شــــخص أوقــــع بمجموعـــــة متعاطـــــــين

العـــــدد 9485

الإثنين 9 كانون الأول 2019

بناء على ورود معلومة إلى إحدى الوحدات الشرطية، بإقدام المدعو (ع. س) على حيازة وترويج وتعاطي المخدرات، تم نصب الكمين اللازم له، ومراقبة منزله لعدة أيام، وأثناء خروجه إلى الشارع، والتقائه بأحدهم، تم إلقاء القبض عليه وعثر بحوزته على قطعة حشيش وتبين أن الشخص الآخر، يدعى (جـ. ع) تم إحضارهما إلى مركز الوحدة الشرطية، وبالتحقيق مع المقبوض عليه ( ع. س) اعترف بإقدامه على ترويج الحشيش المخدر، لعدد من المتعاطين وأن المدعو (جـ. ع) حضر إليه كي يشتري منه هذه المادة، وأنه سبق له أن حصل عدة مرات على هذه المادة من المقبوض عليه الأول، وأنه يقوم ببيع الحشيش لعدد من الأشخاص ومنهم: ( أ. ص) (ت. ع) (و. ك) (غ. ش) (ن. خـ) وأثناء تواجد المقبوض عليهما في نظارة الوحدة الشرطية، وردت عدة اتصالات على موبايل المدعو ( ع. س) وتبين أنهم أشخاص يريدون أن يشتروا هذه المادة منه، وطلب منه الرد عليهم، والاتفاق معهم، على موعد محدد وبهذه الطريقة تم القبض عليهم، وإحضارهم إلى الوحدة الشرطية، وتبين أنهم نفس الأشخاص الذين ذكرهم المقبوض عليه، وبالتحقيق معهم، اعترفوا بأنهم يقومون بشراء هذه المادة من الموقوف بنظارة الوحدة الشرطية، وبوزن المادة المصادرة من المقبوض عليه بوجود لجنة من الوحدة الشرطية بلغت 14.32 غراماً، ضبطت أقوالهم، وقدموا إلى القضاء مع المادة المصادرة، ليقول القضاء بهم كلمته، وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق المقبوض عليه (ع. س)، 5 أسبقيات بجرائم ترويج المخدرات و 3 أسبقيات بجرائم تعاطي وسابقة بجرم السرقة، وعثر بحق (جـ. ع) على 7 أسبقيات بجرم تعاطي المخدرات وسابقة سرقة وعثر بحق (أ. ص) على 3 أسبقيات بجرم التعاطي وسابقة سلب، وعثر بحق (ت. ع) على سابقة واحدة بجرم التعاطي وعثر بحق ( و. ك) على 5 أسبقيات بجرم التعاطي وسابقة إشهار سكين كباس على شخص أثناء مشاجرة وعثر بحق (غ. ش) على 9 أسبقيات بجرم تعاطي المواد المخدرة، وعثر بحق ( ن. خـ) على 4 أسبقيات بجرم تعاطي المخدرات.
وبالرجوع إلى أرشيفهم، عثر بحق (ن. حـ) على 3 أسبقيات بجرائم السرقة، وعلى سابقة تزوير عقود بيع منزل، وعلى سابقة مشاجرة، وعثر بحق ( خـ. م) على 4 أسبقيات بجرائم تعاطي الحبوب المخدرة، وعلى برقية مطلوب فيها لخدمة العلم، وعثر بحق ( م. ع) على سابقة سرقة، وسابقة تعاطي حبوب مخدرة وعلى سابقة نشل وعثر بحق (ت. ص) على 5 أسبقيات بجرم تعاطي وترويج المخدرات وعلى سابقة نصب واحتيال ضبطت أقوالهم وبدلالتهم تم إعادة بعض المسروقات لأصحابها، وقدموا أصولاً إلى النيابة العامة.
* ألقت الجهات المختصة القبض على المدعو (و. ع) لإقدامه على ترويج وتعاطي المخدرات وبتفتيشه عثر بحوزته على قطعة حشيش تم وزنها في مركز الوحدة الشرطية وبلغت 9.45غرامات، وبالتحقيق معه، اعترف بإقدامه على شراء مادة الحشيش المخدر من المدعو ( و. ص) بغية بيعه مقابل الربح المادي، وأنه يقوم بترويجه لكل من ( و.س) ( ع . ف) ( أ .أ) تم نصب الكمين اللازم لهم وإلقاء القبض عليهم، وبالتحقيق معهم، اعترفوا بما نسب إليهم، وبالرجوع إلى أرشيفهم، عثر بحق(و. ع) على عدة أسبقيات بجرائم المخدرات، وعثر بحق (و . س) على 3 أسبقيات بجرائم السرقة وتعاطي المخدرات، وعثر بحق( ع . ف) على سابقة بجرم تعاطي الهيرويين وسابقة سرقة، وعثر بحق (أ. أ) على 5 أسبقيات بجرائم تعاطي المخدرات وعلى سابقة سرقة، ضبطت أقوالهم، وقدموا إلى القضاء .

تصفح المزيد..
آخر الأخبار