أرقام وإحصائيات من الجولتين السابعة والثامنة من الدوري الممتاز

العدد: 9486

الثلاثاء: 10-12-2019

 

شهدت الجولتين السابعة والثامنة من مرحلة ذهاب الدوري السوري الممتاز للرجال بكرة القدم تفوق واضح لتشرين وتراجع غير مبرر لحطين.
فتشرين حقق فوزين متتالين وحصد ست نقاط كاملة جعلته يتفرد بصدارة الترتيب حيث فاز على الطليعة (1×0) وعلى الشرطة (2×1) وليصبح بذلك رصده 19 نقطة في الصدارة بجدارة.
بينما حطين تراجعت نتائجه خلال الجولتين السابعة والثامنة فخسر مع الوحدة (1×0) ولتكون بذلك خسارته الأولى في الدوري حتى الآن وتعادل مع الكرامة سلبياً وبالتالي فقد خمس نقاط مهمة جداً جعلته يبتعد عن الصدارة ويتراجع إلى المركز الرابع برصيد 15 نقطة وقد تكلفه هذه النقاط الكثير من القادم من عمر الدوري.
أما جبلة الجريح فمازال متابعاً مسلسل نتائجه وعروضه السلبية والسيئة وخساراته المتتالية حيث تلقى خسارة مع الكرامة (2×0) وتعادل مع الفتوة (1×1) وكذلك فريق الساحل حاله كحال جبلة ولكنه أفضل قليلاً حيث تعرض خلال الجولة السابعة لخسارة قاسية مع النواعير (4×0) وفاز في الجولة الثامنة على الجزيرة (3×0).
أرقام وإحصائيات من الجولتين 7و8 ومن جميع الجولات.
– بلغ عدد الأهداف المسجلة في المرحلة السابعة 15 هدفاً وفي الجولة الثامنة بلغ عدد الأهداف المسجلة 14 هدفاً.
– بعد خسارة حطين والوثبة أصبحت جميع الفرق تلقت خسارات.
– أكثر الفرق فوزاً هو تشرين حيث فاز في ست مباريات.
– بينما جبلة والجزيرة مازالا هما الوحيدان اللذان لم يتذوقا طعم الفوز حتى الآن.
– أقوى هجوم حتى الجولة الثامنة هو هجوم تشرين الذي سجل 14 هدفاً وأضعف هجوم هو هجوم الفتوة والجزيرة حيث سجلوا 4 أهداف فقط .
– أقوى دفاع هو دفاع الوثبة حيث لم يسجل عليه سوى ثلاثة أهداف وأضعف دفاع هو دفاع الجزيرة حيث تلقت شباكه 20 هدفاً .
الأكثر خسارة هو الجزيرة حيث خسر 6 مباريات والأقل خسارة ههم فرق المقدمة الأربعة تشرين والاتحاد والوثبة وحطين فكل فريق تلقى خسارة واحدة.
الأكثر تعادلاً هو الطليعة حيث تعادل في 4 مباريات والأقل تعادلاً هم تشرين والوثبة والجيش والجزيرة فكل فريق تعادل في مباراة واحدة.
أقل فريق حصد نقاط هو الجزيرة لديه نقطة واحدة من أصل 24 نقطة ممكنة .
هداف الدوري حتى الآن لاعب تشرين محمد مرمور برصيد 6 أهداف يليه لاعب الجيش محمد الواكد برصيد 5 أهداف.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار