ســـــــــــرقـــات

العـــــدد 9475

الإثنين 25 تشرين الثاني 2019

ألقت عناصر إحدى الوحدات الشرطية، القبض على المدعو (جـ.ع) أثناء قيامه بسرقة مواد بناء من بناء قيد الإنشاء على طريق الشاطئ الأزرق، وبإحضاره إلى مركز الوحدة الشرطية والتحقيق معه، اعترف بإقدامه على سرقة ما يلي:
* إقدامه على سرقة 3 أكياس إسمنت من بناء قيد الإنشاء في محلة الرمل الجنوبي وبيعها بمبلغ 7 آلاف ليرة.
* إقدامه على سرقة 8 صناديق سيراميك من بناء قيد الإنشاء في محلة الزقزقانية.
* سرقة أكياس إسمنت وصناديق سيراميك من على طريق الشاطئ، موضوع القبض عليه، ضبطت أقواله وقدم إلى القضاء.
كما ألقت دورية شرطية ليلاً القبض على المدعو (ف. م) أثناء تواجده ضمن سيارة سوزوكي محملة بأغراض مسروقة (مكيف، كلر، أدوات منزلية مثل الصحون والفناجين) وبسؤاله عن مصدر هذه الأشياء، ظهر عليه الارتباك والخوف، تم إحضاره مع السيارة المحملة بهذه الأشياء إلى مركز الوحدة الشرطية وبالتحقيق معه اعترف بأنه أقدم بالاشتراك مع كل من (و. ن) و (ع. د) على سرقة ما يلي:
* إقدامهم على سرقة 3 بيدونات زيت من منزل على طريق الحفة، وبيعها بسوق الجمعة بمبلغ 45 ألف ليرة وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على كسر وخلع باب منزل بمنطقة صلنفة وسرقة كلر مياه ومكيف وعدة مطبخ من فناجين وكاسات وطناجر وأشياء أخرى واتصالهم بشخص معروف من قبلهم يعمل ببيع الأدوات المستعملة، يدعى (س. ت) من أجل بيعه هذه الأغراض واستعداد الآخر لشرائهم.
* إقدامهم على كسر وخلع باب منزل بحي الفاروس وسرقة مصاغ ذهبي تقدر قيمته بمليوني ليرة وبقاء المصاغ بحوزة (و. ن) ريثما يذهبون إلى مدينة حمص من أجل بيعه.
* إقدامهم على الدخول إلى منزل بحي الرمل الجنوبي عن طريق التسلق على الشرفة والدخول من باب البرندة وسرقة مبلغ 35 ألف ليرة وخاتم ذهب وعدة مفكات براغي ومفاتيح رنش، وبيع الخاتم بمبلغ 100 ألف ليرة وبيع المفكات والمفاتيح بمبلغ 50 ألف ليرة وتقاسم المسروقات فيما بينهم.
* إقدامهم على سرقة 5 أسطوانات غاز عن طريق إجراء فتحة في حائط مستودع لبيع الغاز في إحدى قرى بانياس وبيعها بمبلغ 50 ألف ليرة وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على نشل جزدان صغير رجالي من جيب شاب عمره حوالي 17 سنة في سوق أوغاريت وجدوا بضمنه مبلغ 16 ألف ليرة وهوية شخصية باسم (وليد. ب) تقاسموا المبلغ ورموا الهوية في الشارع العام في مكان مهجور.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام أحد المنازل في ريف جبلة باعوها بمبلغ 17 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة سجادة صوف أرضية ليلاً كانت منشورة على طرف حائط (طابق أرضي) في مدينة جبلة باعوها بمبلغ 15 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على النصب والاحتيال على فتاة من محافظة إدلب بمبلغ 50 ألف ليرة بحجة توظيفها في المركز الثقافي وتواروا عن الأنظار.
* أقدموا على سرقة مبلغ 20 ألف ليرة بطريقة المغافلة من محل لبيع السندويش في مدينة بانياس مستغلين ازدحام المحل بالناس وتواروا عن الأنظار وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة 3 إطارات سيارات من محلة الرمل الجنوبي باعوها لشخص من مدينة حمص بمبلغ 15 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على النصب والاحتيال على شخص عمره حوالي 50 سنة بمبلغ 30 ألف ليرة بحجة توظيف ابنته بمعمل جود وتواروا عن الأنظار.
* أقدموا على تكسير 3 سيارات متوقفة بحي مشروع شريتح سرقوا منها مبالغ تتراوح ما بين 30 إلى 165 ألف ليرة وتقاسموها فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة 7 أكياس اسمنت من بناء قيد الإنشاء قرب مشروع قنينص باعوها لشخص معروف من قبل أحدهم بمبلغ 20 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة 3 صناديق سيراميك من بناء قيد الإنشاء في محلة المشروع التاسع باعوها بمبلغ 12 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم، وبدلالة المقبوض عليه تم استرداد معظم المسروقات وتسليمها لأصحابها، وتم إلقاء القبض على شركائه والتحقيق معهم واعترفوا بما نسب إليهم وبالرجوع إلى أرشيفهم، عثر بحق المدعو (ف. م) على 3 أسبقيات بجرم السرقة وعلى سابقة نشل وعثر بحق (و. ن) على أسبقيتي سرقة وعلى سابقة تعاطي حبوب مخدرة، وعثر بحق (ع. د) على 3 أسبقيات بجرم تعاطي المخدرات وسابقة سب وشتم، ضبطت أقوالهم وقدموا جميعاً إلى القضاء.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار