خطة عمل المرشح فاروق شحادة سريـّة لرئاســـة اتحاد كرة القدم..

العـــــدد 9485

الإثنين 9 كانون الأول 2019

 

سنعمل على نشر برامج عمل المرشحين لرئاسة اتحاد الكرة في حال أعلنوا عن برامجهم تباعاً، ونبدأ مع السيد فاروق سريّة الذي كان الأول بنشر برنامجه الانتخابي، بعد مقدمة طويلة يعرض فيها مسيرته مع كرة القدم.
يقول السيد سرية: لا بدّ لنا من التذكير بأن آليات العمل كثيرة ومتشعبة، والأفكار الخاصة بتطوير كرة القدم السورية لا حصر لها، ويبقى الشروع في آليات العمل وتنفيذ الأفكار على أرض الواقع مرهونًا بعدة عوامل، تكملها الصلاحيات الممنوحة للاتحاد والإمكانيات المتوافرة بين يديه، فضلًا عن الانسجام والتفاني والإخلاص فيما بين أعضاء الاتحاد.
ومن خلال ما تقدم فإن خطة العمل الخاصة بي في حال فوزي برئاسة اتحاد كرة القدم تقوم على الأسس التالية:
* إعادة النظر بكافة اللوائح والأنظمة المعمول بها لدى الاتحاد العربي السوري لكرة القدم على مختلف الأصعدة بالتوافق مع النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم وبالتنسيق مع الاتحاد الرياضي العام.
* تشكيل كافة اللجان الرئيسية من الخبرات وذوي الكفاءات العالية وذات المعرفة بالعمل الإداري والتنظيمي والفني.
* توزيع الريوع المالية الواردة للاتحاد من خلال الإعلان والتسويق للدوري وكأس الجمهورية بنسب متساوية بين الأندية، مع اقتطاع جزء منها للمنتخبات الوطنية والأندية الفائزة بالبطولات والمسابقات التي ينظمها الاتحاد السوري لكرة القدم.
* العمل على تأمين موارد مالية للأندية التي لا تمتلك الاستثمارات الكافية لتغطية نفقات مشاركتها بالمسابقات المحلية والخارجية.
* إعداد المنتخبات الوطنية بكافة الفئات وبالشكل اللائق، وتعيين الكوادر المتخصصة فنياً وإدارياً ممن يمتلكون الخبرة والكفاءة العالية محلياً وخارجياً.
* وضع روزنامة ثابتة للأنشطة الداخلية والخارجية، بما يضمن إقامة كافة المباريات حسب التواريخ والمواعيد المحددة لها سلفاً.
* الاهتمام بشؤون الأندية والعمل على معالجة المشاكل التي تعترض سير عملها وتوفير مستلزماتها حسب الإمكانيات المتوافرة.
* وضع سياسة عامة للاتحاد والتعامل بإيجابية مع كافة مؤسسات الدولة، وبشكل خاص منظمة الاتحاد الرياضي العام، بالإضافة إلى التعاون مع الاتحادات العربية والقارية والدولية.
* تفعيل دور اللجان الفنية في المحافظات، وإعطاؤها الصلاحيات الممنوحة للاتحاد لتنفيذ أنشطتها والتعامل معها بإيجابية.
* العمل على تأهيل مختلف كوادر اللعبة، من خلال دورات متخصصة يشرف عليها خبراء مختصون داخلياً وخارجياً.
* دعم الكوادر الرياضية الوطنية بالاتحادات العربية والإقليمية والقارية والدولية.
* دعم التحكيم السوري داخلياً وخارجياً، والعمل على تطوير مستواه بمختلف الوسائل.
* افتتاح مراكز تدريبية للفئات العمرية في كل المحافظات, وتكليف كوادر متخصصة للإشراف عليها، وإقامة مسابقات دائمة فيما بينها لانتقاء المواهب القادرة على رفد المنتخبات الوطنية مستقبلاً.
* تنظيم عمل الأكاديميات المتخصصة بكرة القدم والتنسيق معها لتكليف كوادر إدارية وفنية متخصصة ومحترفة من أجل إفراز المواهب ورفد المنتخبات الوطنية بها.
* الاهتمام بشؤون اللاعبين خارج القطر والعمل من أجل الاستفادة من خدماتهم بالمنتخبات الوطنية ولا سيما المحترفون في أوروبا وأمريكا الجنوبية.
* تشكيل لجنة خاصة لمتابعة شؤون اللاعبين خارج القطر لمعرفة مستوياتهم من خلال الفيديوهات أو السير الذاتية لكل لاعب ليتاح للّجنة دراستها واتخاذ القرارات اللازمة حيال ذلك.
* العمل على إيجاد ريوع مالية جديدة للاتحاد من خلال الإعلان والتسويق.
* تشكيل صندوق خاص لدعم المنتخبات الوطنية.
* العمل على إيجاد نظام مالي خاص بالاتحاد العربي السوري لكرة القدم، بما يخدم الكرة السورية ويطوّرها بالتماشي مع الأنظمة المالية المعمول بها في الجمهورية العربية السورية.
* تأسيس صندوق خاص بلاعبي المنتخبات الوطنية المعتزلين, ووضع نظام خاص لهم من حيث تخصيص رواتب وتأمين فرص عمل، والعمل على تأهيل اللاعب المعتزل والاستفادة من إمكاناته بالاتحاد العربي السوري لكرة القدم وذلك على مختلف الصعد حسب الإمكانات المتاحة.

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار