قرارات حازمة للإدارة الجبلاوية .. إنذار اللاعبين.. ومباراة حطين هي النجاة

العـــــدد 9456

الإثنين 28 تشرين الأول 2019

خسارتان متتاليتان تعرض لهما فريق جبلة في الدوري الكروي الممتاز هذا الموسم، أمام الشرطة في الجولة الأولى (4×1) ثم أمام الوثبة (1×0) ورغم الخسارة القاسية أمام الشرطة في ملعبه وبين جمهوره برباعية إلا أن الخسارة أمام الوثبة في حمص كانت أشد وطأة على قلوب جمهور ومحبي فريق جبلة رغم أن نتيجتها أقل رقمياً وخارج الديار لأن المزعج فيها كان المقدم من معظم لاعبي جبلة وافتقاد الأداء الرجولي المتوقع من فريق خسر في الجولة الأولى ويريد التعويض في الثانية فكان المفروض أن يمتلك الجميع العزيمة والإصرار والروح القتالية وما ظهر كان العكس تماماً.
وعند السؤال عن سبب ما جرى وعن السر في هذا السقوط المريع لا تجد أحداً يستطيع أن يعطي الجواب الشافي عما حدث ولماذا هذه الحال المزرية التي ظهر عليها اللاعبون وأين هي المشكلة بالتحديد، وكل ما يمكن أن تسمعه هو مجرد آراء وأقاويل وبعض الشائعات من هنا وهناك (مثلاً وجود خلاف بين المدرب ومدير الفريق وأيضاً أن هناك عدم ارتياح لبعض اللاعبين ووجود بعض المشاكل . . . إلخ) دون أن يكون هناك شيء مؤكد وخبر يقين في كل ما يرّوج.
الخبر الأكيد أن رئيس نادي جبلة السيد سامر محفوض كان في حالة يرثى لها بعد المباراة وكادت أن تؤثر على صحته (ثم تجاوزها الحمد لله) وبعد أن هدأت النفوس حاول هو والإدارة الجبلاوية أن يكشف الحقيقة والسبب وراء ما جرى من أداء سيء للفريق بشكل عام أمام الوثبة ودعا إلى اجتماع مع جميع اللاعبين والكادر التدريبي للفريق وطلب منهم تفسيراً لما حدث وعندما لم يتلقى أي إجابة عمل على إخراج الكادر التدريبي ليتسنى لمن يريد الكلام من اللاعبين بغياب المدرب ومساعديه أن يتكلم بأريحية، لكن لا أحد من اللاعبين تحدث بصراحة ووضع النقاط على الحروف، وبناء عليه فقد قررت الإدارة بعد الاجتماع المذكور ما يلي:
1- إيقاف مستحقات جميع اللاعبين والكادر الفني والإداري لحين تحسن النتائج.
2- إعادة النظر في عقود جميع اللاعبين بعد الاطلاع على التقرير الفني المقدم من الكادر التدريبي وبعد مخاطبة اتحاد كرة القدم.
3- اعتبار مباراة الغد مع حطين فرصة أخيرة للاعبين لإثبات أحقيتهم في تمثيل نادي جبلة، وكل لاعب مقصر سيتم إنهاء التعاقد معه.
وللأمانة فإن هذه القرارات حظيت بقبول الشارع الرياضي الجبلاوي، ولاسيما فيما يخص البند الثالث من حيث اعتبار مباراة حطين بمثابة صفحة جديدة والانطلاقة الحقيقية للفريق ونسيان ما حدث، فالفوز على حطين هو المطلوب لأنه يمكن أن ينسي الجمهور والمحبين الخسارتين أمام الشرطة والوثبة، والإدارة كانت عند الموعد عندما حددت للاعبين بأن ما حدث في كفة وما سيحدث في مباراة حطين في كفة أخرى، وهي في حال تقديم النتيجة الإيجابية ليس فقط ستعتبر قراراتها ملغية بل حتى أنها يمكن أن تقوم بمكافأة اللاعبين وهذا ما صرح به أحد الموثوقين داخل البيت الجبلاوي.
عموماً، عاد الفريق أمس لتدريباته الجدية بعد يوم من التدريبات الخفيفة التي جرت في اليوم التالي لمباراة الوثبة، ولوحظ عودة الأجواء الطبيعية والالتزام الكامل من جميع اللاعبين في أرض الملعب.

مهند حسن 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار