تأمين المحروقات.. والنقل المجاني على ذمـّتهم.. تسويق كامل موسم الحمضيات

العــدد 9473
الخميس 21 تشرين الثــاني 2019

 

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك د. عاطف النداف للوحدة إنّ عمليات تسويق موسم الحمضيات في محافظة اللاذقية تسير بشكل جيد خاصة مع الإجراءات الحكومية والدعم الخاص لتسويق كامل الموسم وأن جميع الكميات التي تطرح بسوق الهال جرى تسويقها.
وأشار إلى أن الحكومة قامت بتأمين المحروقات وقدمت النقل المجاني والسيارات الشاحنة لنقل الحمضيات سواء إلى مراكز التوضيب أو منها ومن سوق الهال إلى المحافظات وهو أمر ساعد في دعم الأخوة الفلاحين، منوهاً بالجهود التي تبذل بالمحافظة سواء لناحية تشكيل اللجان المعنية وإجراءات السورية للتجارة التي تتسوق المحصول وتقوم بتوزيعه في المحافظات إضافة إلى العمل في مراكز التوضيب والتصدير إلى الخارج خاصة إلى العراق الشقيق ونحن بدورنا نتابع هذه العملية، لافتاً إلى وجود رضا عن عملية التسويق حتى الآن خاصة موضوع الأسعار وأن الإجراءات القادمة ومتابعتها ستوصلنا إلى نتائج جيدة، تصب في مصلحة الفلاح بالمحصلة مؤكداً أن اعتمادية المزارع ومراكز التوضيب الذي تقوم به وزارة الزراعة سيكون له أثر إيجابي من ناحية التسويق لموسم الحمضيات داخلياً وخارجياً.
وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك د. عاطف النداف قد اجتمع يوم أمس بالمعنيين في موضوع الحمضيات بالمحافظة وجال برفقة محافظ اللاذقية إبراهيم السالم على عدد من صالات ومراكز التوضيب وسوق الهال وبعض سيارات الحمضيات.
محافظ اللاذقية إبراهيم السالم أشار إلى اللجنة التي تم تشكيلها منذ بداية الموسم والمؤلفة من كافة الدوائر المعنية واتحاد الفلاحين والتي تتمركز في سوق الهال لمتابعة تسويق موسم الحمضيات، ولفت المحافظ السالم إلى تأمين الوقود والآليات والتسهيلات على الطرق ونقل الحمضيات داخل المحافظة وخارجها وبكلفة بسيطة تقتصر على تعبئة المازوت وأن الأمور تسير بشكل جيد والأسعار جيدة. من جانبه لفت مدير عام السورية للتجارة المهندس أحمد نجم إلى أن السورية للتجارة وكما في الأعوام السابقة تتابع لحظة بلحظة إجراءات تسويق موسم الحمضيات سواء عبر اللجنة المشكلة بالمحافظة أو من خلال الدعم المباشر للحكومة وأن صالات المؤسسة تسوق المحصول إلى كافة المحافظات وحتى في أسواق الهال تتدخل السورية للتجارة إيجاباً في أسعار الجملة وأن هذا الأمر مع تأمين المحروقات والسيارات أمر يبشر بموسم ناجح كما في العام الماضي وينعكس خيراً على الفلاح.

تمام ضاهر

تصفح المزيد..
آخر الأخبار