اختلفوا على توزيــع «المســـروقات» فوقــــعوا…

العـــــدد 9470

الإثنين 18 تشرين الثاني 2019

 

ألقت عناصر إحدى الوحدات الشرطية القبض على المدعو (ز.حـ) أثناء تجواله ليلاً بسيارة خاصة, حيث عثر بحوزته على مبالغ مالية كبيرة , وبإحضاره إلى الوحدة الشرطية والتحقيق معه, اعترف بإقدامه على السرقات التالية:
* أقدم مع آخرين على سرقة جهاز خليوي من محل لبيع الحلويات مساءً بطريقة المغافلة باعوه بمبلع 100 ألف ليرة, وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة مبلغ 300 ألف ليرة من محل معد لبيع الحبوب بطريقة المغالفة, مستغلين ازدحام المحل, وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة إسوارة ذهب وسلسال من منزل قريب المقبوض عليه, أثناء تغيب صاحب المنزل عنه باعوا المصاغ بمبلغ 500 ألف ليرة وتقاسموها فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة 3 أجهزة خليوي من محل معد لبيع أجهزة الخليوي في مدينة بانياس باعوها وتقاسموا المبلغ فيما بينهم, ضبطت أقواله وأذيع البحث عن شركائه.
وأثناء سير دورية ليلية في شوارع اللاذقية ألقت القبض على عدة أشخاص كانوا يجلسون في حديقة عامة ويبدو عليهم الخلاف حول موضوع ما وأصواتهم عالية وتبيّن أنهم : (ن. أ) (س. ف) (م. ع) (س. ص) وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على مبالغ مالية تتراوح ما بين 200 إلى 300 ألف ليرة، تم إحضارهم إلى الوحدة الشرطية وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على عدة سرقات وتقاسم ثمن المسروقات واختلافهم على نسبة كل واحد منهم, والسرقات هي:
* أقدموا على سرقة 7 صناديق ليمون من مزرعة على طريق الشاطئ باعوها لبائع خضار بمبلغ 12 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة 5 بيدونات زيت زيتون من منزل على طريق الحفة أثناء تغيب أصحابه عنه باعوها بمبلغ 200 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة 3 بيدونات زيت زيتون من غرفة زراعية ضمن مزرعة على طريق برج اسلام وباعوها بمبلغ 100 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة بيدون دبس رمان وكمية من الجوز حوالي 300 حبة من مزرعة على طريق قسطل معاف وباعوها بمبلغ 300 ألف ليرة لشخص معروف من قبل (ن. أ) وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية كانت متوقفة أمام أحد المطاعم على طريق اللاذقية – قسطل معاف باعوها بمبلغ 15 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم .
* أقدموا على سرقة 3 إطارات سيارات من ضمن مزرعة على طريق كسب باعوهم بمبلغ 10 آلاف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة جهاز خليوي من شرفة منزل أرضي بطريقة المغافلة في كسب باعوه بمبلغ 150 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على كسر باب منزل بحي الفاروس أثناء غياب صاحبته عنه وسرقوا سلسال وإسوارة ذهب باعوها بمبلغ 400 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية عائدة لحارس بناية على طريق الكورنيش الجنوبي باعوها بمبلغ 16 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على النصب والاحتيال على امرأة عمرها حوالي 50 سنة بحجة نقل ابنها العسكري من مدينة الرقة إلى اللاذقية ولاذوا بالفرار.
* أقدموا على سرقة 5 مولدات مياه من حي اسكنتوري باعوها بسوق الجمعة بمبلغ 40 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق (ن. أ) على عدة أسبقيات بجرم السرقة وسابقة تعاطي مخدرات, وعثر بحق (س. ف)على سابقة سرقة وسابقة نشل وعثر بحق (م. ع) على 3 أسبقيات سلب وإشهار سكين كباس وسابقة تعاطي مخدرات وعثر بحق (س. ص) على سابقة تعاطي وعثر بحقه على إذاعة بحث مطلوب فيها إلى خدمة العلم وضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار