام به إلا أن التعب الذي لحق باللاعبين أضعف مناعتهم، وساهم التغيير المناخي بإصابة المزيد من اللاعبين بالانفلونزا التي لا تفيد معها الأدوية إلا بتخفيف أعراضها. وبعد خوض مباراة الافتتاح أمام مالي، انتقلت العدوى إلى محمد الحلاق، كامل حميشة، فارس أرناؤوط ويوسف الحموي حيث تم الكشف عليهم من قبل الكادر الطبي ومنحهم الأدوية اللازمة وإخضاعهم للراحة المطلقة مع تقديم الغذاء والدواء المناسبين ضمن غرفهم، وقد أبدوا تحسناً جيداً مع محاولة عدم السماح لباقي اللاعبين بالاحتكاك معهم تجنباً للعدوى، حيث استقرت حالة المصابين بنسبة جيدة بحلول مساء الاثنين).
وختم طبيب المنتخب الأولمبي قائلاً: (سننتظر حتى يوم غد للوقوف على حالة هؤلاء اللاعبين لاتخاذ قرار بمشاركتهم في المباراة القادمة، علماً أنه تم نقل اللاعب محمد كواية للمشفى لإجراء التحاليل الطبية اللازمة مع الصور الشعاعية التي أفادت بإصابته بالانفلونزا والتهاب القصبات حيث تقرر استمرار متابعته ضمن برنامج علاجي خاص).
وكان الكادر الفني قد عقد اجتماعاً قصيراً مع اللاعبين بعد وجبة العشاء أشاد من خلاله المدير الفني أيمن الحكيم بالجهد الذي بذله اللاعبون في مباراة مالي لإسعاد الشارع السوري ومحو الصورة التي ظهر عليها الفريق في دورة دبي الدولية، مؤكداً في الوقت ذاته على أن الفريق قدم مباراة كبيرة .وأشار الحكيم إلى ضرورة المحافظة على التواضع قبل مواجهة الصين التي تعتبر مفتاح التتويج بالبطولة، منوهاً على أن هذه المباراة تكتسب أهمية كبيرة لمنتخبنا الأولمبي في إطار استعداداته للنهائيات الآسيوية.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار