تشــــرين فـــــوزه متـــــين

العدد: 9460

الأحد: 3-11-2019

 

لعب لتشرين: أحمد مدنية، حسن أبو زينب، عبد الرزاق محمد، خالد كردغلي، عمر ريحاوي، خالد مبيض (محمد مالطا ثم رامي لايقة بديلاً للمالطا)، كامل حميشة، نديم صباغ، محمد المرمور، باسل مصطفى، علاء الدالي (محمد حمدكو).
لعب للجيش: إبراهيم العالمة، طه العايق، يوسف الحموي، فارس أرناؤوط، منهل طيارة، محمد كروما، محمد شريفة (أحمد الخصي)، مؤمن ناجي (محمد مازن عمارة) قصي حبيب، ورد السلامة، علي خليل.
الإنذارات: نديم صباغ ومحمد حمدكو وباسل مصطفى من تشرين ومنهل طيارة من الجيش.
الحكام: ياسر الحسين، أحمد مالود، حسام فريح، عماد محيسن
مراقب حكام: نزار رباط
مراقب إداري: مازن دقوري
حقق تشرين فوزاً قوياً ومهماً على فريق الجيش بهدف وحيد بعد مباراة مقبولة المستوى الفني غلب عليها هاجس عدم الخسارة تفوق الجيش في شوطها الأول واستسلم لتشرين في ثانيها.
دخل الجيش المباراة مهاجماً وسيطر عليها بشكل كبير وأضاع عدة كرات خطرة لمؤمن ناجي وورد السلامة وعلي خليل وقصي حبيب وكان المدنية حاضراً لها فيما اعتمد تشرين على اللعب الفردي والكرات الطويلة والدخول (العنتري) للمهاجمين ولم تشكل كراته خطورة سوى كرة واحدة للمبيض بجانب القائم والتقط العالمة كرة بعيدة للمصطفى.
الشوط الثاني كان فيه تشرين (شكل ثاني) فعزف لاعبوه لحناً جميلاً في أرض الملعب من خلال الأداء الجميل الذي قدموه فاستحوذوا على الكرة بشكل كبير وأدى خط الوسط دوره بشكل فعال دفاعاً وهجوماً ومنع لاعبي الجيش من التحرك وشكل خط الدفاع سداً منيعاً أمام مهاجمي الجيش وكان لدخول المالطا أثر كبير في تنشيط خط الهجوم مع الصلاحيات الهجومية التي منحت لباسل مصطفى وكان محمد مرمور دينامو خط الوسط فيما قطع كامل حميشة كل الكرات المشتركة مع لاعبي الجيش وظهرت خبرة الحمدكو واضحة عند دخوله بالكرة الجميلة التي استقبلها من الحارس أحمد مدنية ومررها للمصطفى من بين مدافعين للجيش فانفرد الباتي غول كما يحلو لجماهير تشرين تسميته وسجل هدفاً هو الأغلى له على العالمة حارس الجيش وبه نال تشرين مراده وحقق ثلاثة نقاط سيذكرها الجمهور كثيراً مع نهاية الدوري ولم تنفع بعدها تبديلات طارق جبان مدرب الجيش المتأخرة في تسجيل التعادل لفريقه ليخرج تشرين فائزاً بهدف تابع تصدره فيه لفرق الدوري للأسبوع الثاني على التوالي.
أداء جيد ونتيجة مريحة لحطين
حطين × النواعير 4/2
سجل لحطين حسين جويد د16 ومارديك مردكيان من ضربة جزاء د38 ورأفت مهتدي د 50 وعز الدين عوض د 60 وسجل للنواعير زاهر خليل من ضربة جزاء د 52 ورامي عامر من ضربة جزاء أيضاًجزاء د 80
الجمهور: 15 ألف متفرج
الحكام: مسعود طفيلية، فادي محمود، رامي طعان وعلاء قناة
مراقب إداري هيثم شريف وتحكيمي نهاد سليمان
قدّم فريق حطين مباراة جيدة خرج في نهايتها فائزاً على ضيفه النواعير بأربعة أهداف مقابل هدفين، وشهدت المباراة ثلاث ضربات جزاء (اثنتان للنواعير وواحدة لحطين) وقد سجلت جميعها..
بسط حطين سيطرته على المباراة، فنقل الكرة بشكل سليم معظم مراحل المباراة، وانتشر لاعبوه بشكل جيد، وأجادوا صنع اللعب لكن عابهم إهدار الكثير من الفرص السهلة وخاصة المهاجم رأفت مهتدي الذي فرح كثيراً بافتتاح مشواره التهديفي مع حطين عندما سجل الهدف الثالث للحيتان، وعابهم أيضاً التراخي في بعض فترات المباراة وأيضاً عدم إيلاء الخط الخلفي ما يستحق من تركيز فوصل النواعير أكثر من مرّة وكاد أن يسجل، ولو أن فريق النواعير تخلى عن حذره ربما أحرج حطين..
بالعموم قوة حطين الهجومية واضحة، ولكن تلقيه لـ (4) أهداف في (4) مباريات ليس مؤشراً إيجابياً.
واليوم.. الساحل يستقبل الكرامة
تختتم مباريات الجولة الرابعة من الدوري الممتاز اليوم الأحد بلقاء وحيد يجمع في طرطوس ساحلها مع الكرامة في مباراة مهمة للطرفين، فأصحاب الأرض وقف رصيدهم عند (3) نقاط من (3) مباريات، بينما الكرامة لم يلعب إلا مباراة واحدة خسرها أمام الجيش بدمشق.

محسن عمران

تصفح المزيد..
آخر الأخبار