25 كيلـــو حــشيش مخــــدر… والتعاطــي في الأمــاكن العامــــة!

العـــــدد 9475

الإثنين 25 تشرين الثاني 2019

بناء على توجيهات السيد اللواء قائد شرطة محافظة اللاذقية، بملاحقة المشبوهين وأرباب السوابق، بجرائم المخدرات، وبناء على معلومات واردة إلى فرع مكافحة المخدرات باللاذقية، تم نصب الكمين اللازم، وإلقاء القبض على الشخص الذي يروج هذه المادة، وتم إحضاره إلى مركز الفرع، وكان بحوزته كمية من الحشيش المخدر، تم وزن المادة أمام لجنة من الفرع، وبلغت 25 كغ من الحشيش المخدر وما زالت التحقيقات جارية على المقبوض عليه، لمعرفة مصدر هذه المادة، ومعرفة شركائه.

* أثناء سير دورية ليلية في أحد شوارع المدينة، اشتبهت بعدة أشخاص كانوا ضمن إحدى الحدائق العامة، وألقت القبض عليهم وتبين أنهم (أ. أ) (غ. ل) (م. س) وبتفتيشهم عثر بحوزة (أ. أ) على قطعة من الحشيش المخدر، وعثر بحوزة كل من (غ. ل) و(م. س) على مبالغ مالية تتراوح ما بين 25 إلى 30 ألف ليرة وعلى هواتفهم النقالة، تم إحضارهم إلى مركز الوحدة الشرطية وبالتحقيق معهم اعترف المدعو (أ. أ) أنه من أرباب السوابق بجرائم ترويج المخدرات وحيازتها وأنه يقوم ببيعها لعدد من المتعاطين وأنه اتفق مع المقبوض عليهم قبل يوم واحد على الاجتماع بهم من أجل بيعهم هذه المادة وحين إلقاء القبض عليهم، كانوا مختلفين حول سعر الغرام الواحد، وأنه يقوم بشراء هذه المادة من المدعو (أبو مصطفى) من مدينة حمص، ويقوم بإحضارها هو بنفسه، ويبيعها لعدد من المتعاطين ضمن المحافظة، وبحضور لجنة من الوحدة الشرطية، تم وزن المادة المصادرة وبلغت 16.5غراماً، تم إرفاقها أصولاً مع الضبط المنظم، وبالتحقيق مع المقبوض عليهما، اعترفا بأنهما من أرباب السوابق في تعاطي مادة الحشيش المخدرة وأنهما يشتريانها من المقبوض عليه (أ. أ) وبالرجوع إلى أرشيفهما، عثر بحق (أ. أ) على 3 أسبقيات بجرائم ترويج المخدرات، وعلى سابقة مشاجرة وإشهار سكين كباس، وعثر بحق (غ. ل) على 5 أسبقيات بجرائم تعاطي المخدرات وسابقة سرقة وسابقة مشاجرة وإشهار عصا وعثر بحق (م. س) على 5 أسبقيات بجرائم تعاطي الحشيش المخدر وعثر على إذاعة بحث مطلوب فيها إلى تأدية خدمة العلم، ضبطت أقوالهم، وقدموا مع المادة المصادرة إلى القضاء المختص.
* وألقت دورية شرطية القبض على كل من (ش. ح) و (ح. ن) و (م. د) و (غ. ف) لوجود نشرة شرطية بحقهم للاعتراف عليهم من قبل موقوف، لإقدامهم على تعاطي الحشيش المخدر وبإحضارهم إلى مركز الوحدة الشرطية والتحقيق معهم اعترفوا بأنهم من أرباب السوابق بجرائم تعاطي الحشيش المخدر وأنهم يقومون بشراء هذه المادة المدعو (ص. ق) وأنه سبق لهم أن أوقفوا مرات عديدة بهذا الجرم وأنهم لا يستطيعون الاستغناء عن هذه المادة وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق (ش. ح) على 7 أسبقيات بجرم تعاطي الحشيش المخدر و عثر بحق (ح. ب) على 4 أسبقيات بجرائم تعاطي الحشيش المخدر، وعثر بحق (م. د) على سابقة تعاطي حبوب مخدرة و3 أسبقيات بجرم تعاطي حشيش مخدر، وعثر بحق (غ. ق) على 3 أسبقيات بجرم تعاطي الحشيش المخدر وعلى سابقة نشل وسابقة إقلاق راحة الجوار، ضبطت أقوالهم وقدموا جميعاً إلى القضاء.
* وألقت إحدى الوحدات الشرطية القبض على المدعو (ز. ن) أثناء جلوسه في إحدى الكافتيريات وهو يقوم بتعاطي سيكارة حشيش وبإحضاره إلى مركز الوحدة الشرطية والتحقيق معه اعترف بإقدامه على شرائها من المدعو (ث. ع)، ضبطت أقواله وأذيع البحث عن المذكور وبالرجوع إلى أرشيفه عثر بحقه على سابقتي تعاطي وسابقة سرقة وقدم إلى القضاء.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار