مساعد مدرب جبلة حسن حميدوش: مبــاراة الشــرطة أثــّرت فينا.. وتـوقف الــدوري يـــفيدنا

العدد: 9462

الثلاثاء: 5-11-2019

 

قدم فريق جبلة مباراة كبيرة دفاعياً أمام الطليعة في حماة ضمن الجولة الرابعة من الدوري الكروي الممتاز، خطف فيها نقطة ثمينة من تعادل أوقف به مسلسل خساراته المتتالية منذ انطلاق الدوري وأيضاً فك عقدة لازمته منذ أكثر من عقد من الزمن على ملعب حماة بهذا التعادل.

ورغم الأداء غير المقنع في هذه المباراة إلا أن النتيجة تعتبر جيدة جداً وخطوة هامة إن أراد الفريق فتح صفحة جديدة تعيد الثقة به من قبل أنصاره ومحبيه، والأهم أنه أوقف نزيفاً حاداً بالنقاط وضمّد جراحه مؤقتاً بانتظار مباراته أمام الاتحاد الجمعة القادم في حلب عسى أن يخطو خطوة ثانية في الاتجاه الصحيح.
عن كل ما جرى للفريق في مباراته وما هو قادم، كان لنا حديث مع مساعد مدرب جبلة الكابتن حسن حميدوش (طبعاً قدم استقالته مع الكادر الفني للفريق، لكن الإدارة الجبلاوية لم تبت بالموضوع بعد)، فماذا قال؟
عن البداية، تحدث حميدوش قائلاً:
لا أخفيكم علماً أن الخسارة القاسية أمام الشرطة في افتتاح منافسات الفريق في الدوري برباعية على ملعبه وبين جمهوره قد أثرت بشكل كبير وسلبي على الجميع ولازمت اللاعبين نفسياً لغاية المباراة التالية أمام الوثبة بسبب الطريقة التي خسرنا بها بعد أن كنّا متفوقين في كل شيء، مباراة مرت كالكابوس ولا أحد يعلم ما جرى وكيف حدث ذلك، في دقائق معدودة تحول كل شيء وانهار الفريق بطريقة غريبة وتلقينا ثلاثة أهداف كانت كافية لقتل المباراة وخاصة بعد اهتزاز الثقة بنفوس اللاعبين وتأثرهم سلبياً بما جرى، فكانت الأخطاء حاضرة مع عدم التركيز.
مباراة الوثبة والخسارة فيها زادت الأمور تعقيداً، وهنا أريد أن أشير إلى أن الظروف أيضاً لعبت دورها في النتائج السلبية، فمن خسارة مع الوثبة إلى مباراة صعبة مع الجار حطين المدجج بالنجوم والذي كانت المباراة بالنسبة له مفترق طرق بعد التعادل مع الشرطة، خسرنا المباراة رغم أننا قدمنا أداء جيداً لكن بقيت الأخطاء حاضرة.
مباراة الطليعة كانت صعبة أيضاً (وهذا ما أقصده بأن المباريات التي لعبناها كانت جميعها صعبة وجاءت على التوالي وخلال أسبوع) ولكن كان هناك تصميم على عدم الخسارة و كان لنا ذلك بفضل إصرار وعزيمة لاعبينا في أرض الملعب الذين لعبوا مباراة رجولية بكل معنى الكلمة وكان لهم ما أرادوا في مباراة شهدت تعملق حارسنا ومن أمامه الدفاع.
عن مباراة الاتحاد وما بعدها من توقف الدوري، قال:
الاتحاد بعد بداية سيئة عاد واستعاد توازنه بفوزين متتاليين، والآن بدأ يفكر بالعودة للمنافسة من جديد، لذلك ستكون المباراة معه صعبة للغاية على ملعبه وبين جمهوره وليس من السهل أن نعود بنتيجة إيجابية، لكننا سنذهب ونقاتل من أجل ذلك.
وأعود وأذكر بأن نوعية المباريات الصعبة التي واجهتنا وستواجهنا مع الاتحاد لم تخدمنا في ظل الوضع الحالي، لذلك فإن فترة توقف الدوري ستعود بالفائدة الأكبر لفريق جبلة من بين جميع الفرق الأخرى، لأنها فترة مهمة لنا لكي نستعيد عافيتنا وثقتنا بشكل كامل، وأيضاً هنا لابد أن نذكر أننا نعاني حالياً بشكل كبير من الإصابات التي لحقت بلاعبينا بداية بإصابة منهل مهنا والبريجاوي ومؤخراً بإصابة محمد الخوجة في مباراة الطليعة بالإضافة لعودة الإصابة القديمة لمحمد اللولو، كما أن مصطفى الشيخ ليس جاهزاً تماماً وغير مؤكد مشاركته بمباراة الاتحاد.
وعن تقديم استقالته، أكد حميدوش أنه ضمن كادر فني وإن كان هناك مسؤولية فإنها تقع على عاتق الجميع ولا يجدر أن يحمل شخص واحد من الكادر هذه المسؤولية لوحده، طبعاً نحن لا نستسلم لكننا وضعنا الأمر بيد الإدارة وهي التي تقرر( طبعاً الكلام للحميدوش) والذي أشار أيضاً إلى أن الإدارة لم تبت بالموضوع لغاية الآن.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار