في الجولة الثالثة من الدوري الكروي الممتاز تشـرين ينفـرد بالصـدارة.. حطـين يتفـوق على جبلـة.. والسـاحل عـاد بخسـارة

العـــــدد 9459

الخميـــــس 31 تشرين الأول 2019

 

انفرد فريق تشرين بصدارة الدوري الممتاز بكرة القدم بعد فوزه الكبير على ضيفه الجزيرة بأربعة أهداف مقابل هدفين سجل منها محمد المرمور ثلاثة أهداف (هاتريك) والرابع سجله زكريا العمري بينما سجل للجزيرة جيفان أحمد وخليل إبراهيم.
وتفوق حطين على جاره ومضيفه جبلة بهدف دون رد بعد مباراة قوية ومثيرة على ملعب البعث، سجل لحطين البديل عبد الرزاق الحسين في الشوط الثاني.
وعاد الساحل من دمشق بخسارة أمام مضيفه الوحدة بهدفين دون رد بالمباراة التي جمعتهما على ملعب الفيحاء، سجل هدفي الوحدة عبد الهادي شلحة وعبد الرحمن بركات وكلاهما في الشوط الثاني.
وقلب الاتحاد تأخره بهدف إلى فوز بهدفين على ضيفه الطليعة في المباراة التي أقيمت على ملعب السابع من نيسان، سجل الطليعة أولاً عبر محمد زينو ثم سجل للاتحاد حسام العمر ثم أحمد الأشقر بفارق دقيقتين.
وعلى ملعب الجلاء بدمشق، لم يتمكن الشرطة من التفوق على الفتوة لتنتهي المباراة بينهما بالتعادل السلبي وتأجلت المباراة المقررة بين الكرامة وجاره الوثبة إلى إشعار غير محدد بسبب عدم جاهزية ملاعب حمص.
حطين يعمق جراح جبلة
حسم فريق حطين مباراة الديربي الساحلي الأولى هذا الموسم أمام جاره ومضيفه جبلة بالفوز عليه بهدف دون رد سجله عبد الرزاق الحسين في الشوط الثاني من المباراة التي أقيمت في ملعب البعث، معمقاً جراح جبلة الذي تلقى بذلك خسارته الثالثة على التوالي.
المباراة تقاسم فيها الطرفان الأفضلية، فالشوط الأول كان حطينياً بامتياز والثاني سيطر عليه جبلة بعد الهدف الحطيني.
الشوط الأول بدأ بدون جس نبض وشهدت العشر دقائق الأولى هجمات متبادلة بين الفريقين لكن دون خطورة إلى أن أعلن مارديك مردكيان أولى الفرص بتسديدة قوية أنقذها الحارس عيسى الأشقر وأبعدها لركنية ثم يحاول عز الدين عوض بتسديدة لكنها بيد الحارس، أولى الفرص الجبلاوية كانت برأسية لمحمد عوض من كرة مرفوعة من مباشرة يلتقطها الحارس شاهر الشاكر بسهولة، ليسيطر بعدها حطين على مجريات الشوط بنسبة كبيرة بالاعتماد على السيطرة على وسط الملعب والهجوم عبر الأطراف بوجود مهند اليوسف وحسين جويد في ظل اعتماد جبلة الواضح على مصيدة التسلل، ورغم ذلك كاد كوجلي أن يفتتح التسجيل بعد أن سدد كرة مرتدة من الدفاع لكنها جاورت القائم الأيمن ثم يجرب المهتدي برأسه يمسكها الحارس، ورغم ضغط الهجوم لحطين إلا أنه سنحت أكثر من فرصة لجبلة وأبرزها فرصة العوض التي جاءته بعد اختراق اللولو للخاصرة اليسرى لحطين لكن الحارس سبقه وأبعدها لركنية وكذلك تسديدة لمحمد علي، يعود بعدها حطين ويضيع أكثر من فرصة بوجود دفاع جبلة الذي ظلّ صامداً طيلة الشوط ومن خلفه الحارس وكان الأبرز إسماعيل الحافظ وأحمد الشمالي والأخير أنقذ كرة صعبة قبل وصولها لمارديك، وبعدها مباشرة يضيع مارديك نفسه أخطر فرص الشوط بعد كرة جاءته إثر معمعة في منطقة جزاء جبلة يسددها بقوة جاورت القائم الأيسر بسنتيمترات وسط عدم تصديق من جمهور حطين.
الشوط الثاني بدأه مارديك أيضاً بفرصة ينقذها الدفاع في الوقت المناسب إلى ركنية وبعدها مباشرة لجبلة يسددها الحافظ لكن خارج المرمى.
المنعطف في هذه المباراة، كانت لحظة دخول عبد الرزاق الحسين بديلاً عن رضوان قلعجي، حيث فور دخوله مباشرة إلى أرض الملعب تمكن من تسجيل الهدف الوحيد باللقاء بعد متابعته الرأسية القوية للكرة المرفوعة من الجويد داخل الشباك الجبلاوية وسط فرحة هستيرية للاعب وعلى المدرجات الحطينية.
بعد الهدف تابع حطين خطورته وكاد عز الدين عوض أن يسجل الثاني لكن كرته ارتطمت بالشباك الخارجية ثم انكفأ حطين بدون مبرر لمناطقه فاسحاً المجال لامتداد جبلاوي واضح لإدراك هدف التعادل وفعل لاعبو جبلة كل شيء إلا تسجيله، وكانت أبرز الفرص الضائعة هي فرصة أحمد الشمالي المرفوعة من كرة مباشرة على رأس إسماعيل الحافظ ليجدها الشمالي أمامه لكنه يسددها برأسه بجسد الحارس المندفع للأمام وسط عدم تصديق من جمهور جبلة، واستمر الحال على ذلك المنوال بضغط جبلاوي قابله امتصاص فورة لاعبي جبلة من قبل لاعبي حطين حتى نهاية المباراة.
لعب لجبلة: عيسى الأشقر، إسماعيل الحافظ، ميهوب إسماعيل، أحمد بيريش، عدي عيد (محمد خوجة)، علي محمد (طه بصيص)، بهاء قاروط، أحمد الشمالي، مصطفى الشيخ يوسف (ملهم أبو تايه)، محمد عوض، محمد لولو.
لعب لحطين: شاهر الشاكر، حسين شعيب، أحمد ديب، حسن أبو كف، حسين جويد، عز الدين عوض – رضوان قلعجي (عبد الرزاق الحسين) – خالد كوجلي – مارديك مردكيان (مروان زيدان)، مهند اليوسف، رأفت مهتدي (حمود الحمود).
حسين عفش مدرب حطين قال بعد المباراة:
المباراة كانت صعبة للغاية نظراً للظروف كون فريق جبلة يعيش ضغطاً بعد خسارته في أولى مبارياته وكان يتوجب عليه تقديم نتيجة إيجابية وعدم الخسارة، لكن نحن بعد أن فقدنا نقطتين أمام الشرطة كان هدفنا الفوز وعدم تكرار ذلك.
وعن إضاعة فريقه لفرص سهلة، قال: نعم كلامك صحيح، ولاعبو الفريق أضاعوا الكثير من الفرص، لكن لنكن واقعيين، المدرب مهمته الأساسية هي إيصال اللاعبين إلى المرمى وهذا ما حصل، ويبقى هناك التسرع وعدم التوفيق من قبل اللاعب.
مشاهدات
* رافق فريق حطين جمهور كبير حضر من اللاذقية.
* رئيس تنفيذية اللاذقية أيمن أحمد كان حاضراً بعد غيابه في مباراة جبلة السابقة أمام الشرطة.
* شوهد رئيس نادي تشرين مصطفى خباز على المدرجات الجبلاوية برفقة مدير الفريق أحمد موسى.
* لاعب جبلة الجديد ملهم أبو تايه لعب أول مباراة له.
* قاد اللقاء الحكم الدولي محمد العبد الله وساعده أحمد مالود وحسام فريح وحكماً رابعاً عداي الغايب.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار