سرقوا عدة سائقين بقوة السلاح فكان السجن بانتظارهم

العدد: 9480

الاثنين: 2-12-2019

 

بناء على توجيهات السيد اللواء قائد شرطة المحافظة، بملاحقة المطلوبين والمشبوهين وأرباب السوابق بجرائم السرقة، ألقت دورية شرطية القبض على مجموعة مطلوبين بجرائم مختلفة منها: (السلب، السرقة، تهديد بقوة السلاح) والمقبوض عليهم هم: (ص. م) (جـ . ع) (م. إ) (ث. د) وبإحضارهم إلى مركز الوحدة الشرطية والتحقيق معهم، اعترفوا بأنهم المقصودون بالبرقيات الشرطية، وأنهم أقدموا على عدة سرقات هي:
* أقدموا على إجبار سائق تكسي على التوقف على طريق جبلة وأخذوه طلب إلى إحدى القرى القريبة من جبلة وسلبوا منه مبلغ 50 ألف ليرة وهاتفه الخليوي، وتركوه في أرض زراعية ولاذوا بالفرار.
* أقدموا على إجبار سائق تكسي كانت قادمة من طرطوس على التوقف وأخذه كطلب إلى إحدى قرى بانياس وأشهروا السلاح عليه وسلبوه مبلغ 60 ألف ليرة وهاتفه الخليوي وتركوه جانباً ولاذوا بالفرار، باعوا جهاز الهاتف بمبلغ 60 ألف ليرة وتقاسموا المسروقات فيما بينهم.
* أقدموا على الطلب من سائق تكسي إيصالهم إلى إحدى القرى القريبة من المحافظة وانطلق بهم السائق من داخل المدينة وفي طريق فرعي، أقدموا على إشهار السلاح عليه، وتهديده بالقتل وسلبه مبلغ 80 ألف ليرة، هي غلته اليومية، وكذلك جهازه الخليوي وتركوه في الطريق الفرعي ولاذوا بالفرار، على متن سيارة أجرة أخرى كانت تسير قرب المنطقة، باعوا الجهاز بمبلغ 90 ألف ليرة وتقاسموا المسروقات فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام مديرية الهاتف بمدينة بانياس ليلاً، باعوها بمبلغ 16 ألف ليرة، وتقاسموا ثمنها.
* أقدموا على الصعود مع سائق تكسي عمومي على الطريق العام بين اللاذقية – بانياس وطلبوا من السائق التوقف عند منعطف إحدى القرى، وهددوه بالسلاح، وسرقوا منه مبلغ 65 ألف لبرة وهاتفه الخليوي، واستقلوا سيارته، وتركوه في أرض زراعية، وتم العثور على السيارة في اليوم التالي على الطريق العام، باعوا الجهاز الخليوي بمبلغ 50 ألف ليرة، وتقاسموا المسروقات فيما بينهم.
* أقدموا على الدخول إلى منزل لا يوجد به سكان في منطقة كسب، سرقوا منه شاشة تلفزيون وريسيفر وجهاز راوتر، وتحف جدران وإكسسوارات فضة، باعوا المسروقات بمبلغ 300 ألف ليرة وتقاسموها فيما بينهم.
* أقدموا على الدخول إلى منزل في منطقة صلنفة، خالٍ من أصحابه سرقوا منه شاشة تلفزيون و 3 أسطوانات غاز و5 حرامات صوف باعوا المسروقات بمبلغ 190 ألف ليرة وتقاسموها فيما بينهم.
* أقدموا على كسر وخلع باب محل معد لبيع المشروبات الروحية في بانياس وسرقوا مشروبات بقيمة 70 ألف ليرة، باعوها لشخص معروف من قبلهم بمبلغ 50 ألف ليرة وتقاسموها فيما بينهم.
* أقدموا على النصب والاحتيال على شخص من مدينة حلب بحجة بيعه قطعة أرض، أخذوا منه مبلغ 300 ألف ليرة وتبين أن الأرض باسم شخص آخر، ولاذوا بالفرار.
* أقدموا على التهجم وضرب سائق تكسي كان متواجداً ضمن المدينة لأنه امتنع عن إيصالهم إلى إحدى القرى ولاذوا بالفرار.
* أقدموا على التهجم على صاحب مطعم على طريق كسب وضربه لأنه لم يعيرهم دراجته النارية، ولاذوا بالفرار.
* أقدموا على سرقة مبلغ 120 ألف ليرة بطريقة المغافلة من محل معد لبيع الحلويات في مدينة طرطوس ولاذوا بالفرار وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على النصب والاحتيال على شخص من مدينة حمص بمبلغ 100 ألف ليرة بحجة نقل ابنه العسكري من مدينة دير الزور إلى اللاذقية ولاذوا بالفرار.
* أقدموا على الدخول إلى محل معد لبيع إطارات السيارات ضمن المدينة سرقوا منه 5 إطارات، نقلوها على متن سيارة مسروقة، وباعوها لشخص معروف من قبلهم بمبلغ 30 ألف ليرة، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة مجموعة إكسسوارات ومكياجات من محل بمدينة حمص، باعوها بمبلغ 70 ألف ليرة وتقاسموها فيما بينهم.
* أقدموا على الطلب من سائق تكسي ضمن المدينة إيصالهم إلى إحدى القرى، وفي طريق فرعي بعد خروجهم من المدينة، أقدموا على ضربه وتهديده بقوة السلاح وسلبه مبلغ 125 ألف ليرة وجهازه الخليوي وسيارته وتركوه ضمن الأراضي الزراعية ولاذوا على متن سيارته بالفرار، وبعد عدة أيام عثر على السيارة على الطريق العام بين اللاذقية وبانياس باعوا جهاز الخليوي بمبلغ 80 ألف ليرة وتقاسموا المسروقات فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة 6 أسطوانات غاز من مستودع معد لبيع أسطوانات الغاز عن طريق خلع وكسر باب المستودع باعوهم بمبلغ 50 ألف ليرة، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
وبالرجوع إلى أرشيف المقبوض عليهم عثر بحق (ص. م) على عدة أسبقيات بجرائم السرقة والسلب، وعثر بحقه على إذاعة بحث مطلوب فيها إلى خدمة العلم، وعثر بحق (جـ ع) على عدة أسبقيات بجرائم السرقة، وإشهار قنبلة يدوية، وعلى 3 أسبقيات بجرائم تعاطي الحشيش المخدر، وعثر بحق (م. إ) على سابقة سرقة وسابقة تهجم وضرب شخص، وعثر بحق (ث. د) على عدة أسبقيات بجرائم السرقة وحيازة سلاح غير مرخص، وعثر بحقه على إذاعة بحث مطلوب فيها إلى خدمة العلم، ضبطت أقوالهم وقدموا جميعاً إلى القضاء.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار